إعــــلانات

ميلة: حجز 1800 لتر من زيت المائدة الموجهة للمضاربة

ميلة: حجز 1800 لتر من زيت المائدة الموجهة للمضاربة
زيت المائدة

استرجعت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني في ميلة، 1800 لتر من مادة زيت المائدة، في عملية أمنية.

وقال مصدر مطلع بالمجموعة الاقليمية للدرك الوطني، أن العملية جاءت بالاشتراك مع مصالح التجارة. حيث تم العثور على هاته الكمية بمحل تجاري. أين وجدت مخبأة بمكان خفي بالمحل.

وتندرج العملية استنادا للمرجع ذاته، في إطار مهام ممارسة الشرطة الاقتصادية لمحاربة المضاربة.

طالع أيضا:

مديرية التجارة لولاية تيارت تنفي إشاعة ندرة الزيت

نفت مديرية التجارة وترقية الصادرات بولاية تيارت الإشاعات المتداولة حول وجود ندرة في زيت المائدة.

وأكدت مديرية التجارة في بيان لها، اليوم الخميس أن مادة زيت المائدة متوفرة في جميع نقاط البيع بالجملة وبالتجزئة في الولاية وبكميات كافية.

كما دعت المديرية المواطنين إلى عدم الإنسياق وراء الإشاعات وإقتناء هذه المادة بعقلانية. كما طمأنت بأن عملية تموين السوق المحلية  بزيت المائدة تتم بصفة عادية.

إقرأ أيضا:

الشلف: جمعية إرشاد المستهلك تطالب بفتح تحقيق حول ندرة مادة الزيت

للإشارة طالب، رئيس الجمعية الولائية لإرشاد المستهلك السلامة جيلالي قاسمي، بضرورة تدخل السلطات الولائية. وعلى رأسها والي الشلف لخضر سداس، لأجل فتح تحقيق معمق حول ندرة مادة الزيت.

وأشار قاسمي في تصريح خص به النهار، إلى وجود أطراف تحاول إستغلال هذه الندرة لإرهاق كاهل المستهلكين من خلال تخزين هذه المادة الأساسية. لأجل المضاربة في الأسعار.

وتطرق ذات المتحدث إلى أن فريق جمعية إرشاد المستهلك قد تواصل مع بعض التجار الذين أكدوا بأن الجهة الممونة لهم أصبحت تزودهم بكميات قليلة. لا تكفي حتى لسد حاجيات زبائنهم الحالة التي جعلت العديد من التجار يرفضون إستلامها، ناهيك عن إلزامهم على التعامل بالفاتورة.

في ذات السياق دعا قاسمي القائمين على مديرية التجارة بضرورة التواجد الميداني بغرض حلحلة هذه الأزمة في أقرب الآجال، وذلك ببناء جسور التواصل مع الممونين والتجار مع إشراك جمعية إرشاد المستهلك، فضلا عن إتخاذ إجراءات ردعية في حق كل من يخالف القانون أو يقصر في تأدية مهامه وخاصة لما يتعلق الأمر بالإحتكار أو المضاربة في الأسعار بعد إفتعال ظاهرة الندرة في أغلب المحلات التجارية

رابط دائم : https://nhar.tv/Ycmck
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات