مونديال 2010: مدرب منتخب ألمانيا لوف هذا الفريق اثبت انه يتمتع بإرادة الأبطال

مونديال 2010: مدرب منتخب ألمانيا لوف هذا الفريق اثبت انه يتمتع بإرادة الأبطال

أشاد مدرب منتخب المانيا يواكيم لوف بلاعبيه

بعد الفوز الساحق الذي حققه “مانشافت” على نظيره الارجنتيني 4-صفر ليتأهل إلى نصف نهائي مونديال جنوب افريقيا 2010 عن جدارة واستحقاق، خصوصا انه كان اكتسح نظيره الانكليزي 4-1 في الدور الثاني وأكد لوف الذي قاد المنتخب الألماني لدور الأربعة للمرة الثانية عشرة في تاريخه وهو انجاز لم يسبقه إليه أي منتخب، بان فريقه اثبت انه يتمتع بإرادة الأبطال، مضيفا “أنا فخور بهذا الفريق منذ زمن وليس اليوم وحسب. ما فعلناه في الشوط الثاني يظهر فعلا المستوى الرفيع الذي نتمتع به. لم يكن بالإمكان تصور نتيجة مماثلة قبل هذه المباراة. ان نسجل أربعة أهداف، انه أمر مذهل لم يتمكن ميسي من اللعب كما يريد، لقد نجحنا في شله تماما دون ان نرتكب أي خطأ عليه”.

أما القائد فيليب لام فقال “لم أكن أتخيل أبدا انه بإمكاننا الفوز 4-صفر على احد ابرز المرشحين للفوز باللقب. هذا المنتخب متعطش، رأينا كيف يعمل بجهد في كل مباراة، انه أمر مذهل عرفنا كيف نتحضر بشكل مثالي لهذه المباراة، لقد شاهدنا أشرطة الفيديو (الخاصة بالمنتخب الارجنتيني). لم نسمح له في خلق أي فرصة الآن كل الفرق التي تصل إلى نصف النهائي تملك فرصة التأهل إلى النهائي والفوز بلقب كأس العالم. علينا ان نواصل العمل بهذه الطريقة”.

أما النجم المميز توماس مولر الذي سجل الهدف الأول والذي سيغيب عن نصف النهائي بسبب حصوله على إنذار ثان، فقال “ما حصل هنا كان لا يصدق. عندما نتغلب على الارجنتين 4-صفر فلا نجد الكلمات التي تصف شعورنا انه الأداء الجماعي مجددا. نلعب جميعنا بأقصى إمكانياتنا، الجميع يقاتل من اجل الفوز وانه لأمر مذهل ما حققناه”وبدوره قال ارنه فريدريتش الذي سجل احد الأهداف الأربعة “لا يصدق. نملك روحا جماعية رائعة، نريد الوصول إلى هدفنا تماما. لا يمكنني ان اصف ما اشعر به. لم اعتقد أني سأتمكن من تسجيل هدف اليوم، أنا سعيد جدا جدا لدينا فكرة واضحة عما نريده لاحقا، نعلم ان أمامنا هدفا يجب تحقيقه وسنحافظ على تركيزنا حتى النهاية، لكننا نلعب بفرح كبير ونقدم اداء ممتعا”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة