إعــــلانات

نحو التوقيع على اتفاق تعاون عسكري بين الجزائر ورواندا

نحو التوقيع على اتفاق تعاون عسكري بين الجزائر ورواندا
الفريق أول السعيد شنڨريحة يستقبل رئيس أركان القوات المسلحة لجمهورية رواندا

إستقبل الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، صبيحة اليوم الإثنين، الفريق أول جون بوسكو كازورا، رئيس أركان القوات المسلحة لجمهورية رواندا.

ويقوم الفريق أول جون بوسكو كازورا، بزيارة رسمية إلى الجزائر على رأس وفد عسكري هام، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.

هذا واستهلت مراسم الاستقبال بتحية العلم الوطني. وتقديم التحية العسكرية للضيف من طرف تشكيلات من مختلف قوات الجيش الوطني الشعبي.

وبعد الترحيب بالوفد الضيف، أكد الفريق أول أنه من الضروري لجيشي البلدين التحلي بإرادة حقيقية. بغية تطوير تعاون مستدام، أساسه الثقة ويأخذ بعين الاعتبار المصالح المشتركة للبلدين:

وأورد الفريق أول شنقريحة: “أود أن أغتنم فرصة تواجدكم بيننا لأشيد بجهود بلدكم من أجل إرساء رواندا مستقرة ومزدهرة. قدوة للعديد من البلدان الإفريقية. التي تتطلع للاستقرار السياسي والتنمية في جميع المجالات”.

مضيفا: “من جهتي، أقدر أنه من الضروري لمؤسستينا الانخراط في إرادة حقيقية. من شأنها السماح لنا بتطوير تعاون مستدام، أساسه الثقة ويأخذ بعين الاعتبار المصالح المشتركة وتعزيز التبادلات”.

كما عبر الفريق أول عن الاستعداد التام للتشاور حول مختلف الجوانب الأمنية. وتبادل الخبرات بغية المساهمة الفاعلة في إرساء السلام والاستقرار على مستوى القارة الإفريقية.

وقال الفريق أول: “بهذه المناسبة، يسرني أن أعرب لكم عن استعدادنا الكامل للتشاور حول الجوانب الأمنية. وتبادل الخبرات في المجال التقني والتكوين”.

مضيفا: “وسيكون من المفيد إدراج هذا التعاون بين جيشينا في إطار بروتوكول تعاون عسكري، يصادق عليه. حيث أن زيارتكم اليوم تعد المعلم الأول، الذي سيفضي إلى التوقيع على اتفاق تعاون عسكري بين مؤسستينا”.

وفي الأخير، أكد الفريق أول، على رغبة الجزائر الصادقة لتوحيد جهودنا. من أجل بلوغ تعاون يرقى إلى تطلعات شعبينا. خاصة وأن العلاقات الثنائية بين البلدين، تطبعها حاليا سمة الامتياز. الذي يتجلى من خلال الإرادة المشتركة للمساهمة الفاعلة في إرساء السلام والاستقرار على مستوى فضائنا الإفريقي.

رئيس أركان القوات المسلحة برواندا يشيد بدور الجزائر في الحفاظ على الأمن بالمنطقة الإقليمية

وبدوره، أشاد الفريق أول جون بوسكو كازورا، بدور الجزائر المحوري في الحفاظ على استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة الإقليمية. من خلال تقديم المساعدة، في مختلف المجالات، لبلدان الجوار ومرافقتها في تسوية أوضاعها الأمنية.

وفي ختام اللقاء، تبادل الطرفان هدايا رمزية. ليوقع بعدها رئيس أركان القوات المسلحة لجمهورية رواندا، على السجل الذهبي لأركان الجيش الوطني الشعبي.

للإشارة، حضر اللقاء كل من الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني وقادة القوات والدرك الوطني. ورؤساء دوائر ومديرين مركزيين بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/JgZdO
إعــــلانات
إعــــلانات