نحو استلام أربعة مساجد جديدة بالبليدة

نحو استلام أربعة مساجد جديدة بالبليدة

تترقب مديرية الشؤون الدينية و الأوقاف لولاية البليدة خلال الأشهر القليلة القادمة استلام أربعة مساجد جديدة

و ذلك بعد أن بلغت الأشغال بها نسب جد متقدمة حسبما علم من مدير القطاع.

و يتعلق الأمر استنادا لذات المتحدث بكل من مسجد سعد بن أبي وقاص بالبليدة سيفتح لصلاة الجمعة و مسجد علي بن أبي طالب بحي 18 ببوفاريك و كذا مسجد النجاح بحي النجاح بالشفة إلى جانب مسجد السلام حلوية الصومعة و ذلك بعد أن بلغت أشغال انجازها نسب متقدمة. كما أنه من المنتظر أن يستلم القطاع السنة الجارية مشروع مقر المديرية الذي بلغت نسبة انجاز قدر ب 70 بالمائة.

و يأتي هذا المشروع المندرج ضمن البرنامج التكميلي لدعم النمو فترة (2009/2005) بعدما أضحى المقر القديم للمديرية و الذي يعود تاريخ بناءه لما قبل الاحتلال الفرنسي يقول المتحدث “لا يلبي احتياجات المديرية من المكاتب و نظرا للموقع غير لائق الذي هو عليه الآن.”

و كان قطاع الشؤون الدينية استنادا لمعطيات ذات المصدر قد تعزز خلال سنتي 2010/2009 بانجاز ثمانية مساجد جديدة و فتحها لصلاة الجمعة بقرار من الوزارة الوصية يضاف إليها 10 مصليات. و أضاف ذات المتحدث أن الولاية التي تعرف بكثرة مساجدها بتعداد إجمالي يقدر ب255 مسجدا هي تتوفر كذلك على 11 مسجدا وطنيا و مسجدين أثرين و 198 مسجدا محليا جامعا و 25 مسجدا محليا و 19 مصلى.

و في هذا السياق و حرصا منها على تفعيل دور المسجد في حياة الفرد و المجتمع يضيف مدير الشؤون الدينية فقد تم مؤخرا اقتراح على الوزارة الوصية ترقية خمسة مساجد بها إلى مصاف المساجد الوطنية و ذلك لتوفرها لشروط المسجد الوطني. و يتعلق الأمر استنادا لذات المصدر بكل من مسجد الشهداء بمدينة الأربعاء و مسجد الفرقان ببلدية أولاديعيش و مسجد البشير الإبراهيمي بمفتاح و مسجد الأخضر فيلالي ببوقرة و كذا مسجد العتيق ببلدية العفرون.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة