مونديال 2010: منتخب هندوراس: نقاط القوة والضعف

مونديال 2010: منتخب هندوراس: نقاط القوة والضعف

يمكن للمنتخب الهندوراسي الاعتماد على اللياقة البدنية للاعبيه

وخط دفاعه الصلب لتعويض نقص الخبرة على المستوى العالمي وخلق المفاجأة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم امام منتخبات تشيلي وسويسرا واسبانيا.

* نقاط القوة:

– خط الدفاع: أنهت هندوراس الدور النهائي لتصفيات اتحاد الكونكاكاف كأفضل خط دفاع حيث دخل مرماها 11 هدفا في 10 مباريات. احد ركائزها الاساسية في خط الدفاع الظهير الايسر لنادي ويغان الانكليزي ماينور فيغيروا اصبح مشهورا في يوتوب بتسجيله هدفا من 50 مترا.

– اللياقة البدنية: أكد كارلوس بافون قلب هجوم هندوراس وأفضل هداف في تاريخها (57 هدفا في 95 مباراة) ان “قوة هندوراس في لياقتها البدنية ويجب استغلال ذلك”. تعول هندوراس على اللياقة البدنية على الخصوص عند مواجهة تشيلي التي تعاني كثيرا من ضعف اللياقة البدنية.

* نقاط الضعف:

– غياب كوستلي: تواجه هندوراس عائقا كبيرا في المونديال بغياب ثاني أفضل هدافيها في التصفيات (6 اهداف) كارلوس كوستلي بسبب الاصابة في قدمه. واعرب مدرب هندوراس الكولومبي رينالدو رويدا عن اسفه لغياب كوستلي، وقال “لا يوجد هناك اي لاعب بامكانه تعويض غياب كوستلي سواء رياضيا او معنويا. انه لاعب يقدم الشىء الكثير للمنتخب”. وسيكون على بافون (7 اهداف في التصفيات) ودافيد سوازو (4 اهداف) تعويض هذا الغياب.

– نقص الخبرة: هندوراس تخوض نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها والاولى بعد 28 عاما. افضل نتيجة لها كانت ارغام البلد المضيف اسبانيا على التعادل 1-1 في المباراة الافتتاحية. منذ ذلك الحين لم يشارك هذا المنتخب سوى في بطولة كبرى واحدة هي الالعاب الاولمبية قبل عامين في بكين. تعول على نصف دزينة من لاعبيها المحترفين في اوروبا وعلى المخضرم بافون.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة