إعــــلانات

نصوص قانونية قيد الدراسة لنزع الأعضاء من المتبرع الميت دماغيا

نصوص قانونية قيد الدراسة لنزع الأعضاء من المتبرع الميت دماغيا

كشف وزير الصحة، عبد الرحمن بن بوزيد، أن عديد النصوص القانونية تتعلق بتنظيم نشاط زرع الأعضاء سيما منها عمليات نزع الأعضاء من المتبرع الميت دماغيا توجد في طور الدراسة على مستوى الأمانة العامة للحكومة.

وأضاف وزير الصحة بن بوزيد على هامش اليوم الرابع لتقييم نشاطات زرع الأعضاء، الأنسجة والخلايا من تنظيم الوكالة الوطنية لزرع الاعضاء، أن نصوصا قانونية تتضمن تنظيم هذا النشاط سيما منها عمليات نزع الاعضاء من متبرع ميت دماغيا هي قيد الدراسة على مستوى الامانة العامة للحكومة. حيث ستعرض قريبا على مجلس الحكومة.

و أضاف الوزير أن ما يهمنا أكثر اليوم هو نزع الأعضاء من متبرعين أموات دماغيا. مشيرا إلى تنظيم حملات تحسيسية عبر البلاد. بالتعاون مع وزارة الشؤون الدينية و الاوقاف و وسائل الاعلام. بالإضافة كذلك إلى مستخدمي قطاع الصحة.

كما أكد الوزير في ذات السياق، على أنه سيتم خلال السنة الجارية. إطلاق نشاط نزع و زرع الأعضاء وعمليات زرع الخلايا الجذعية و كذا الكبد.

من جانبه أوضح المدير العام للوكالة الوطنية لزرع الاعضاء، البروفيسور حسين شاوش، أن زرع القرنية من متبرع ميت ستنطلق قريبا على مستوى المركز الاستشفائي الجامعي مصطفى باشا. مضيفا أن الاستثمار الأمثل الواجب القيام به يتمثل في الإستثمار في عمليات الزرع من متبرع ميت دماغيا”.

كما اشار من جانب اخرـ إلى إنشاء سجل رقمي للمرضى الذين يحتاجون الى عمليات زرع كلوي. مما سيسمح بتحديد عدد الاشخاص الذي يحتاجون الى عملية الزرع.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/VYwGN
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات