نائب الرئيس الإيراني يسمح بتلاوة القرآن بالموسيقى في حفل راقص .. ومطالبات بإقالته

  • مفكرة الإسلام: سمح اسفنديار رحيم مشائي نائب الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد والمسئول عن وزارة الثقافة والسياحة الإيرانية، للنساء بتلاوة القرآن الكريم على أنغام الموسيقى في حفلٍ راقص.
    وأفادت وسائل إعلام إيرانية بأن مشائي استضاف حفلاً ارتدت فيه النساء زياً تقليدياً وبدأن بتلاوة القرآن على أنغام الموسيقى، ووصفت هذه المصادر الحفل بأنه “راقص”.
    وذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية أن مجموعة من المشرعين في البرلمان الإيراني طالبت نجاد في بيانٍ بأن “يتعامل بشكل قانوني مع المسؤولين عن هذا الفعل”، وقال مشرعون آخرون بوجوب إقالة مشائي.
    وقد حظي نائب الرئيس دوماً بدعم أحمدي نجاد الذي تربطه به علاقة مصاهرة من خلال زواج ابنه من ابنة مشائي.
    هذا وسبق لمشائي أن أعلن أن إيران هي “صديقة الشعب الأمريكي والشعب الإسرائيلي”. وقال: “إن إيران اليوم هي صديقة الشعب الأمريكي والشعب “الإسرائيلي”، وهي تصريحات كشفت حقيقة العلاقات بين إيران من جانب والولايات المتحدة و”إسرائيل”.
    ويؤكد المتابعون للعلاقات بين واشنطن وطهران أن هناك مصالح مشتركة وتعاونًا خفيًا بينهما، ويشيرون في هذا الصدد إلى الزيارات المتكررة لسمسار العلاقات الأمريكية الإيرانية هوشنغ أمير أحمدي المقيم في الولايات المتحدة والمقرب من البيت الأبيض إلى طهران والرسائل الأمريكية التي ينقلها إلى القيادة الإيرانية

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة