مونديال 2010: فوز بشق النفس لهولندا

مونديال 2010: فوز بشق النفس لهولندا

فاز منتخب هولندا على نظيره الدنماركي 2- 0 اليوم الاثنين

 في مونديال جنوب افريقيا 2010 على ملعب “سوكر سيتي” في جوهانسبورغ (المجموعة الخامسة) وسجل سايمون بولسن (46 خطأ في مرمى منتخب بلاده) وديرك كاوت (85) الهدفين.

وحققت هولندا فوزا بشق النفس على نظيرتها الدنمارك 2-صفر اليوم الاثنين على ملعب سوكر سيتي في جوهانسبورغ في الدور الاول (المجموعة الخامسة) لنهائيات كأس العالم لكرة القدم وتدين هولندا بفوزها الى مدافع الدنمارك سايمون بولسن الذي سجل الهدف الاول بالخطأ في مرمى منتخب بلاده عندما حاول ابعاد كرة عرضية لروبن فان بيرسي فارتطمت بظهر المدافع دانيال آغر وتهادت داخل شباك الحارس توماس سورنسن، قبل ان يتنفس المنتخب البرتقالي الصعداء في الدقيقة 85 عندما سجل ديرك كاوت الهدف الثاني، اثر كرة مرتدة من القائم وتلعب الكاميرون مع اليابان لاحقا ضمن المجموعة ذاتها.

ولم يظهر المنتخب الهولندي بمستواه الذي ابهر به المتتبعين في المباريات الدولية الودية الاعدادية للمونديال، فوجد نجومه ويسلي شنايدر ورافائيل فان در فارت صعوبة كبيرة في اختراق الجدار الدفاعي للدنماركيين بقيادة مدافع ليفربول الانكليزي آغر وزميله سايمون كيار الذي تتهافت على ضمه ابرز الاندية العريقة في الاونة الاخيرة.

وخاض المنتخب الهولندي المباراة في غياب نجمه اريين روبن الذي لم يرغب المدرب في المجازفة باشراكه لعدم تعافيه من الاصابة، فوضعه على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين، ولعب مهاجم ليفربول ديرك كاوت مكانه.

اما المنتخب الدنماركي فلعب بتشكيلته الكاملة بما فيها مهاجم ارسنال الانكليزي نيكلاس بندتنر الذي كان الشك يحوم حول مشاركته بسبب الاصابة.

وشهد بداية المباراة محاولات خجولة من المنتخبين اللذين حاول كل منهما فرض سيطرته في وسط الملعب مع الاعتماد على الجناحين لفك التكتل الدفاعي لكن دون جدوى فكان الاحتكام الى التسديد من بعيد او من خلال الكرات الثابتة.

وكانت اخطر محاولة لهولندا اثر تسديدة قوية لكاوت من خارج المنطقة بين يدي الحارس سورنسن (10)، ثم محاولة لفان در فارت من حافة المنطقة اثر تلقيه كرة عرضية من فان بيرسي لكنه تسديدته علت العارضة (21).

وكانت أخطر فرصة في المباراة للدنمارك عندما تلقى بندتنر كرة عرضية داخل المنطقة فتابعها برأسه امام المرمى بجوار القائم الايمن (28)وأنقذ الحارس ستيكلنبورغ مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لكالنبرغ (34)وتدخل حارس هولندا مجددا لابعاد تسديدة قوية لكالنبرغ من داخل المنطقة الى ركنية (38).

واندفعت هولندا بقوة مطلع الشوط الثاني ولم تتأخر في افتتاح التسجيل عندما مرر فان بيرسي كرة عرضية من الجهة اليسرى فحاول المدافع بولسن ابعادها برأسه لكنها ارتطمت بظهر المدافع دانيال آغر وتهادت داخل الشباك (46).

وأهدر فان بيرسي فرصة اضافة الهدف الثاني عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من فان در فارت فتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس سورنسن لكنه تباطأ في التسديد فتدخل الاخير وأنقذ الموقف (53).

وهيأ فان بيرسي كرة عرضية الى فان در فارت داخل المنطقة فلعبها الاخير ساقطة لكنها ذهبت سهلة بين يدي الحارس.

ودفع مدرب الدنمارك مورتن اولسن، بيسبر غرونكيار وميكل بيكمان مكان توماس اينيفولدسن وبندتنر لاعطاء نفس جديد لخط الهجوم لكن دون خطورة على مرمى هولندا.

ثم لعب مدرب الدنمارك ورقته الاخيرة باشراك كريستيان اريكسن مكان كالنبرغ، بيد ان فان بومل كاد يعزز تقدم منتخب بلاده ويوجه ضربة موجهة للدنماركيين من تسديدة قوية من خارج المنطقة ابعدها الحارس سورنسن الى ركنية لمك تثمر (73).

وأنقذت العارضة الدنمارك من هدف ثان عندما ابعدت تسديدة شنايدر خارج الملعب (83)، قبل ان ينجح كاوت في توجيه الضربة القاضية للدنمارك بتسجيله الهدف الثاني مستغلا كرة مرتدة من القائم لايليا فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي. ثم سدد فان بيرسي كرة من مسافة قريبة اثر كرة عرضية، لكن احد المدافعين ابعدها في اللحظة الاخيرة.

بطاقة فنية للمباراة

 المباراة: هولندا – الدنمارك 2-صفر

الدور: الاول

التاريخ: 14 جوان 2010

المجموعة: الخامسة

الملعب: سوكر سيتي

الحكم: الفرنسي ستيفان لانوي

الاهداف:

هولندا: بولسن (46 خطأ في مرمى منتخب بلاده) وكاوت (85)

الانذارات:

هولندا: دي يونغ (44) وفان بيرسي (49)

الدنمارك: سايمون كياير (64)

التشكيلتان:

هولندا:

 ستيكلنبرغ- فان برونكهورست وهيتينغا وماتييسن وفان در فيل- فان بومل وكاوت وشنايدر ودي يونغ (دي زوفه، 87) وفان در فارت (ايليا، 67)- فان بيرسي (افلاي، 77)

الدنمارك:

 سورنسن- كيار وآغر وياكوبسن وسايمون بولسون- كريستيان بولسن ويورغنسن وكالنبرغ (اريكسون، 73) وروميدال واينيفولدسن (غرونكيار، 56)- بندتنر (بيكمان، 62).

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة