نصائح لجمالك

 أكدت دراسة طبية حديثة أن بعض أنواع الفاكهة كالتفاح والخوخ والتين تقي من الأمراض الخبيثة، إذ إن قشر التفاح الأحمر مثلاً يحتوي على العشرات من المواد الكيميائية المثبطة لنمو خلايا الأورام. وأوضحت الدراسة أن تناول الفستق بأنواعه يقلل من نسبة الكولسترول الكلي، ويقلل من معدل الإصابة بأمراض القلب، حيث أن الفستق هو أحد أفضل مصادر الستيرولات النباتية المعروفة بأنها تقلل امتصاص الكولسترول وأن تناول العسل يبطئ من تأكسد الكولسترول السيئ كما يستخدم كمضاد حيوي طبيعي يوضع على الجروح.
وذكرت الدراسة أن تناول الحبوب الكاملة بشكل يومي يقلل من خطر التعرض للأمراض الالتهابية المزمنة كالسكري والربو وغيرها ومن أفضل هذه الحبوب الكاملة الأرز الغامق والخبز الأسمر.
كما أن تناول فنجانين من الشاي الأخضر يومياً يساعد على منع ارتفاع نسبة الكولسترول بالدم وينشط الوظيفة المعرفية لدى الإنسان وأن الجزر والبيض مفيدان جداً للبصر لاحتوائهما على مضادات التأكسد النافعة للعين والمعروفة بأشباه الكاروتينات.
وأوضحت الدراسة أن فيتامين ” C ” يؤدي إلى أكثر من أثني عشر دوراً أساسياً في تعزيز جهاز المناعة، منها القدرة على زيادة إنتاج مضادات الأجسام وتسريع معدل نضوج خلايا المناعة. ويوجد فيتامين ” C ” بتركيز كبير في الموز والفاكهة الحمضية والخضروات الخضراء.

 ولكن .. إحذر الأغذية الغنية بالدهون
الغذاء الغني بالشحوم خصوصاًَ اللحوم يرتبط بزيادة احتمال الإصابة بالسرطان؛ وخصوصاًً سرطان القولون والمستقيم والبروستاتا والرحم، لذا اختر أغذية قليلة الدهون مع الإكثار من الفاكهة والخضروات والحبوب والبقوليات، واختر مشتقات الألبان الخالية من الدسم أو قليلة الدهن. وعندما تختار اللحوم اختر شرائح بدون دهن أو مسلوقة أو مشوية أو أسماك أو دواجن بدلاً من اللحوم المقلية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة