ميتشل ينتقد آداء نتانياهو في المفاوضات غير المباشرة مع الجانب الفلسطيني

ميتشل ينتقد آداء نتانياهو في المفاوضات غير المباشرة مع الجانب الفلسطيني

انتقد المبعوث الأميركي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل آداء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في المفاوضات غير المباشرة مع الفلسطينيين

حسب ما افاد به مسؤول رفيع المستوى في الادارة الامريكية.

ونقلت مصادر اعلامية اليوم الثلاثاء عن المسؤول الامريكي قوله أن السيد ميتشل مهتم بأن يبدي نتنياهو “جدية أكثر” في المحادثات حول قضايا الحل الدائم “ونحن نريد أن تتحرك الأمور بصورة أسرع وأن يكون هناك تقدما في عدد من القضايا” مشددا على أنه “حتى الآن لم يتحقق التقدم كافيا”.

وقال ذات المسؤول أن الإدارة الأميركية تريد من نتنياهو أن يظهر استعدادا أكبر لإجراء بحث عميق في قضايا الحل الدائم ورؤية الفلسطينيين يتقدمون نحو محادثات مباشرة مع إسرائيل.

وجرت حتى الآن أربع جولات من المفاوضات غير المباشرة قام ميتشل خلالها بجولات مكوكية بين إسرائيل والضفة الغربية أوضح نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس موقفيهما من قضايا الحل الدائم. وحسب المسؤول الامريكي فقد إستعرض الجانب الفلسطيني مواقف مفصلة أكثر من الجانب الإسرائيلي. ل

لاشارة سيعود ميتشل إلى المنطقة بعد غد الخميس فيما سيتوجه نتنياهو إلى واشنطن الأسبوع المقبل للقاء الرئيس الأميركي باراك أوباما في البيت الأبيض. وقال المسؤول الأميركي “لم نعط قائمة أسئلة لأي من الجانبين وقد استعرض كل واحد من الجانبين أمورا مختلفة واستنادا إلى ذلك طرحنا الأسئلة”.

وأفادت نفس المصادر أن “الإحباط” الأميركي نابع من أن نتنياهو لم يعط أجوبة واضحة حتى الآن حول موضوع حدود الدولة الفلسطينية. يذكر انه يتوقع أن يكون موضوع الجمود الحاصل في العملية السياسية في المنطقة أحد المواضيع المركزية التي سيبحثها أوباما مع نتنياهو خلال لقائهما يوم الثلاثاء المقبل.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة