موهبة حاسي مسعود تحقق أعلى نتيجة على المستوى الوطني بمعدل 19.66

موهبة حاسي مسعود تحقق أعلى نتيجة على المستوى الوطني بمعدل 19.66

أُطلقت صفة

“موهبة” على التلميذة “إكرام” من مدينة حاسي مسعود بولاية ورڤلة بعد تحقيقها لأعلى معدل على المستوى الوطني في امتحانات شهادة التعليم المتوسط، بتسجيلها لمعدل 19.66من 20، وقد عبر أساتذة وإداريو متوسطة الشيخ البشير الإبراهيمي بحاسي مسعود، أين تدرس التلميذة، عن ابتهاجهم وسعادتهم بهذه النتيجة المحققة لأول مرة في تاريخ المنطقة الصحراوية بشكل عام التي عادة ما تتذيل الترتيب، “النهار” التقت بموهبة حاسي مسعود في بيتها وسط المدينة، وكانت لنا معها هذه الدردشة الخفيفة التي عبرت فيها “إكرام” عن أحلامها بأن تصبح طبيبة متخصصة في أمراض النساء والتوليد.

ما هو سر النجاح المحقق من قبلكم ؟

ابتسمت … وعلامات الفرح بادية على وجهها واستطردت تقول أن سر النجاح يكمن في المثابرة والعمل الدؤوب والتفاني في التحصل العلمي من خلال التركيز أثناء الدرس والمراجعة المنزلية والوقوف على كل صغيرة في كل درس من الدروس وفي كل مادة من المواد دون تخصيص وذلك هو سر النجاح في نظري.

هل وجدتي مساعدة من طرف الوالدين ؟

 صمتت قليلا ثم أجابت بإحساس رهيف لمسنا فيه حب الوالدين وخلق التلميذة الحميدة، وصرحت بأن والديها كانا مجادف قارب نجاتها إلى بر الأمان، فلولا والديها بإرشاداتهما وتوجيهاتهما ونصائحهما لما كانت وصلت إلى ما هي عليه.

 ما هي أمنيتك المستقبلية ؟

آمل أن أواصل دراستي على هذا المنوال لأبلغ مقصدي والمتمثل في عالم الطب واصبح طبيبة متخصصة في طب النساء والتوليد.

هل لإكرام مواهب أخرة ؟

لدي ميول شعرية وأنا متأثرة بوالدي الذي يحب الشعر كثيرا، إضافة إلى كتابة الخواطر والقصص القصيرة.

 هل تحب إكرام الرياضة ؟

 الرياضة أحبها كثيرا وهي المفضلة عندي، ودائما ما كنت أتحصل على  المرتبة الأولى في الرياضة في المدرسة.

 ماذا تمثل لها الكلمات التالية ؟

الأستاذ ؟

الشمعة التي تحترق لتنير درب الآخرين. 

العلـم ؟

مرشد الدروب ومنير القلوب.  

القرآن ؟

نور الدنيا والآخرة

متوسطة الشيخ البشير الإبراهيمي ؟

المكان الذي استنشقت فيه نسيم العلم والمعرفة.

جريدة النهار ؟

أقرب إليا من حبل الوريد.

لمحة عن زواقي إكرام:

زواقي إكرام من مواليد 11 أكتوبر 1993 بحاسي مسعود، من أبوين ينحدران من ولاية وهران، درست المرحلة الإبتدائية في مدرسة رضا حوحو الجديدة  بحاسي مسعود، ثم التحقت بإكمالية الشيخ البشير الإبراهيمي بحاسي مسعود وقد كانت متفوقة وتحتل المراتب الأولى منذ السنة الأولى إبتدائي إلى غاية السنة السادسة التي تحصلت على معدل 9.9 من 10 وتحصلت على المرتبة الأولى ولائيا في الموسم الدراسي 2005/2006  على مستوى ولاية ورڤلة أين كرمت من طرف والي الولاية ومدير التربية حينها. التلميذة زواقي إكرام تحفظ 15 حزبا من القرآن الكريم وكرمت في إطار مسابقة رمضان لتحفيظ القرآن الكريم حسب ما أكده لنا أبوها (عمي محمد الصالح) في موسم 2006، إكرام تتميبز بمواهب عديدة كالشعر، المسرح وكتابة القصص القصيرة.


التعليقات (2)

  • رهف الجنان

    الله يحفظك ويحميكي ان شاء الله من كل سوء يا اخيتي وان شاء الله نلتقي في باكالوريا 2012 انتظريني
    فالموعد قريب باذن الله تعالى

  • زواقي عادل

    لقد شعرت بالافتخار و الاعتزاز حينما اكتشفت أن ابنة عمي متفوقة لهذه الدرجة، أتمنى أن تواصل على هذا المنوال و أن يجعلها الله ذخرا لكل المسلمين، و أن أتفوق مثلها.

أخبار الجزائر

حديث الشبكة