نوارة جعفر تتطرق في روما الى جهود الجزائر في ترقية المرأة

نوارة جعفر تتطرق في روما الى جهود الجزائر في ترقية المرأة

تطرقت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالعائلة و قضايا المرأة السيدة نوارة سعدية جعفر اليوم الاربعاء بروما (ايطاليا) الى جهود الجزائر في مجال ترقية المرأة  حسبما افاده بيان للوزارة واضاف نفس المصدر ان السيدة جعفر التي تمثل الجزائر في الندوة الدولية حول العنف ضد المرأة في اطار رئاسة ايطاليا لمجموعة ال8 الى الاجراءات المتخذة من اجل مكافحة العنف تجاه النساء.

كما ذكرت بالاجراءات المتخذة في اطار تبني و التزام الجزائر بتقارير التقييم المختلفة على الصعيد الدولي و الاقليمي و شبه الاقليمي و اعتمادها اصلاحات تشريعية و سياسية تتماشى و التغيرات الداخلية و الاتفاقات الدولية المتعلقة بالحقوق الاساسية للمرأة.

و خصت هذه الاصلاحات مراجعة قانوني العائلة و الجنسية و القانون الجزائي و قانون المساعدة القضائية و كذا وضع أليات و هياكل لترقية دور المرأة” في المجتمع و مساعدة النساء المسعفات سواء في الوسط الحضري او الريفي.

و عرضت الوزيرة المحاور الكبرى للاستراتيجية الوطنية لترقية و ادماج المرأة المدعمة بمخطط عملي من شانه ان يساهم في تحسين وضعية المرأة الاجتماعية و الاقتصادية و القانونية و السياسية في اطار التنمية المستدامة” و يتمثل هدف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف تجاه المرأة في المساهمة في التنمية البشرية المستدامة و ترقية حقوق الانسان و اقرار المساواة بين المواطنين من الجنسين.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة