نصائح لصيف مميز.. أناقة.. وجمال دائم

نصائح لصيف مميز..  أناقة.. وجمال دائم

لأن الأذواق مختلفة ومتنوّعة، فإننا نجد دور الأزياء تتهافت لتقديم تشكيلات صيفية بخيارات متنوّعة ترضي الجميع. فلكل مرحلة أسلوب وسمات وتصاميم خاصة تحتكم لقواعد الأناقة الموسمية بأشكال وطرق مختلفة، فما هي أبرز سمات أناقة هذا الصيف؟

تتميّز تصاميم الصيف بأنها منسوجة من أقمشة وخامات تضفي إحساساً بالإنتعاش والبرودة اللذين نفتقدهما مع درجات الحرارة المرتفعة، سواء كان الجو جافاً أم رطباً، وأبرزها القطن والكتّان للحياة العملية والشيفون للسهرات والمناسبات الخاصة. فهذه الأقمشة قادرة على امتصاص درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة ومنح الجسم شعوراً جيداً بالبرودة والراحة.

*ألوان تشعرك بالحيوية

يتميّز فصل الصيف بروح الإنطلاق والحيوية اللذين يمدّاننا بالنشاط الصيفي، ولذلك تكون ألوان هذا الموسم متماشية مع سماته النشطة وأقرب لطبيعته، حيث تطغى عليها التدرّجات الفاتحة والزاهية، كألوان الشمس مثل الذهبي والأصفر بدرجاتهما المتعدّدة، أو لون البحر والسماء كالأزرق أو ألوان الطبيعة الأخرى كالزهري، الأخضر، البنفسجي وغيرها من الألوان التي تعدّ ألواناً حيوية وبامتياز، دون أن ننسى لون الصيف الأول وهو اللون الأبيض. وما يميّز هذه الألوان الصيفية، ليس قدرتها على التخلّص من الشعور بالحرارة والرطوبة فحسب، وإنما ما تضفيه علينا أيضاً من شعور جيد بالخفّة والسعادة المولّدين للنشاط والحيوية.

*تصاميم تشعرك بالحرية والإنطلاق

تقترب تصاميم الصيف من الأسلوب العملي والبسيط بعيداً عن أي قيود أو التزامات معينة أو رسمية، فهو موسم الإنطلاق، الرحلات والسفر، لذلك نجد تصاميم الصيف متوافقة مع روح هذا الموسم المفعم بالنشاط، فالمرأة لا شعورياً تصبح أكثر ميلاً للنشاط والحركة التي تحتاج معهما إلى تصاميم تواكب مزاجها في هذا الموسم الحار.

*اكسسوارات تشعرك بالأنوثة

إنه موسم الإكسسوارات اللافتة والجذّابة، كونه موسم الإجازات والحركة. ولأنه موسم الملابس البسيطة فإن تصاميمه تميل إلى الإكسسوارات أكثر منه في أي موسم آخر، فالحقائب تبرز بشكل قوي ومسيطر، خاصة الكبيرة منها التي تتّسع لجميع الإحتياجات ومستحضرات التجميل، وكذلك الأساور والسلاسل والقبعات المتناسبة مع أجواء الصيف ليس لحمايتنا من أشعة الشمس فحسب، بل لأنها توحي بطلّة ديناميكية محبّبة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة