مونديال 2010: سيلفا واثق من قدرة البرازيل على تخطي ساحل العاج

مونديال 2010: سيلفا واثق من قدرة البرازيل على تخطي ساحل العاج

اعرب لاعب وسط المنتخب البرازيلي جيلبرتو سليفا

عن ثقته بان “سيليساو” سيتمكن من الفوز على نظيره العاجي عندما يواجهه في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة لمونديال جنوب افريقيا 2010.

وكان المنتخب البرازيلي استهل مشواره في العرس الكروي بفوز صعب للغاية على نظيره الكوري الشمالي المتواضع 2-1، وهو يتحضر لخوض المواجهة الثانية ضمن مجموعة الموت بعد اربعة ايام في جوهانسبورغ قبل ان يختتم الدور الاول بلقاء البرتغال التي كانت تعادلت امس مع ساحل العاج صفر-صفر.

ولم يقدم “سيليساو”، الساعي الى لقبه السادس في قارة مختلفة هذه المرة، اداء مقنعا على الاطلاق في مباراة امس وانتظر حتى الشوط الثاني ليفك “شيفرة” الدفاع الكوري الشمالي بفضل مايكون وايلانو، وسيكون بانتظاره لقاء اصعب امام ديدييه دروغبا وزملائه وهو ما اكده سيلفا قائلا “نتوقع ان نواجه صعوبة بالغة ضدهم. يملكون فريقا قويا جدا، لكننا واثقون انه بامكاننا ان نحقق نتيجة جيدة والفوز بالمباراة“.

وسيتواجه سيلفا الذي امضى ستة اعوام ناجحة مع ارسنال الانكليزي توج خلالها بلقب الدوري مرة والكأس مرتين قبل ان ينتقل الى باناثينايكوس اليوناني عام 2008، مع زميله السابق في الفريق اللندني المدافع كولو توريه، وهو علق على هذه المسألة قائلا “عندما خضت مع كولو الموسم الذي لم يخسر فيه ارسنال اي مباراة (2003-2004)، كان هذا الامر انجازا لنا، وسيكون من الجميل ان اراه مجددا خلال المباراة مع ساحل العاج“.

واشار سيلفا ان منتخبه لا يعلم حتى الان اذا كان دروغبا سيلعب منذ البداية ضدهم وذلك بعد ان دخل مهاجم تشلسي الانكليزي في ربع الساعة الاخير من مباراة “الفيلة” والبرتغال رغم خضوعه لعملية جراحية في ذراعه.

واضاف سيلفا “بالطبع نحترمه (دروغبا)، انه لاعب مهم جدا للفريق. انه لاعب يجب الاحتراس منه. يملكون فريقا قويا جدا، علينا ان نلعب بطريقة جيدة من البداية حتى الدقيقة الاخيرة.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة