مونديال 2010: هيربرت انها افضل نتيجة لنا على الاطلاق

مونديال 2010: هيربرت انها افضل نتيجة لنا على الاطلاق

اعتبر مدرب نيوزيلندا ريكي هيربرت ان التعادل الذي

حققه منتخبه امام ايطاليا حاملة اللقب (1-1) في مونديال جنوب افريقيا 2010 يعتبر افضل نتيجة يحققها “اول وايتس” في تاريخه  وقال هيربرت “انها نتيجة لا تصدق، انها اهم من اي شيء حققناه في السابق امام فريق من عيار منافسنا. كل شيء ممكن ونحن نحقق نتيجة جيدة بالنسبة لفريق لا يجب ان يكون متواجدا في كأس العالم” وتملك نيوزيلندا فرصة ثمينة للتأهل الى الدور الثاني في حال فوزها على الباراغواي متصدرة المجموعة (4 نقاط) في الجولة الاخيرة، علما بان المنتخب الاوقياني كان حصل على اول نقطة على الاطلاق بعد تعادله مع سلوفاكيا (1-1) في الجولة السابقة.

اما مدرب ايطاليا مارتشيلو ليبي فاعتبر ان فريقه افتقد الى النوعية في طريقة لعبه، مضيفا “دفعنا الثمن وكنا غير محظوظين. النتيجة 1-1 وبالتالي علينا ان نقدم افضل ما لدينا للفوز بالمباراة المقبلة لاننا لا نريد العودة الى وطننا باكرا. نحن في وضع صعب لكننا لا نشعر الذعر. علينا ان نفوز بمباراتنا المقبلة واعتقد انه بامكاننا التأهل الى الدور المقبل حتى وان تعادلنا”.

وستتأهل ايطاليا الى الدور الثاني في حال فوزها على سلوفاكيا في الجولة الاخيرة وتعادل او خسارة نيوزيلندا امام الباراغواي، كما ان تعادل ابطال العالم في مباراتهم الاخيرة سيكون كافيا لتأهلهم في حال خسارة “اول وايتس”واضاف ليبي “لم يفتقد اللاعبون الى الارادة، كنا قريبين في كثير من الاحيان من تسجيل الهدف، لكن النتيجة ليست كافية نظرا الى السيطرة التي فرضناها. حصلت اشياء جيدة في الشوط الثاني لكننا لم نستغلها”وفي معرض رده على سؤال حول اذا كان متخوفا من توديع كأس العالم من الدور الاول، اجاب ليبي “انا اعمل في كرة القدم مند 35 او 40 عاما. فزت بالالقاب، خصوصا دوري ابطال اوروبا…نحن الان في وضع صعب لكننا لا نشعر بالذعر. هناك خيبة، خيبة كبيرة للاعبين، لكن علينا ان نفوز بالمباراة المقبلة، وحتى بامكاننا التأهل بثلاثة تعادلات كما حصل عام 1982 (توجت ايطاليا بعدها باللقب)”  اما القائد فابيو كانافارو الذي خاض اليوم مباراته رقم 17 في النهائيات ليعادل رقم الحارس دينو زوف، فقال “من الممكن ان يكون الهدف الذي سجلته نيوزيلندا جاء من تسلل. نشعر بالكثير من الندم لان منافسينا لم يقتربوا ابدا من منطقتنا، حصلوا على فرصتين وحسب. حاول الفريق ان ينتفض لكن لم يكن الامر سهلا لانهم كانوا جميعا في منطقة جزائهم. لكننا لن نستسلم، نحن هنا من اجل الفوز

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة