مونديال 2010: مواجهة من نوع اخر بين ماردونا والثنائي بيليه وبلاتيني

مونديال 2010: مواجهة من نوع اخر بين ماردونا والثنائي بيليه وبلاتيني

يبدو ان مدرب المنتخب الأرجنتيني دييغو مارادونا مهتم أكثر بما

 يقوله عنه البرازيلي بيليه ورئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني عوضا عن التحضير لمواجهة كوريا الجنوبية في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لمونديال جنوب إفريقيا 2010، لأنه شن اليوم الأربعاء حملة مضادة على النجمين السابقين.

وكان بيليه اعتبر قبل أيام في حديث للصحافة البرازيلية ان تعيين مارادونا مدربا للمنتخب الأرجنتيني كان خطأ، وبان الأخير أراد هذا المنصب بسبب المال.

وجاء رد مارادونا على بيليه خلال مؤتمر صحافي عقده في ملعب “لوفتوس فيرسفلد ستاديوم” في بريتوريا، حيث قال “لست متفاجئا، على بيليه ان يعود الى المتحف”، قبل ان يرد ايضا على بلاتيني الذي قال منذ بضعة اشهر ان مارادونا كان لاعبا رائعا لكنه ليس مدربا رائعا.

وقال مارادونا الذي بدأ مشواره في جنوب افريقيا بطريقة جيدة بعد فوز منتخبه على نيجيريا 1-صفر، “اما بالنسبة لبلاتيني، فانا لست متفاجئا لان علاقتي به كانت فاترة دائما، فهو يقول لي مرحبا ووداعا ليس الا. لكننا نعلم ان هذا هو طبع الفرنسيين وبلاتيني فرنسيا، يعتبر نفسه افضل من الجميع”.

ثم تطرق مارادونا بعدها الى الموضوع الرياضي الاهم، فقلل من اهمية الخطر الذي يمكن ان يشكله الكوريون على منتخبه، خصوصا بعد فوزهم على اليونان 2-صفر في مباراتهم الاولى، وهو قال متوجها الى احد الصحافيين الكوريين “مع كل احترامي، انتم لا تملكون (ليونيل) ميسي. المنتخب الكوري مؤسس على قاعدة جماعية قوية، انهم سريعون، انهم فريق ممتاز ويجب احترامهم، لكننا سنفوز بالمباراة”.

لكن مارادونا اعترف انه قلق من التحدي البدني الذي سيفرضه الكوريون على لاعبيه، وهي مفارقة خصوصا ان المدرب الارجنتيني يعول على قلبي الدفاع وولتر صامويل ونيكولا بورديسو المعروفين بقوتهما واندفاعهما البدني.

وجدد مارادونا موقفه السابق حيال ضرورة ان يؤمن الحكام الحماية للنجوم الكبار بعد ان اعرب عن تخوفه من ان يصاب نجومه خلال مباراتهم مع النيجيريين بسبب “اللعب القاسي” للمنتخب الافريقي، وهو قال بهذا الصدد “اذا فعل الكوريون شيئا ما لميسي او (كارلوس) تيفيز فيجب ان يحصلوا على بطاقة صفراء، وإذا كرروا الأمر فيجب طردهم. اتينا الى هنا لرؤية كرة قدم رائعة ومن لا يريد ان يرى ذلك فليذهب الى منزله. نحن هنا لرؤية لاعبين مثل ميسي وكاكا، وهذا امر رائع، لا يجب ان يتأثر عامل الاستعراض”.

وواصل “على الحكام ان يكونوا صارمين، عليهم ان يرفعوا البطاقة الصفراء، علينا ان نكون حذرين حيال هذه المسألة”

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة