إعــــلانات

نقل بحري: باخرة “جانت” نقلت 900 حاوية خلال رحلتها الأولى

نقل بحري: باخرة “جانت” نقلت 900 حاوية خلال رحلتها الأولى
باخرة "جانت"

قال نور الدين كوديل المدير العام للشركة الوطنية الجزائرية للملاحة البحرية “كنان-ميد”، أن الباخرة الجديدة حاملة الحاويات “جانت” نقلت ما مجمله 900 حاوية بحجم 20 قدما. وذلك خلال رحلتها التدشينية في إطار نشاطها على الخط الرابط بين أهم الموانئ بالضفة الغربية للبحر المتوسط الغربي.

وأضاف كوديل في حديث “لوأج”، أن الباخرة “جانت” حملت خلال ذات الرحلة البحرية ما مجموعه 900 حاوية بحجم 20 قدما. وهو ما يعادل 560 علبة بين 20 و40 قدما. كما أن الباخرة قادرة على نقل 1100 حاوية. مضيفا أن “جانت” قادرة على نقل 1478 حاوية بما يكافئ 20 قدما عندما تكون الحاويات فارغة. وخصصت هذه الباخرة للمصلحة المسماة “سيفاكس” (التوصيل السريع بين اسبانيا وإيطاليا وفرنسا والجزائر) رفقة باخرة أخرى بهدف ضمان نقل منتظم نحو هذه الوجهات. مما سيسمح بكسب ثقة زبائن الجناح الوطني وطمأنتهم بخصوص إستمرارية الخدمة.

وأوضح ذات المتحدث، أن الباخرة “جانت” توقفت في ثلاث موانئ بإيطاليا، وهي مارينا دي كارارا ولاسبيتسيا وجان. قبل أن تغادر إلى فالنسيا بإسبانيا، ثم تعود بعدها إلى الجزائر العاصمة. مضيفا أن الباخرة تستفيد من جودة وقود عالية تنتجه شركة نفطال. والذي لا نجده في أي مكان أخر في المنطقة بدرجة لزوجة قدرها 80 سنتي ستوك.