مونديال 2010: ميركل إنه حلم والصحافة الألمانية نحن فخورون جدا بكم

مونديال 2010: ميركل إنه حلم والصحافة الألمانية نحن فخورون جدا بكم

وصفت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل

الفوز الساحق الذي حققه منتخب بلادها تحت ناظريها على الارجنتين 4-صفر في ربع نهائي مونديال جنوب افريقيا 2010 بأنه “حلم”، وأكدت ميركل التي كانت متواجدة في المدرجات إلى جانب رئيس جنوب افريقيا ياكوب زوما بأنها لم تصدق العرض الذي قدمه منتخب بلادها، مضيفة “كان (الأداء) ببساطة مدهشا، مثل الحلم تقريبا، او حلم بكل بساطة أنه فريق شاب لكنه يتمتع برباطة جأش وصفاء ذهني ونجح في اغتنام الفرصة، كنت متحمسة للغاية. حققت المانيا اليوم شيئا مذهلا” أما الصحافة الألمانية، فأشادت بما حققه “مانشافت” اليوم في كايب تاون واعتبرت ان هذا المنتخب الشاب جعل الأمة بأكملها فخورة به.

“نحن فخورون بكم جدا! انتم عظماء!”، هذا ما كتبته صحيفة “بيلد” في موقعها على شبكة الانترنت، فيما كتبت “سودويتش زيتونغ”: “الألمان ال11 تفوقوا على المنتخب الارجنتيني بفضل الأداء التكتيكي…المانيا الفتية بدت أكثر نضجا (من الارجنتين)، أكثر تنظيما. منذ البداية، تفوق يواكيم لوف في منازلة المدربين ضد عبقري الكرة السابق مارادونا…”.

أما صحيفة “فرانكفورتر الغيماين زيتونغ” فكتبت “بعد البرازيل، انه دور الارجنتين لتذرف دموع عالم الخيبة. قد يكون هذا وداع مارادونا على مقاعد التدريب في المقابل، بامكان المانيا ان تحتفل وان تواصل الحلم باللقب”، مشيرة الى ان الخبر السيء الوحيد بالنسبة لمنتخب بلادها هو انه سيفتقد توماس مولر في مباراة نصف النهائي بسبب الايقاف.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة