مونديال2010: كوت إيفوارتخرج من المونديال رغم الفوز على كوريا الشمالية

مونديال2010: كوت إيفوارتخرج من المونديال رغم الفوز على كوريا الشمالية

فازت كوت إيفوار

على كوريا الشمالية 3-0 اليوم الجمعة في نيلسبروت ضمن منافسات المجموعة السابعة لمونديال جنوب افريقيا وسجل يايا توريه (14) وروماريك ندري كوفي (20) وسالومون كالو (82) الاهداف.

وخرجت كوت إيفوار من الدور الاول بعد تحقيقها فوزا غير مجد على كوريا الشمالية 3-صفر اليوم الجمعة في نيلسبروت ضمن منافسات المجموعة السابعة لمونديال جنوب افريقيا 2010 وسجل يايا توريه (14) وروماريك ندري كوفي (20) وسالومون كالو (82) الاهداف وكانت كوت إيفوار بحاجة الى الفوز بثمانية اهداف على الاقل وخسارة البرتغال امام البرازيل لبلوغ الدور الثاني، بيد انها لم تفز باكثر من ثلاثة اهداف فيما انتزعت البرتغال نقطة ثمينة من البرازيل ولحقت بها الى الدور الثاني.

اما كوت إيفوارفخرجت خالية الوفاض للمرة الثانية على التوالي وباتت خامس منتخب افريقي يودع المسابقة بعد جنوب افريقيا المضيفة ونيجيريا والجزائر والكاميرون، في حين نجحت غانا وحدها في تخطي الدور الاول في المقابل، منيت كوريا الشمالية بخسارتها الثالثة على التوالي.

وضغط كوت إيفوار منذ البداية بحثا عن افتتاح التسجيل مبكرا في سعيها الى هز الشباك 9 مرات لتعزيز رصيدها من الاهداف وضمان تأهلها في حال خسارة البرتغال. وبدت نية العاجيين واضحة منذ البداية لالحاق خسارة مذلة بالكوريين على غرار سقوطهم امام البرتغال صفر-7، وذلك من خلال التشكيلة الهوجمية التي اعتمدها السويدي غوران زفن اريكسون باشراكه ارثر بوكا وروماريك ندي كوفي وعبد القادر كيتا وجيرفينيو مكان غي ديميل وارونا ديندان وسياكا تييني وسالومون كالو.

وانقذ الحارس الكوري الشمالي ري ميونغ غوك مرماه من هدف مبكر عندما تصدى لانفراد كيتا على دفعتين قبل ان يبعد الكرة الى ركنية (2)وتوغل جيرفينيو داخل المنطقة ومرر كرة عرضية امام المرمى المشرع دون ان يجد مساندة من زملائه لمتابعتها داخل المرمى (11)وافتتح ديدييه دروغبا التسجيل بضربة رأسية في الدقيقة 11 لكن الحكم الغاه بداعي التسلل.

وأهدر جيرفينيو فرصة افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة داخل المنطقة وسددها بقوة بين يدي الحارس غوك (13)ومنح توريه التقدم لكوت إيفوار من تسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى للحارس ري ميونغ غوك (14)وانقذ القائم الايمن للحارس غوك كوريا الشمالية من هدف عندما ابعد كرة قوية لروماريك الى خارج المرمى (17).

واضاف روماريك الهدف الثاني مستغلا كرة مرتدة من العارضة اثر تسديدة قوية فتابعها برأسه داخل المرمى (20) وكاد يونغ جو يدرك التعادل من ركلة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الايمن (25).

وسدد كيتا كرة على الطائر فوق العارضة (32)، واهدر جيرفينيو فرصة سهلة داخل المنطقة فسدد الكرة بجوار القائم الايسر (38)، وراسية لجيرفينيو من مسافة قريبة بين يدي الحارس (44).

وتابعت كوت إيفوار ضغطها في الشوط الثاني، بيد ان الخطورة جاءت من كوريا الشمالية من تسديدة قوية لتاي سي من 20 مترا تصدى لها بوبكر باري (53).

ودفع اريكسون بسالومون كالو وديندان مكان جيرفينيو وكيتا (65)، وانقذ الحارس الكوري مرماه من هدف ثالث بتصديه لتسديدة قوية لروماريك الى ركنية (68)، واخرى لكالو تصدى لها على دفعتين (70)، واهدر اللاعب نفسه فرصة سهلة امام المرمى (71) وكاد البديل شوي كوم شول يدرك التعادل من تسديدة قوية من خارج المنطقة بين يدي الحارس باري (79) ونجح كالو في اضافة الهدف الثالث عندما تلقى كرة عرضية من بوكطا فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (82) وسجل ديندان، بديل جيرفينيو، هدفا رابعا الغاه الحكم بداعي التسلل بيد ان الاعادة التلفزيونية اثبتت غير ذلك (87).

بطاقة فنية للمباراة

المباراة: كوريا الشمالية – كوت إيفوار0-3

الدور: الاول

التاريخ: 25 جوان 2010

الملعب: “مبومبيلا” في نيلسبروت

الحكم: الاسباني البرتو اونديانو

– الاهداف:

كوت إيفوار: يايا توريه (14) وروماريك (20) وكالو (82)

التشكيلتان:

– كوريا الشمالية: 

ري ميونغ غوك- ري جون ايل وري كوانغ شون وجونغ هيوك وجي يون نام وباك تشول جين وباك نام تشول ومون اين غوك (شوي كوم شول، 67) وان يونغ هاك ويونغ تاي سي وهونغ يونغ جو

كوت إيفوار:

باري- بوكا وكولو توريه وزوكورا وايبوي- تيوتيه ويايا توريه وروماريك (دومبيا، 79)- دروغبا وجيرفينيو (ديندان، 65) وكيتا (كالو، 65).


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة