نهائي كأس الجزائر: ش. بجاية – و. تلمسان اليوم بالبليدة على الساعة ال 16:00 لمن ستتسم السيدة الكأس في طبعتها 45

نهائي كأس الجزائر: ش. بجاية  –  و. تلمسان  اليوم بالبليدة على الساعة ال 16:00 لمن ستتسم السيدة الكأس في طبعتها 45

سيكون ملعب تشاكر بالبليدة أمسية اليوم على موعد مع الطبعة (45)  لنهائي كأس الجمهورية والذي سيجمع ما بين فريق شببة بجاية الذي ينشط النهائي لأول مرة في تاريخه ونظيره وداد تلمسان بحضور كبار الشخصيات في الدولة كما جرت عليه يتقدمهم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الذي سيسلم الكأس للفائز.
ستتوجه أنظار محبي الكرة المستديرة في بلادنا ابتداء من الساعة الرابعة مسادا الى ملعب تشاكر بالبليدة الذ سيكون مسرح لنهائي مثير ما بين أبناء “يما قورايا” وتشكيلة :الزيانين” بالرغم من انشغال الجماهير الجزائرية لنهائيات كأس أمم أوروبا الجارية حاليا، ليبقى السؤال الذي سيعرف جوابه أمسية اليوم لمن ستتسم السيدة الكأس ومن سيكون لخ شرف تسلم الكأس من أيدي رئيس الجمهورية وخلافة مولودية الجزائر صاحب آخر تتويج؟ مابين إصرار “البجاوية” وخبرة الوداد في هذه المنافسة.
بجاية على موعد مع التاريخ والوداد من أجل الكأس الثالثة
ويجدر الإشارة الى أن فريق شبيبة بجاية ينشط النهائي لأول مرة في تاريخه وهو ما سيجلعل عناصره تدخل المباراة بضغط نفسي أكثر راحة من نظرائهم في وداد تلمسان الذين يلعبون خامس نهائي لهم لكأس الجمهورية بعد سنوات 74 والتي خسرها الفريق أمام إتحاد الحراش، 98 والتي عرفت أول تتويج له بالمنافسة على حساب جاره فريق مولودية وهران، 2000 والتي خانه الحظ فيه أمام نادي بني ثور، وكذا 2002 والتي توج فيها للمرة الثانية في تاريخه، حيث سعى الى الظفر بثالث كأس للجمهورية.
ڤاواوي آخر المتلحقين وسيدخل كأساسي
كان الحارس الدولي لوداد تلمسان الوناسي ڤاواوي آخر الملتحقين تشكيلة “الزيانين” أمس التي كانت متواجد بمركز تحضيري بعين النهجة بالعاصمة، ويأتي ذلك على اعتبار أن قاواوي كان متواجد مع  المنتخب الوطني لكرة القدم بالعاصمة الغامبية بانجول وقد خضع قاواواي الى برنامج تحضيري خاص قصد تمكنه من استرجاع إمكانياته البدنية بعدمباراة متعبة مع “الخضر” على أن يدخل هذا الأخير كأساسي.

7 لاعبين من الوداد سبق وأن لعبو النهائي

ستكون مباراة اليوم النهائية فرصة ل 7 لاعبين من الوداد لتجديد العهد مع نهائي كأس الجمهورية مرة أخرى بعد  أن سبق لهم لعب النهائي مع مختلف نواديهم السابقة ويتعلق الأمر بكل من الحارس الدولي ڤاواوي، دعيش، خريسي، بلعربي، الهاشمي، هبري وكذا بوجقجي، وهو ما يؤكد على الخبرة التي يتمع بها عناصر الوداد الأمر الذي قد يصنع الفارق.

حوالي 10 آلاف مناصر تلمساني منتظر بتشاكر

من المنتظر أن تعرف المباراة دعم جماهيري كبير من قبل أنصار الوداد المرتقب أن يصل عددهم حوالي ١٠ آلاف مناصر، بعد أن تم رصد حافلة في كل حي من أحياء تلمسان من قبل السلطات المحلي وعلى رأسها والي الولاية الذي قدم كل التسهيلات لضمان تنقل أكبر عدد ممكن من أنصار الوداد، ويأتي ذلك بالموازاة مع المنحة المالية التي وعد تسليمها للفريق في حال العودة بالكأس الى تلمسان والتي تحفظ عن ذكر قيمتها في الوقت الراهن.
بوعلي “الظفر بالكأس سيكون تتويج لمجهوداتنا طوال الموسم
أوضح القائم على العارضة الفنية للوداد فؤاد بوعلي أن التتويج السيدة الكأس سيكون بمثابة تتويج للمجهودات الجبارة المبذولة من قبل جميع الفاعلين في الفريق على مدار موسم كامل، خاصة وأن الوداد لم يسعفه الحظ في ضمان البقاء ضمن حظيرة النخبة هذا الموسم، كما أقر برغبته في تدارك هزيمة الـ 2000 التي كان خلالها ضمن الطاقم الفني للوداد آنذاك.

خزار “حظوظنا متساوية وبجاية على أتم الاستعداد

من جهته بدا مدرب شبيبة بجاية عبد الهادي خزار واقعيا في كلامه من خلال تأكيده على أن حظوظ كل فريق هي 50٪ مؤكد بأن فريقه يسعى لخدول التاريخ بإهداء أنصار شبيبة بجاية وكلامل الولاية أول كأس جمهورية في تاريخ النادي وسكان الولاية، وهي المسؤولية التي تبقى على عاق كل فاعل في النادي – مضيفا- بأن جل الظروف مهيأة للعودة بالكأس من بجاية خاصة بعد التفيزات المعنوية والمادية المقدمة للفريق من قبل السلطات المحلية وكذا الإدارة.
5 آلاف مناصر مضمون… والبقية منتظرة
وحسب آخر الأخبار التي استقيناها من معاقل أنصار “الجياسامي” فإنه من المنتظر أن يتوافد علىملعب تشاكير بالبليدة من القاطنين على مستوى الولاية فقط حوالي ٥ آلاف مناصر، دون احتساب العدد الهائل من أنصار الشبيبة من مختلف الولايات خاصة من الجزائر العاصمة، حيث تم الى غاية أول أمس بيع أزيد من 3500 قميص للنادي، كما قامت السلطات المحلية بتوفير عدد جد معتبر من الحافلات التي وضعت تحت تصرف الأنصار لنقلهم الى ملعب تشاكر بالبليدة.

تيفو يختار نجوكام كحارس أساسي للشبيبة

بلغنا من مصدر مقرب من مدرب حراس فريق شبيبة بجاية عبد الحليم تيفوز أن هذا الأخير قد وقع اختياره على الحارس الكاموبي للتشكيلة نجوكام الذي سيدخل كأساسي بنسبة كبيرة وفقا لذات المصدر. بعد أن وجد تيفور صعوبة في الاختيار ماتبينه وما بين الحارس كريم صاولة اللذان أظهرا جاهزية كبيرة للعب النهائي.
“التشكيلة” المحتملة لشبيبة بجاية
رسم المدرب خزار معالم التشكيلة التي ستعلب النهائي وهي على النحو التالي في حراسة المرمى، نجوكام، على مستوى محور الدفاع مقاتلي، مدور، مسالي، وبوششة، في وسط الميدان، دراحي، زغدود، أوسماعيل وكذا دغيش أما الهجوم فسيدخل الثنائي محمد أمين بلخير، ابراهيم شاوشي، وتجدر الإشارة الى أن النهائي سيديره الحكم بومعزة بمساعدة عماري والطاهير، أما الحكم الرابع فهو الحكم عابد.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة