مونديال 2010: سعدان كل المؤشرات توحي بعرض جيد امام الانجليز

مونديال 2010: سعدان كل المؤشرات توحي بعرض جيد امام الانجليز

أكد المدرب الوطني رابح سعدان ان جميع المؤشرات

 تشير الى تقديم فريقه لعرض جيد في مواجهة المنتخب الانكليزي بعد غد الجمعة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الاول لنهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا.

وقال سعدان في مؤتمر صحافي أن “عملنا بشكل كبير في اليومين الاخيرين وسنواصل العمل حتى يوم المباراة. رصدنا هدفين في التدريبات: التحضير النفسي والمعنوي للاعبين، ثم التحضير التكتيكي والفني، وأعتقد بأننا جاهزون لخوض هذا التحدي”.

واوضح سعدان انه طالب اللاعبين ب”تكرار الاداء الجيد الذي قدمه اللاعبون امام سلوفينيا لكن بطريقة أفضل”، وقال “بشهادة الجميع قدمنا مباراة جيدة أمام سلوفينيا وكنا الافضل لكن النتيجة لم تكن جيدة. سنحاول الظهور بشكل أفضل امام انكلترا التي لن تكون خصما سهلا بطبيعة الحال والضغوطات كبيرة عليها أكثر منا لانها مرشحة للفوز باللقب كما انها مطالبة بالفوز أكثر منا كونها ستواجه سلوفينيا، صاحبة النقاط الثلاثة الاولى في المجموعة، في الجولة الاخيرة”.

واشار سعدان الى انه سيخوض مباراة انجلترا بالتشكيلة ذاتها التي لعبت امام سلوفينيا باستثناء تبديل او تبديلين، وقال “صرحت بعد مباراة سلوفينيا اننا سنحتفظ بالتشكيلة ذاتها امام الانكليز وسأقوم بعديل او تعديلين فقط مع تغيير الخطة التكتيكية بطبيعة الحال لان انكلترا ليست سلوفينيا”.

وابرز سعدان انه “وقف على نقاط القوة والضعف في صفوف المنتخب الانكليزي وسنحاول استغلال الاولى وتفادي الثانية”، مشيرا الى ان افضل وسيلة لمواجهة رجال المدرب الايطالي فابيو كابيلو “هي الدفاع باكبر عدد من اللاعبين والهجوم باكبر عدد من اللاعبين ايضا. هي الخطة أعطت ثمارها والدليل فوز سويسرا على اسبانيا بطلة اوروبا. معطيات كرة القدم الحديثة تغيرت بشكل كبير ويجب ان نتماشى معها”.

والمح سعدان الى امكانية اشراك رياض بودبوز او جمال عبدون مكان رفيق جبور الذي لم يكن موفقا في المباراة الاولى، كما ان هناك احتمال غياب حارس المرمى فوزي شاوشي بسبب الاصابة.

واوضح سعدان ان شاوشي يعاني من اصابة طفيفة في ركبته اليسرى تعرض لها في الحصة التدريبية امس الثلاثاء وان الجهاز الطبي طلب اراحته اليوم على امل تعافيه قبل المباراة مشيرا الى ان الجهاز الطبي “ابلغنا بان نضع في الحسبان احتمال غيابه عن مواجهة انكلترا” وتابع “القرار النهائي بهذا الشأن سيتخذ قبل المباراة” وكان شاوشي أصيب أمس الثلاثاء اثر اصطدامه بمدافع ليتشي الايطالي جمال مصباح خلال المباراة التطبيقية بين اللاعبين البدلاء والاساسيين المقرر مشاركتهم في المباراة امام انكلترا يوم الجمعة المقبل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في جنوب افريقيا ولم يتمكن شاوشي من اكمال المباراة وخرج لتلقي العلاجات الضرورية تاركا مكانه لحارس مرمى اولمبي الشلف لوناس قاواوي، وهو غاب عن الحصة التدريبية اليوم الاربعاء.

وكان شاوشي ارتكب خطأ فادحا في المباراة الاولى لمنتخب بلاده في المونديال امام سلوفينيا سجل على اثرها قائد الاخيرة هدف الفوز. وعلى الرغم من الخطأ الفادح اكد المدير الفني رابح سعدان انه سيشرك الشاوشي اساسيا امام انكلترا.

يذكر انه في حال غاب الشاوشي عن المباراة فان حراسة عرين محاربي الصحراء ستعهد الى حارس سلافيا رايس مبولحي وهاب.

في المقابل، رفض سعدان الاسهاب في الحديث عن القطيعة بينه وبين القائد السابق للمنتخب يزيد منصوري، واكتفى بالقول “بالنسبة لي ليست هناك اي مشكلة، ردة فعل منصوري عن استبعاده من التشكيلة الاساسية كانت هكذا، ما يهمني هي مصلحة المنتخب ولا أكثرت بهذه المشاكل لانني لست صبيا. كانت هناك مشكلة مع (عبد القادر) غزال قبل المباراة الاولى لاستبعاده من التشكيلة ايضا، لكنني أشركته في الشوط الثاني”.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة