نجوم الفن يفقدون بريقهم بعد توجههم للتنشيط وآخرون يتألقون

نجوم الفن يفقدون بريقهم بعد توجههم للتنشيط وآخرون يتألقون

يختار الفنانون في الكثير من المرات تقديم الحصص سواء الفنية أو الثقافية والترفيهية قصد البقاء في الواجهة وفرض وجودهم على الجمهور لأن هذا يخدمهم في مشوارهم الفني ويساعدهم على الإنتشار أكثر.

في الوطن العربي أو الغربي تألق الكثير من نجوم الفن في الحصص التي أشرفوا عليها، وهذا ما يحاول الفنان الجزائري انتهاجه منذ زمان.. نحاول في هذه المرة أن نقف مع بعض نجومنا الذين اختاروا مهنة التنشيط التي كانت نعمة على البعض ونقمة على البعض الآخر، لأننا نستطيع القول أن هذا الإختيار سلاح ذو حدين، المشكل أن فنانينا يتوجهون إلى عالم التنشيط دون أي تكوين أو دراسة عكس ما يحدث في العالم العربي مثلا مع المطربة أروى ويسرا وبوشوشة وريم وآخرين.

المطربة سلوى أول من قدم برنامجألحان وشبابفي السبعينات

تعد المطربة سلوى من بين أوائل الفنانات اللواتي جربن مهنة التنشيط وكان ذلك في السبعينات عندما كانت تقدم برنامجألحان وشبابوتخرج على يدها مطربون ومطربات يعدون نجوما اليوم على غرار المطربة نادية بن يوسف ونرجس ويوسف بوخنتاش أول. وقالت المطربة سلوى لـالنهارأنها كانت تستمتع كثيرا بهذه التجربة خاصة وأن البرنامج كان من اختصاصها حيث كانت توجه المطربين الشباب وتقدم لهم النصائح.

المطربة زكية محمد من برامجمواهب فنيةإلىجاك المرسول

من جهتها، قالت الفنانة زكية محمد أنها وجدت التنشيط مهنة مهمة جدا وممتعة خاصة وأنها قدمت برنامجمواهب فنيةفي بدايتها في عالم الأضواء، لكنها تركته بعدما أثّر على مشوارها الفني الذي كانت تخطط له بعد تخرجها من برنامج ألحان وشباب، وبعد سنوات طويلة عادت زكية إلى عالم التنشيط مع قناةنسمةفي برنامججاك المرسولونجحت كثيرا بشهادة الجميع، لكنها تركته بعد حلقتين فقط نتيجة عدم تفاهمها مع المشرفين على البرنامج لكنها تعد جمهورها بالجديد في الأيام القليلة القادمة وفي محطة تلفزيونية كبيرة جدا.

هشام مصباح تاه بين1 .2 .3 فيفا لالجيريوأهاليل

كلنا أحببنا الممثل هشام مصباح تقريبا في كل الأدوار التي شارك فيها في الأفلام والمسلسلات الجزائرية، لكن الكثير أجمع على أن الممثل لم يوفق كثيرا في التنشيط خاصة مؤخرا في برنامجأهاليلالذي كانت تقدمه زهرة حركات والتي وفقت فيه إلى درجة ما بشهادة المختصين. وكان قد سبق لهشام تقديم برنامج ترفيهي خاص بالفريق الوطني وتقديم الهدايا1 .2. 3 فيفا لالجيريالكنه كان بعيدا كل البعد عن مستواه لكون التجربة جديدة عليه حيث  بدا مصطنعا جدا وغير تلقائي وكان يتصنع كثيرا مثلما يحدث حاليا في برنامجأهاليل“.

صويلح ومغامرته فيآخر كلمة

أما الفنان المحبوب صالح أوڤروت والمعروف بصويلح، فهو الآخر لم يوفق كثيرا في تجربته في التنشيط في برنامجآخر كلمةالذي توقف بعد تسجيل عدد ضئيل جدا من الحلقات، نظرا لعدم توفيقه في البرنامج وهذا بشهادة الممثل نفسه الذي طلب الإنسحاب بعد تجربة قصيرة جدا قرر من خلالها صويلح عدم الخوض في مجال لا يتقنه وليس مختصا فيه ولم يدرسه.

عتيقة: “رفضت تقديم برنامج للأطفال لأنه ليس اختصاصي

رحم الله عبدا عرف قدر نفسه، هذا ما نستطيع قوله عن الممثلة عتيقة طوبال التي رفضت منذ سنوات دعوة لتقديم برنامج خاص بالأطفال خاصة وأنها محبوبة جدا عندهم، وقالت عتيقة لـالنهارأن التنشيط ليس من اختصاصها وتخاف أن يكرهها الجمهور بعد فشلها المتوقع في التنشيط لأنها تجهل هذا العالم ولا تريد أن تدخل في تجربة لا تتقنها.

بوعكاز يفشل في تنشيط حصةبدون تعليقفيالبهجةوحميد وفريدة يوفقان فيبوراكا

من جهته، لم ينجح الفنان كمال بوعكاز مباشرة بعد انتقاله إلى التنشيط وذلك من خلال مشاركته في برنامجبدون تعليقفي إذاعة البهجة حيث أجمع كل الذين سألناهم أن كمال لم يوفق بنسبة كبيرة جدا في التنشيط وحبذا لو بقي في تقديم السكاتشات خاصة وأنه ناجح جدا فيها. أما الممثل الثاني الذي انظم منذ سنوات إلى إذاعة البهجة حميد عاشوري خاصة في شهر رمضان، فالجميع ممن سألناهم يشهدون بنجاح برنامجهبوراكاالذي كان يقدمه مع الممثلة فريد كريم التي أعطت للحصة طعما خاصا مثلما أعطته في القناة الأولى هذا الموسم في برنامجصح رمضانكم“.

أروى، يسرا، بوشوشة وريم ينشطن حصصا بعد التكوين

عكس ما يحدث في الجزائر، نجحت الكثير من الممثلات والمطربات في الوطن العربي في تنشيط بعض الحصص على غرار المطربة أروى التي نجحت إلى درجة كبيرة في تقديم برنامجآخر من يعلمفي قناةالأم بي سيكما نجحت الممثلة يسرا في تنشيط كل البرامج التي أشرفت عليها وآخرهاالعربي مع يسرافي قناة أبو طبي، شأنها شأن الجزائريتين أمل بوشوشة التي أشرفت على أكثر من برنامج فيروتاناوالأم بي سيوريم غزالي في قناةأم بي سيوجرس، وقالت كل من ريم وأمل أنهما تلقيا تكوينا خاصا بالتنشيط ساعدهما على النجاح في التنشيط وهذا ما ينقص الفنانين في الجزائر الذين يريدون التنقل إلى عالم التنشيط بين عشية وضحاها.


التعليقات (2)

  • samir

    خظء في حق كمال بوعكاز لأني أستمع أليه كثيرا و قد أعجبت به ف هو يضحك المستمعين و ينزع عنهم الغبنة

  • نادية عنابة

    رحم الله عبدا عرف قدر نفسه”،هذه اجمل عبارة جاءت في المقال و يا ليت يقتدي بها الاخرين , كل واحد و خدمته

أخبار الجزائر

حديث الشبكة