مونديال 2010: مارادونا يشيد بالعمل الرائع للاعبيه

مونديال 2010: مارادونا يشيد بالعمل الرائع للاعبيه

اشاد مدرب منتخب الارجنتين لكرة القدم ونجمه

السابق دييغو مارادونا بلاعبيه بعد العرض الكبير الذي قدموه اليوم الخميس امام كوريا الجنوبية ضمن مونديال جنوب افريقيا وتوجوه بفوز ساحق 4-1.وقال مارادونا “اريد ان اشيد بلاعبي المنتخب الارجنتيني على العمل الرائع الذين قاموا به”واضاف “الطريقة الوحيدة التي كانت متاحة امام كوريا الجنوبية لجعل مهمتنا صعبة كانت في حال سماحنا لها بذلك، بمنحها الفرصة للسيطرة كثيرا على الكرة وترك مساحات امام لاعبيها او بارتكاب الاخطاء كما حصل مع ديميكيليس”وتابع مارادونا الذي قاد الارجنتين الى اللقب عام 1986 “لم نكن قلقين ابدا من الكوريين الذين لم يزعجونا ابدا”.واذ قدم مارادونا اعتذاره للفرنسي ميشال بلاتيني، لم يفعل ذلك بالنسبة الى الاسطورة البرازيلية بيليه.

واوضح مارادونا في هذا الصدد “ارسل لي بلاتيني بطاقة يشرح فيها انه لم يقل عني ما يقوله الاعلاميون انه تناولني به، ولذلك اعتذر منه، لكن لا اعتذر من بيليه”.

وكان بيليه اعتبر قبل ايام في حديث للصحافة البرازيلية ان تعيين مارادونا مدربا للمنتخب الارجنتيني كان خطأ، وبان الاخير اراد هذا المنصب بسبب المال، فرد عليه الاخير قائلا “لست متفاجئا، فعلى بيليه ان يعود الى المتحف”.

اما بخصوص بلاتيني الذي قال (حسب الاعلاميين) منذ بضعة اشهر ان مارادونا كان لاعبا رائعا لكنه ليس مدربا رائعا، فكان الارجنتيني قال “لست متفاجئا ايضا لان علاقتي به كانت فاترة دائما، فهو يقول لي مرحبا ووداعا ليس الا. لكننا نعلم ان هذا هو طبع الفرنسيين وبلاتيني فرنسيا، يعتبر نفسه افضل من الجميع”.

اما المهاجم غونزاليز هيغواين صاحب الهاتريك فقال “انه فوز مهم بالنسبة لنا وضعنا على مشارف التأهل الى الدور الثاني”، مضيفا “لعبنا مباراة رائعة لكنها كانت صعبة، وكنا نعرف انها ستكون صعبة لكننا فرضنا اسلوبنا وسنواصل ذلك”.

المهاجم الارجنتيني الاخر ليونيل ميسي اعرب عن سعادته بالعرض الذي قدمه المنتخب بقوله “قدمنا مستوى جيدا ونجحنا في خلق الفرص وهو ما عجزنا عنه امام نيجيريا، فنحن سعداء باننا نسير على طريق التأهل”.

وتابع “لقد سجلنا اربعة اهداف، فانا هادىء، وقد يكون هذا المونديال ارجنتينيا”، موضحا ردا على سؤال عن عدم تسجيله اي هدف حتى الان بالقول “الامر ليس مهما، حصلت على بعض الفرص لكن لم اسجل منها”، مضيفا “انا سعيد من اجل (هيغواين) ومن اجلنا جميعا، لقد حصل على الفرص ونجح في تسجيلها”.

سيرجيو اغويرو، صهر مارادونا، الذي دخل في الشوط الثاني قال بدوره “سارت الامور جيدا ونحن سعداء بذلك، الهدف هو الفوز بثقة وبأن تكون لدينا ذهنية الفائز”.

من جهته، قال مدرب كوريا الجنوبية ونجمها السابق هو جونغ مو “لعبنا جيدا لكننا افتقدنا بعض الامور في ادائنا كما اننا لم نخلق الفرص”، مضيفا “اعتقد بأننا حاربنا جيدا امام منتخب يضم عددا من النجوم وقد تعلما الكثير من هذه المباراة”.وعن المباراة المقبلة قال “مبارانا التالية ضد نيجيريا ستكون مهمة جدا وستحدد اذا ما كنا سنتأهل الى الدور الثاني ام لا”.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة