مونديال 2010: فان مارفييك “بامكاننا ان نكون فخورين ببلدنا الصغير

مونديال 2010: فان مارفييك “بامكاننا ان نكون فخورين ببلدنا الصغير

اعرب مدرب هولندا بيرت فان مارفييك

عن فرحته العارمة بقيادة منتخب بلاده الى نهائي كأس العالم للمرة الاولى منذ 32 عاما بفوزه على الاوروغواي 3-2 اليوم الثلاثاء على ملعب “غرين بوينت” في كايب تاون ضمن الدور نصف النهائي لمونديال جنوب افريقيا 2010.

وقال فان مارفييك “انه فعلا امر رائع ان نتمكن من تحقيق ذلك. مر 32 عاما (على تأهل هولندا الى النهائي حيث خسرت امام الارجنتين 1-3 بعد التمديد عام 1978). انه امر لا يصدق. بامكاننا ان نكون فخورين بهذا البلد الصغير“.

اما ويسلي سنايدر الذي سجل هدف التقدم الثاني (2-1) رافعا رصيده الى خمسة اهدا حتى الان، فقال “كانت مباراة صعبة جدا، لكن نسينا ما حصل ونحن الان في النهائي. الامر الاهم الان هو الفوز. نحن قريبون جدا (من اللقب الاول). لا يوجد هناك شيء اكبر من كأس العالم. انه امر مذهل تماما، امر رائع“.

وبدوره قال مدرب الاوروغواي اوسكار تاباريز الذي كان يمني النفس بقيادة بلاده الى النهائي للمرة الاولى منذ عام 1950 عندما توجت باللقب الثاني بعد النسخة الاولى عام 1930، فقال “هذه المباراة كانت تستحق ان تكون مواجهة في نصف النهائي. انا فخور بلاعبي فريقي، نتقبل الخسارة في مواجهة خصم كان افضل منا. نشعر بالحزن لاننا لم نكن بعيدين“.

اما مدافع الاوروغواي ايغيديو اريفالو فقال بدوره “بعد تواجدنا معا لعدة اعوام، اردنا ان نذهب حتى النهائي، لكننا خسرنا على يد فريق قوي جدا، وهذه هي كرة القدم“.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة