مونديال 2010: لا جديد في عقد مدرب منتخب ألمانيا لوف وبودولسكي يأمل ببقائه

مونديال 2010: لا جديد في عقد مدرب منتخب ألمانيا لوف وبودولسكي يأمل ببقائه

لم يطرأ أي جديد في شأن تجديد عقد مدرب منتخب

 المانيا لكرة القدم يواكيم لوف الذي أكد عدم إجراء أي مفاوضات معه حتى الآن انتهت مهمة لوف بعد قيادته منتخب المانيا إلى المركز الثالث في مونديال جنوب افريقيا اثر تغلبه على نظيره الاوروغوياني 3-2 أمس السبت وقال لوف “لم تجر أي مفاوضات حتى الآن، أحتاج إلى الهدوء والوقت لتنظيم ما يدور في رأسي”، مضيفا “سأرتاح يومين او ثلاثة لتكوين فكرة عما يمكن ان يحصل ثم سأجتمع مع أوليفر بيرهوف (مدير المنتخب)” وكانت صحيفة “بيلد” أوضحت أول أمس أن لوف سيبقى مدربا للمنتخب الألماني مكافأة له على نجاحه في قيادته إلى نصف نهائي كأس العالم في جنوب افريقيا.

ونشب خلاف بين الاتحاد الألماني لكرة القدم ولوف حول تجديد العقد، وكان الأخير يريد تحسين الشروط المالية له ولمعاونيه وتوقيع عقد بقائه مع المنتخب قبل المونديال، في حين فضل الاتحاد الألماني انتظار النهائيات قبل تجديد العقد.

الجدير بالذكر أن لوف البالغ من العمر 50 عاما تولى  تدريب المانشافت خلفا للدولي السابق يورغان كلينسمان بعد مونديال المانيا 2006 حيث كان مساعدا له، ويعتبر من انجح مدربي المانيا من حيث معدل الانتصارات حيث فاز فريقه بإشرافه في 39 مباراة من أصل 56، وبلغ بقيادته نهائي كأس اوروبا عام 2008 قبل ان يخسر أمام اسبانيا صفر-1، ونصف نهائي مونديال جنوب افريقيا 2010 وسقط أمام اسبانيا أيضا بالنتيجة ذاتها، قبل ان يفوز أمس على الاوروغواي 3-2 وبرغم الخلاف الذي وضع جانبا حتى انتهاء المونديال حيث كان لوف يطالب أيضا بمسؤوليات اكبر على منتخب الشباب (دون 21 عاما)، فان رئيس الاتحاد الألماني ثيو شفانشايغر يتجه الى طرح العقد الجديد للوف في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد في 30 الجاري حسب بيلد أيضا وسيقود لوف بموجب العقد الجديد المنتخب الألماني في كأس اوروبا 2012 في بولندا وأوكرانيا معا.

من جهة أخرى، أعرب مهاجم المانشافت لوكاس بودولسكي عن أمله في بقاء لوف على رأس الإدارة الفنية للمنتخبوقال بودولسكي “نأمل باستمرار يواكيم لوف”، مضيفا “المركز الثالث هو نجاح رغم اننا كنا نفضل تحقيق افضل منه، يمكننا ان نكون فخورين بأنفسنا”.

لوف قدمنا بطولة رائعة وأنا فخور بالمنتخب

من جهة اخرى أعرب مدرب منتخب المانيا لكرة القدم يواكيم لوف عن فخره بلاعبيه معتبرا أنهم قدموا بطولة رائعة بعد الفوز على الاوروغواي 3-2 أمس السبت واحراز المركز الثالث في مونديال جنوب افريقيا.

وقال لوف “قدما بطولة رائعة، فقبل 8 او 9 أسابيع لم نكن نأمل بتحقيق كل هذا خصوصا في ظل الإصابات والانسحابات، لكن اللاعبين عملوا بجهد كبير في التدريبات وسجلوا كثيرا من الأهداف وظهروا بصورة رائعة داخل الملعب وخارجه، إنهم جديون ويحترمون بعضهم البعض وأنا فخور جدا بهذا المنتخب”وتابع “بعد الخسارة أمام اسبانيا في نصف النهائي كان واضحا انه يجب القيام بكل ما يمكننا من اجل حسم المباراة مع الاوروغواي لإنهاء البطولة بفوز، فأهنىء لاعبي المنتخب على إرادتهم ومعنوياتهم العالية خصوصا في الشوط الثاني. اعتقد بأن الفوز كان مستحقا”.

وعما إذا كان ما يزال محبطا قال لوف “أبدا، ليس لدي سبب للإحباط الآن، كنت محبطا بعد الخسارة أمام اسبانيا وفي اليوم التالي أيضا، لكني أدركت بسرعة رغبة اللاعبين في القتال وهي سمة الأبطال”، مضيفا “بالطبع كنا نفضل خوض المباراة النهائية لكن مباراة المركز الثالث جميلة أيضا”.

وتلتقي اسبانيا بطلة اوروبا مع هولندا اليوم على ملعب سوكر سيتي في جوهانسبورغ في المباراة النهائية وختم مدرب منتخب المانيا بالقول “نعود إلى المانيا بسعادة كبيرة، واعترف أيضا بأنني سعيد لأنني سأغادر في إجازة قريبا، فالأسابيع الستة الماضية كانت مرهقة جدا”.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة