مونديال 2010: سلوفينيا ترصد ثمن النهائي للمرة الاولى في تاريخها

مونديال 2010: سلوفينيا ترصد ثمن النهائي للمرة الاولى في تاريخها

يرصد المنتخب السلوفيني التأهل الى الدور ثمن النهائي

 

لنهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه عندما يلتقي مع الولايات المتحدة غدا الجمعة على ملعب ايليس بارك في جوهانسبورغ في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

وكانت سلوفينيا حققت فوزها الاول في تاريخها في المونديال عندما تغلبت على الجزائر 1-صفر في الجولة الاولى، وفوزها غدا سيرفع رصيدها الى 6 نقاط ستخولها تخطي الدور الاول في مشاركتها الثانية في العرس العالمي بعد الاولى عام 2002.

ويعول رجال المدرب ماتياس كيك على المعنويات العالية للاعبيه بعد الفوز التاريخي على الجزائر في المباراة الاولى والذي كان استمرارا لمشوارها الرائع في التصفيات والذي انهته باقصاء روسيا ومدربها الهولندي غوس هيدينك من الملحق الاوروبي.

واوضح مدرب سلوفينيا ماتياس كيك ان لاعبيه مصممون على مواصلة الانطلاق الجيدة في جنوب افريقيا من اجل تحقيق انجاز تاريخي اخر يتمثل في بلوغ الدور الثاني، وقال “اكيد ان الفوز على المنتخب الجزائري سيساعدنا كثيرا في مشوارنا في البطولة لانه جاء في توقيت مناسب ومنحنا الصدارة“.

وأضاف “هدفنا الحفاظ على الصدارة لانها طريقنا نحو الدور الثاني وبالتالي سنسعى الى الفوز في المباراة المقبلة لضمان ذلك وخطف بطاقتنا مبكرا الى ثمن النهائي وتفادي انتظار الجولة الثالثة الاخيرة التي قد تشهد مفاجآت وتضعنا خارج الحسابات خصوصا اننا سنواجه المنتخب الانكليزي احد اقوى المنتخبات في البطولة والمرشح لاحراز اللقب“.

وتابع “ندرك جيدا ان مواجهة الولايات المتحدة لن تكون سهلة بالنظر الى العرض الرائع الذي قدمته امام انكلترا. درسنا جيدا اسلوب لعب الولايات المتحدة وأعتقد أننا لا نقل شأنا عنها“.

من جهته، اكد القائد روبرت كورين مسجل هدف الفوز في مرمى الجزائر أن “مباراتنا امام الولايات المتحدة ستكون صعبة، لكننا مستعدون للتحدي”، مضيفا “الولايات المتحدة بحاجة الى الفوز أكثر منا ولذلك يجب ان نستغل اندفاعها الهجومي لهز شباكها واقتناص النقاط الثلاث التي ستكون جواز سفرنا الى الدور ثمن النهائي“.

وتابع “نكن كل الاحترام الى الولايات المتحدة وسنواجهها بحذر وتنظيم جيد في الملعب على غرار مبارتنا الاولى امام الجزائر“.

وبدوره، يعول المنتخب الاميركي على معنويات لاعبيه العالية بعد التعادل الثمين مع انكلترا في الجولة الاولى. لكن مدرب رجال بلاد العم سام بوب برادلي شدد على ان منتخب بلاده لن ينغمس في الافراح بعد التعادل مع انكلترا 1-1، وقال “انها المباراة الاولى فقط، سنبقى محافظين على تركيزنا لمواجهة سلوفينيا والتأهل الى الدور ثمن النهائي“.

ويملك المنتخب الاميركي الاسلحة اللازمة لتخطي عقبة سلوفينيا ابرزها خبرته في البطولات الكبرى بقيادة نجموه لاندون دونوفان وكلينت ديمبسي وداماركوس بيزلي وجوزي التيدور.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة