نتنطر التحاق ثلاثي‮ ‬البطولة الإنجليزية لدخول مرحلة الجد ولن نرضى بالدور الأول‮

نتنطر التحاق ثلاثي‮ ‬البطولة الإنجليزية لدخول مرحلة الجد ولن نرضى بالدور الأول‮

دخلتم الآن راحة 3 أيام، أترى أن ذلك يخدمكم ؟

بالنسبة لنا الأمور واضحة من البداية حيث نخضع لبرنامج سطره الطاقم الفني وتم شرحه أمام عناصر التشكيلة من البداية، وكان الهدف من الفترة الأولى من التربص الاهتمام بالجانب النفسي والتنظيمي داخل المجموعة والعمل على استعادة أجواء التضامن داخل التشكيلة ووضع اللاعبين في كامل قدراتهم النفسية قبل التنقل إلى أنغولا وراحة نهاية السنة تدخل في خانة الإعداد النفسي الجيد قبل الدخول في ضغط منافسة المباريات المتتالية.

كيف كانت الأجواء في الفترة الأولى من التربص؟

يمكن القول أن التربص سار على “الشعرة” ومثلما تم التخطيط له في ظل الأجواء الرائعة التي سادت اللاعبين الذين تحدثوا فيما بينهم حول ما ينتظرنا في المستقبل، مما رسخ روح التضامن بين عناصر التعداد وهي أمور تساهم في دخول المنافسة بكل قوة، وشخصيا جد متفائل بعد الأجواء التي عاشتها التشكيلة طيلة الأسبوع الأول.

ما الذي تنتظرونه من الفترة القادمة من التربص ؟

أعتقد أن اكتمال التعداد بداية من الأسبوع القادم بعد التحاق العناصر التي تلعب في البطولة الانجليزية، بوڤرة، بلحاج ويبده، يجعلنا ندخل العمل الجاد وسنركز على العمل في الأيام القليلة المتبقية قبل السفر إلى انغولا، ونتمنى أن تسير الأمور في الفترة الثانية مثلما كانت عليه الفترة الأولى خاصة أن الجميع واع بما ينتظره.

هذا يعني أنكم تفكرون بجدية في كأس إفريقيا ؟

طبعا هذا مؤكد، وبطبيعة الحال سوف لن نرضى بالدور الأول فحسب بل سنعمل على الظهور بقوة وندافع عن سمعتنا التي تحسنت بعد تأهلنا إلى كأس العالم وسنحاول التأهل على الأقل إلى الدور الثاني، ونحن نعلم أن الأمور ليست سهلة في المجموعة التي أوقعتنا فيها القرعة خاصة أن البلد المنظم ضمن المجموعة، ما يجعل الحسابات معقدة ويجب الحذر وأخذ كامل الاحتياطات والتفاوض مباراة بمباراة، والأهم يبقي التركيز.

في حالة المرور إلى الدور الثاني ستواجهون غانا أو كوت ديفوار، هل أنتم مستعدون؟

قبل ذلك، هناك مالي وأنغولا ومالاوي ويجب تجاوز هذه الفرق أولا، فلكل مقام حديثه المناسب، فقط يبقى علينا التسلح بالإرادة والإصرار والمحافظة على نفس العقلية التي أظهرناها خلال التصفيات رغم أنني متفائل بعد الذي عشناه في هذا التربص.

وماذا عن كأس العالم ؟

الأمور بالنسبة لنا واضحة، يجب في البداية العمل على الظهور بقوة في كأس إفريقيا، يجعلنا نؤمن بحظوظنا أكثر في منافسة كاس العالم التي سنحضر لها بصفة جيدة وكما ينبغي، ورغم أن المجموعة تضم إنجلترا وأمريكا إلا أننا نملك تشكيلة بحظوظ وفيرة والمنافسون لا يهموننا.

وماذا عن الاتصالات مع النادي الانجليزي؟

حاليا أنا أركز على تحضيرات المنتخب الوطني وانتظر معرفة التفاصيل عن هذه الاتصالات بعد التقائي مناجيري خلال هذه الراحة، وإذا كان العرض مناسبا فلن أتردد في المغادرة الى البطولة الانجليزية بعد انتهاء كأس إفريقيا مباشرة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة