مونديال 2022: حسن الذوادي متفائل جدا بقدرتنا على استضافة المونديال

مونديال 2022: حسن الذوادي متفائل جدا بقدرتنا على استضافة المونديال

أعرب المدير التنفيذي لملف قطر لاستضافة مونديال 2022 حسن الذوادي عن تفاؤله الكبير بقدرة بلاده

على احتضان كأس العالم للمرة الاولى في منطقة الشرق الأوسط عندما سيختار أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا الدولة المضيفة في 2 ديسمبر المقبل في زيوريخ.

وقال الذوادي على هامش مؤتمر سوكيريكس في سنغافورة حيث قام بشرح عن ملف بلاده “ما أود ان أقوله بأنني متفائل جدا، جدا. لقد قمنا بخطوات هائلة في السنة والنصف الأخيرة منذ ان تقدمنا بملف ترشيحنا رسميا، واستطيع القول بان المنافسة ستكون حامية الوطيس والنتيجة متقاربة”.

واعتبر بان “نيل شرف استضافة كأس العالم لا يعني فقط إقامتها في منطقة الشرق الأوسط للمرة الاولى، بل انها ستعطي دفعة هائلة لكرة القدم في المنطقة ككل”.

وقدمت قطر في منتصف مارس 2009 ملفها رسميا لاستضافة مونديال 2022، وسيعلن الاتحاد الدولي اسم الدولة الفائزة بملف احتضان النسختين المقبلتين لكأس العالم عامي 2018 و2022 في توقيت واحد خلال ديسمبر 2010.

يذكر ان الدول التي أعلنت رغبتها في استضافة كأس العالم هي بالإضافة الى قطر: انكلترا واستراليا والولايات المتحدة واندونيسيا واليابان وروسيا وكوريا الجنوبية، فضلا عن ملفين مشتركين، الأول لبلجيكا وهولندا والثاني لاسبانيا والبرتغال.

وتملك دولة قطر خبرة كبيرة في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى حيث نظمت كأس العالم للشباب عام 1995، وأفضل دورة العاب أسيوية في التاريخ عام 2006، كما انها ستحتضن كأس اسيا لكرة القدم ودورة الألعاب العربية عام 2011، بالإضافة الى العديد من البطولات العالمية مثل ماسترز السيدات لكرة المضرب، وإحدى مراحل بطولة العالم للدراجات النارية، كما انها نظمت بطولة العالم لألعاب القوى داخل صالة في مارس الماضي.

وتعتبر دولة قطر أحد أكبر خمسة أنظمة اقتصادية متزايدة النمو في العالم ونتيجة لذلك تقوم الدوحة ببناء مرافق أساسية قيمتها أكثر من مئة مليار دولار أميركي ينتهي العمل بها عام 2012.

وتخطط الدوحة لان تكون المركز الأكاديمي والمركز الرياضي وكذلك المركز السياحي الرئيسي لمنطقة الشرق الأوسط ولتحقيق هذه الرؤية تقوم بزيادة مرافقها السكنية والفندقية بطريقة ملحوظة.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة