مونديال 2010: سنايدر سيعادل انجاز بيليه في حال تتويج هولندا

مونديال 2010: سنايدر سيعادل انجاز بيليه في حال تتويج هولندا

سيحذو ويسلي شنايدر حذو الأسطورة البرازيلي بيليه

في حال توج منتخب بلاده هولندا بلقب بطل مونديال جنوب افريقيا 2010 على حساب نظيره الاسباني غدا الأحد على ملعب “سوكر سيتي” في جوهانسبورغ وذلك من ناحية الألقاب التي احرزها خلال موسم واحد وتوج سنايدر هذا الموسم مع فريقه انتر ميلان الايطالي بثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري ابطال اوروبا، وفي حال خروج هولندا فائزة باللقب العالمي للمرة الاولى في تاريخها فسيعادل لاعب ريال مدريد الاسباني السابق انجاز بيليه الذي احرز عام 1962 حين كان في الحادية والعشرين من عمره لقبي الدوري وكأس ليبرتادوريس مع فريقه سانتوس ثم قاد البرازيل للاحتفاظ باللقب العالمي قبل ان يتوج بعدها بلقب كأس انتركونتينينل (بطولة العالم للاندية حاليا) مع فريقه وكان القيصر الالماني فرانك بكنباور اللاعب الوحيد القريب من تكرار انجاز بيليه عندما توج بالقاب كأس العالم عام 1974 والدوري المحلي وكأس الاندية الاوروبية البطلة مع بايرن ميونيخ لكنه فشل في رفع الكأس المحلية.

كما ينافس شنايدر (26 عاما) على لقب هداف النسخة التاسعة عشرة حيث يتصدر لائحة الهدافين حاليا مع الاسباني دافيد فيا بخمسة اهداف لكل منهما، لكنه شدد على ان هذه الارقام والانجازات لم تخطر بباله، مضيفا “كل هذه الاحصائيات تعتبر اخر همومي، صدقوني لم افكر حتى للحظة واحدة في تحطيم اي رقم. ما اريده هو الفوز بكأس العالم، وهذه نهاية القصة!” وواصل “سألوني ايضا حول موضوع افضل لاعب في البطولة او افضل هداف، لكن اذا دخلت الى ارضية الملعب وكل هذه الافكار في ذهني فانسى كيف العب كرة القدم”.

وكان نجاح شنايدر الملفت هذا الموسم موضوع مزاح مع زميله السابق في ريال مدريد سيرجيو راموس الذي سيكون احد اللاعبين الاسبان الذين سيحاولون الحد من تحركات صانع الالعاب الهولندي الذي كشف انه تلقى رسالة هاتفية قصيرة من الظهير الايمن الذي قال فيها: “لقد فزت بعدد كاف من الكؤوس هذا الموسم. حان الوقت من اجل ان تهدأ قليلا”.

لكن شنايدر ليس لديه اي نية لتلبية رغبة زميله السابق وهو اكد هذا الامر قائلا “سنتغلب على اسبانيا. اذا لم نكن مقتنعين، فلن تمكن ابدا من تحقيق هذا الامر، هذا ما يقولوه لنا المدرب، كما فعل (المدرب البرتغالي) جوزيه مورينيو الموسم الماضي ما انتر. كنت في اوج عطائي منذ وصولي الى جنوب افريقيا وساقدم كل ما لدي (من اجل الفوز)”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة