مونديال 2010: منتخب سويسرا: نقاط القوة والضعف

مونديال 2010: منتخب سويسرا: نقاط القوة والضعف

تفتقر سويسرا الى نجوم كبار لكنها تملك منتخبا قويا

 يعول على نجاحاته مع مدربه الالماني اوتمار هيتسفيلد للتألق في نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا.

* نقاط القوة:

المدرب: الالماني اوتمار هيتسفيلد (61 عاما) نجح في تشكيل مجموعة قوية وبث فيها روح الانتصار على الرغم من غياب النجوم. المدرب السابق لبايرن ميونيخ بدأ مشواره مع المنتخب السويسري بخسارة مخيبة امام لوكسشمبورغ 1-2 في اولى مباريات التصفيات، لكن السويسريين استعادوا التوازن وانهوا التصفيات في صدارة مجموعتهم وحجزوا بطاقته الى المونديال الخامس في تاريخهم والثاني على التوالي.

المحترفون في الخارج: الدوري السويسري المتواضع لا يسمح بتألق المواهب، لكن سويسرا تملك لاعبين رائعين يلعبون في بطولات انكلترا وفرنسا والمانيا وهولندا وايطاليا على غرار بليز نكوفو الحائز لقب الدوري الهولندي هذا الموسم مع تفنتي انشكيده، وايرين ديرديوك وترانكويلو بارنيتا (باير ليفركوزن الالماني) ودييغو بيناغليو (فولفسبورغ الالماني) وجويكهان ايلنر (اودينيزي).

المفاجآت: بإمكان المنتخب السويسري ان يحقق مفاجآت سواء بفضل لاعبيه الشباب او المخضرمين على غرار لاعب وسط بال خيردان شاكيري (18 عاما) ولاعب الوسط هاكان ياكين.

* نقاط الضعف:

خط الدفاع: الدفاع السويسري لفت الانظار في نهائيات كأس العالم في المانيا 2006 حيث لم يدخل مرماه اي هدف قبل اقصاء سويسرا من الدور الثاني النهائي امام اوكرانيا بركلات الترجيح. لكنه لم يعد كذلك بسبب غياب مدافعين البارزين بينهم كريستوف سبيشر (اينتراخت فرانكفورت)، وهيتسفيلد نفسه اكد انه اضطر الى استدعاء مدافعين لم يلعبوا كثيرا في صفوف انديتهم في الاشهر الاخيرة على غرار مدافع ارسنال الانكليزي فيليب سنديروس.

الهجوم: الكسندر فراي المعشوق من الجمهور السويسري عائد لتوه من الاصابة وعلى الارجح ان هيتسفيلد لن يعتمد عليه حيث سيلجأ الى ديرديوك او نكوفو.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة