ميهوبي يؤكد على ضرورة السهر على استعمال اللغة الامازيغية بكل أشكالها اللغوية

 

أكد كاتب الدولة لدى الوزير الأول المكلف بالاتصال عز الدين ميهوبي أمس على ضرورة السهر على استعمال اللغة الامازيغية بكل أشكالها اللغوية في القناة التلفزيونية الناطقة بالامازيغية التي ستنطلق قريبا.

كما أكد السيد ميهوبي خلال زيارته لمقر القناة التلفزيونية الناطقة بالامازيغية على ضرورة السهر على “ترقية هذه اللغة الوطنية في المضامين البرامجية”.

 وأوضح بيان لكتابة الدولة أن السيد ميهوبي حث على “الالتزام بالمهنية بما يضمن ديمومة القناة مع تشكيل مخزون من البرامج من شأنه ضمان هذه الديمومة والتحسين المستمر للبرامج بغرض تغذية الشبكة البرامجية”. 

كما دعا إلى “التحسين والإثراء المستمران للقناة” معبرا عن رضاه بتقدم الأشغال لانطلاق القناة.

وأوضح كاتب الدولة المكلف بالاتصال بأن القناة الجديدة ستبث عن طريق الساتل باتجاه أوروبا أين توجد الجالية الجزائرية وذلك بواسطة الساتل هوتبورد و باتجاه العالم العربي عبر الساتل نيلسات وكذا عبر الساتل اتلانتيك بورد 3 موجه لتغطية القطر الوطني و منطقة الساحل والمغرب العربي وجزء من أوروبا.

 وأشار البيان إلى أنه سوف يتم بث هذه القناة على الشبكة الأرضية المكونة من مجموعة أجهزة بث موجهة لتغطية المناطق الأساسية الناطقة بالامازيغية وذلك في انتظار وضع الشبكة الرقمية.

ويذكر أن السيد ميهوبي قد تفقد الهياكل القاعدية التي ستستقبل القناة كما تابع عرض برامج الشبكة المتخصصة مقدما توجيهات للمسيرين والقائمين عليها.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة