مونديال 2010: مدرب السنغال السابق يؤمن بتأهل الخضر الى الدور الثاني

مونديال 2010: مدرب السنغال السابق يؤمن بتأهل الخضر الى الدور الثاني

أعرب المدرب الوطني السنغالي السابق السيد لامين ندياي

الذي واجه منتخبه الفريق الوطني الجزائري خلال التصفيات المزدوجة كأس افريقيا للأمم-كأس العالم2010 لكرة القدم عن “ثقته” في تأهل “محاربي الصحراء” الى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم بشرط أن “يبذلون قصارى جهودهم على المستوى الهجومي” في المقابلة التي ستجمعهم مع المنتخب الأمريكي.

و أوضح السيد ندياي في تصريح لواج بداكار أنه يمكن لللاعبين الجزائريين “تحقيق الفارق و الفوز بالمقابلة ضد الولايات المتحدة و اقتطاع تأشيرة التأهل الى الدور الثاني”.

و أضاف المدرب السابق ل”أسود الترانغة” عشية المباراة الحاسمة الثالثة للمنتخب الجزائري أن “اللاعبين الجزائريين يتوفرون على الامكانيات اللازمة للفوز ضد الولايات المتحدة و ذلك من خلال تحقيق التوازن على مستويات اللعب الثلاثة لكي يتمكن الفريق الذي يمتلك دفاعا قويا من الهجوم و تسجيل أهداف”.

و بعد أن ذكر “الأداء الجيد” الذي حققه الخضر ضد انجليترا و الذي يبرهن عن “التقدم الذي أحرزه الفريق” أشار التقني السنغالي الى “التأهل المستحق” للجزائر الى المونديال مضيفا أنه يكفي أن تكون معنويات الجزائريين عالية لضمان التأهل الى الثمن النهائي.

و أضاف أنه “ينبغي على رفقاء عنتر يحي أن يؤمنون بحظوظهم خلال هذه المقابلة و إن كانوا سيواجهون فريق أمريكي جد قوي يبقى صامد من الدقيقة الأولى الى الأخيرة”.

و أردف يقول “إذا تمكن الجزائريون من الصمود بدنيا طوال المباراة كما فعلوه ضد الانجليز فانهم سيفوزون لا محال بهذه اللقاء علما أنهم أقوى عن الأمريكين من الناحية التقنية”.

و بعد ان أشار الى “قوة” دفاع الفريق الأمريكي الذي يشكل “مجموعة منسجمة و منظمة” أضاف السيد لامين ندياي أن أشبال رابح سعدان الذين استرجاعوا قواهم عقب المباراة (0-0) ضد الانجليز لديهم “مؤهلات سيما في مجال الكرات الثابتة”.

و أكد أن الفريق الوطني الجزائري يتوفر على مراوغين و لاعبين جد تقنيين وسيتعرضون بدون شك الى أخطاء اللاعبين الأمريكين و في مثل هذه الأوقات عليهم التركيز لكي لا يضيعوا هذه الفرص للتسجيل”.

و أوضح السيد ندياي ان “محاربي الصحراء” قد استعادوا قواهم بعد الانهزام ضد سلوفينيا داعيا الفريق الجزائري الى “الحفاظ على التشكيلة الدفاعية و التحلي بروح المبادرة على مستوى الهجوم”.

و أشار الى أن “اللاعبين الجزائريين دخلوا الآن بشكل جيد في المنافسة و هو فريق كان لديه أداء جيد خلال كأس افريقيا للأمم و يجب تحسين ذلك من خلال التأهل الى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم 2010”.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة