مونديال 2010: روبينيو يتطلع لمواجهة تشيلي

مونديال 2010: روبينيو يتطلع لمواجهة تشيلي

لو سئل مهاجم منتخب البرازيلي

روبينيو منتخبات المجموعة الثامنة، لاختار من دون تردد منتخب تشيلي الذي سيلتقيه فريقه غدا الاثنين على ملعب ايليس بارك في جوهانسبورغ ضمن مونديال جنوب إفريقيا 2010 والسبب واضح، لان روبينيو يدرك تماما بان فريقه فاز في المباريات الخمس الأخيرة ضد جاره الأميركي الجنوبي، ونجح هو شخصيا في تسجيل ستة أهداف في مرماه.

كما ان المنتخبين التقيا مرتين سابقا في نهائيات كأس العالم ونجح المنتخب البرازيلي في تسجيل أربعة أهداف مرتين، عام 1962 بنتيجة 4-2 في نصف النهائي، ثم 4-1 عام 1998 في الدور الثاني أيضا.

ويعتبر روبينيو احد افضل اللاعبين البرازيليين الذين قدموا اداء مقنعا في المباراتين الأولين، علما بان مدرب المنتخب كارلوس دونغا أراحه في المباراة الثالثة ضد البرتغال (صفر-صفر) لإصابة طفيفة.

وقال روبينيو “لطالما لعبت جيدا ضد تشيلي، بالطبع اتحضر دائما بالطريقة ذاتها لكي أواجه أي منتخب في العالم، لكن ضد تشيلي أسجل أهدافا دائما”.

وتابع “على أي حال فان كل مباراة لها ظروفها بالنسبة إلى المنتخب البرازيلي. المهم ان نهدف إلى الفوز كمجموعة، إذا نجحت في التسجيل يكون الأمر عظيما، لكن الأهم ان يسجل المنتخب البرازيلي ونبلغ ربع النهائي”.

وأضاف “الإحصائيات لا تعني شيئا يجب احترام جميع منافسينا. لعبنا جيدا في المباريات الأخيرة وخرجنا فائزين عن جدارة، لكن يتعين علينا ان نلعب جيدا ونستحق الفوز أيضا في المباراة المقبلة”.

وكشف “نكن احتراما كبيرا للاعبي منتخب تشيلي وهدفنا ان نقدم عرضا استعراضيا ونفوز”، لكن حذر من انه يتوجب على فريقه ان يلعب بسرعة اكبر لان ذلك يعني صعوبات كبيرة للمنتخب المنافس”.

ورفض روبينيو اعتبار بان عودته وعودة كاكا للمشاركة في المباراة ضد تشيلي غدا ستعزز من حظوظ منتخب بلاده بل أشاد باللاعبين اللذين قاما بالمهمة ضد البرتغال بقوله “أنا وكاكا لاعبان أساسيان في صفوف المنتخب نظرا لخبرتنا، لكننا ندرك تماما انه حتى في غيابنا، لم يتأثر اداء المنتخب” وتابع “نحن لاعبان هامان، لكن يمكن ان يحل مكاننا لاعبين آخرين من دون ان يتأثر توازن الفريق”.

وختم “ندرك تماما بان الرأي العام البرازيلي ورجال الإعلام متطلبون لكننا اعتدنا على هذا الأمر. هدفنا ان نفوز بكأس العالم من خلال تقديم عروض جيدة”يذكر ان الفائز في مباراة البرازيل وتشيلي سيواجه الفائز من مباراة هولندا وسلوفاكيا.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة