مونديال 2010: لام متفائل جدا حيال التشكيلة الحالية لألمانيا

مونديال 2010: لام متفائل جدا حيال التشكيلة الحالية لألمانيا

أكد قائد المنتخب الألماني الجديد فيليب

 لام ان التشكيلة التي تخوض مونديال جنوب إفريقيا 2010 هي أفضل تشكيلة لعب معها، مشيرا إلى ان اللاعبين الشبان متحمسون إلى أقصى الحدود قبل مواجهة استراليا بعد غد الاحد وكان مدرب ال”مانشافت” يواكيم لوف عين لام قائدا للمنتخب خلفا لميكايل بالاك الذي يغيب عن النهائيات بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة فريقه تشلسي مع بورتسموث في نهائي مسابقة كأس انكلتروقال ظهير بايرن ميونيخ البالغ من العمر 26 عاما: “هذا الفريق متعطش، بإمكانك ان ترى هذا الامر في كل حصة تمرينية لان الحماس كبير جدا”، مضيفا “بالنسبة لي، هذا لمنتخب الألماني هو أفضل منتخب لعبته معه حتى الان”.

وفي معرض رده على سؤال حول الفارق بين التشكيلة الحالية وتلك التي وصلت إلى نهائي كأس أوروبا 2008، قال لام “نملك المزيد من اللاعبين الذين بإمكانهم التفوق على المنافسين في المواجهات المباشرة، والمزيد من اللاعبين الذين يتمتعون بالفنيات، والمزيد من اللاعبين الذين يحبون ان تكون الكرة معهم – وبالتالي القليل من اللاعبين +الألمان التقليديين+، وهذا عامل جيد فعلا بالنسبة الينا”وسيكون زميل لام في بايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايغر القائد الثاني للمنتخب خلال جنوب إفريقيا 2010، وقد أصبح هذا الثنائي من أعمدة المنتخب بعدما كان مع لوكاس بودولسكي الثلاثي الواعد في مونديال ألمانيا قبل أربعة أعوام.

وأكد لام عزمه على الارتقاء إلى مستوى المسؤولية التي وضعها على عاتقه مدربه لوف وذلك انطلاقا من المباراة الأولى أمام استراليا القوية، مضيفا “نريد ان نبدأ مشوارنا بفوز بالطبع. سيساعد هذا الامر الشبان في الحصول على الثقة. علينا ان نفرض طريقة لعبنا، ان نتبادل الكرة بأسرع ما يمكن. نحن نتفوق عليهم من الناحية الفنية، لكن علينا ان نكون حذرين لأنهم جيدون في الهجمات المرتدة وأقوياء في الكرات الهوائية” وستكون المنافسة قوية في هذه المجموعة لأنها تضم صربيا وغانا أيضا.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة