مونديال 2010: مدرب استراليا لم يفقد الأمل

مونديال 2010: مدرب استراليا لم يفقد الأمل

حافظ مدرب منتخب استراليا الهولندي بيم فربيك

 على تفاؤله رغم صعوبة المهمة التي تنتظر “سوكيروس” في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لمونديال جنوب افريقيا 2010 واكتفت استراليا بالتعادل مع غانا 1-1 اليوم السبت في مباراة لعبت خلالها بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 24 بعد طرد مهاجمها هاري كيويل، وهي كانت خسرت في الجولة الاولى مع المانيا صفر-4.

وتتصدر غانا المجموعة برصيد 4 نقاط، مقابل ثلاث لكل من المانيا وصربيا، ما يعني ان على استراليا الفوز بفارق كبير من الاهداف على صربيا في الجولة الاخيرة لكي تتأهل الى الدور الثاني للمرة الثانية على التوالي، وذلك في حال فوز المانيا على غانا وهناك احتمال اخر لكي يتأهل “سوكيروس” متمثلا بخسارة المانيا امام غانا وفوزها على صربيا باي نسبة من الاهداف، ما سيرفع رصيدها الى اربع نقاط، مقابل 7 لغانا وثلاثة لكل من المانيا وصربيا.

وفضل فيربيك التركيز في تصريحه بعد المباراة على مسألة الفوز على صربيا دون ان يعطي اي اهمية لاحتمال فوز غانا على المانيا، وهو قال “علينا ان نفوز على صربيا بفارق ثلاث اهداف. ستكون الامور صعبة لكننا لا نزال في السباق. حتى بعد ان اصبحنا بعشرة لاعبين واصلنا القتال طيلة الوقت. أما بالنسبة لركلة الجزاء فيجب احتسابها عندما يكون لمس الكرة متعمدا. لم اتمكن من رؤية الحالة، لكن لا يمكننا ان نغير ما حصل. علينا ان نواصل مشوارنا”وكان الحكم الايطالي روبرتو روسيتي رفع البطاقة الحمراء في وجه كيويل ومنح غانا ركلة جزاء بعدما لمس لاعب ليفربول الانكليزي السابق الكرة بيده على خط المرمى، ما سمح لجيان اسامواه في إدراك التعادل وذلك بعد ان تقدمت استراليا منذ الدقيقة 11 بهدف لبريت هولمان.

أما اسامواه جيان الذي كان سجل ايضا هدف الفوز على صريبا (1-صفر) في المباراة الاولى، فعلق على مجريات اللقاء قائلا “كانت بدايتنا في ال15 دقيقة الاولى بطيئة، في حين نجحوا (الاستراليون) في تحقيق بداية جيدة، لكننا عدنا الى اجواء اللقاء”.

أما مدرب غانا الصربي ميلوفان راييفاتش فاشاد باندفاع لاعبيه واكد انه لم يشعر بالخيبة نتيجة عدم تمكن فريقه من استغلال التفوق العددي، واضاف “النتيجة كانت جيدة ايضا وحتى وان كان الفوز سيجعلنا بحاجة لنقطة فقط امام المانيا من اجل التأهل. ما حصل يؤكد بانه لا يمكنك ان تفوز باي مباراة في كأس العالم مسبقا (على الورق). كل ما يمكننا ان نندم عليه اليوم هو حصولنا على العديد من الفرص دون ان ننجح في تسجيلها. لكن هذه هي كرة القدم”.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة