هامل :جهود مبذولة لتحقيق تغطية أمنية شاملة للتراب الوطني

هامل :جهود مبذولة لتحقيق تغطية أمنية شاملة للتراب الوطني

 صرح اليوم الاثنين ببسكرة المدير العام للأمن الوطني  اللواء عبد الغني هامل  أن جهودا تبذل لتحقيق تغطية أمنية شاملة للتراب الوطني والتصدي لمختلف أشكال الجريمة.
وأوضح المدير العام للأمن الوطني في ندوة صحفية  نشطها بمقر الأمن الحضري الثامن بمدينة بسكرة على هامش زيارة عمل و تفقد إلى هذه الولاية  أن الإستراتيجية المنتهجة في هذا المجال أثمرت إلى حد الآن ببلوغ تغطية أمنية بنسبة 70 بالمائة للتراب الوطني و “الجهود مبذولة لتحقيق تغطية بنسبة 100 بالمائة في المستقبل”.
وفي رده عن سؤال حول برنامج المديرية العامة للأمن الوطني لدعم المخابرالجنائية قال اللواء عبد الغني هامل “أن الشرطة القضائية تثمن الدليل المادي ولدينا طموح بأن يكون هناك مخبرا للشرطة العلمية على مستوى كل أمن ولائي”  مضيفا فيما يخص سياسة مكافحة الجريمة أنه “لا توجد وصفة سحرية” في هذا الاتجاه وأن المساعي مكرسة للتصدي لمختلف أشكال الجريمة.
وعلى صعيد العلاقة بين الأمن والمواطن  أكد مدير الأمن الوطني أن هذه النقطة تمثل “انشغالا رئيسيا وبذلت مجهودات لدعم الروابط بين الطرفين في نطاق السياسة العامة للمديرية العامة للأمن الوطني” موجها في ذات الوقت نداءا للمجتمع المدني للتعاون مع الشرطة كون المواطن “يعد المسؤول الأول عن الأمن”.
وذكر المدير العام للأمن الوطني أن هناك مساعي لتثمين دور الشرطة الجوارية قائلا ” أعتقد أن الأمن الحضري مفتوح لتأدية هذه الوظيفة”.
وألح بالمناسبة على احترام حقوق الإنسان عند وضع كل شخص في غرفة التوقيف للنظر “ذلك أن كل فرد في هذه الوضعية لديه الحق في الاتصال بعائلته وتعيين طبيب وتأسيس محامي”.
وحول علاقة الأمن بوسائل الإعلام و الاتصال  أوضح اللواء هامل أنه لأجل العمل في شفافية سعى منذ تواجده على رأس هذا السلك إلى دعم خلية الاتصال بالموارد البشرية والمادية اللازمة مع تنصيب خلايا مماثلة عبر مجموع الولايات حتى يتسنى لها تأدية المهام المنوطة بها.
ونفى ذات المسؤول أن يكون قد أدلى بأي تصريح ينتقد فيه نوعية تكوين عناصر الشرطة في الفترة السابقة قائلا أنه لم يجر أي” معاينة” في هذا الشأن مشيرا في نفس السياق أن التكوين ينبغي أن يتطور مع المحيط والجريمة.
وأوضح في هذا الصدد أن هناك مراجعة للبطاقة التكوينية والخريطة ومدة التكوين لكل رتبة في سلك الأمن الوطني بحيث يكون التكوين الأولي لموظفي سلك الشرطة لمدة سنتين للأعوان و الضباط على السواء.
وبشأن ترقية الوضعية الإقتصادية والإجتماعية لموظفي السلك ذكر أن الزيادة في الأجور أدركت نسبة 50 بالمائة وسيتم استلامها بدءا من فيفري القادم بأثر رجعي منذ سنة 2008 إلى جانب مزايا متعددة تترجم في اتفاقيات مع كل من شركة الخطوط الجوية الجزائرية والمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين والشركة الجزائرية للتأمين الشامل و تخصيص حصص سكنية بصيغة السكن الاجتماعي التساهمي.
كما أشار أن ولاية بسكرة خصصت حصة 500 وحدة سكنية ضمن هذه الصيغة لفائدة موظفي هذا السلك.
واستهل المدير العام للأمن الوطني زيارته لولاية بسكرة بتدشين مقر للأمن الحضري الثامن للتجمع السكني سيدي غزال. و دشن قبل ذلك مقر أمن دائرة لوطاية وكذا مرقدا للعزاب تابعا للمقر.
وطاف اللواء هامل بمختلف المصالح و الأقسام وأعطى تعليمات بضرورة توفير السكن للموظفين بعين المكان لأجل تفادي حركة التنقل بعيدا عن نسيج موقع العمل.
ولدى استماعه لحصيلة النشاط المنجز على مستوى أمن دائرة لوطاية لاحظ  المدير العام للأمن الوطني  فيما يخص سحب رخص السياقة التي بلغت في الثلاثي الرابع للسنة الماضية 60 حالة  أن الأولوية ينبغي أن تمنح لجوانب التوعية والتربية والمساعدة والإسعاف.


التعليقات (7)

  • سليمان

    شكرا لك سيدي المدير العام للامن الوطني لخليت الشرطة الجزائرية تفتخر بك و أتمنى لك و لكل التابعين لسلك الأمن الوطني مزيدا من الرفاهية و أتمني أن الشرطي يستفيذ من الأثر الرجعي .
    عقوبة لكل القطاعات الأخرى.
    شكرا لك سيدي و أنت رجل حق و رجل أرسلك الله لمساعدة الشريحة المتضررة في المجتمع التي تتحمل أسوأ المواطنين فمزيدا من التألق و خلوا الهامل و الشرطة كتبوا على لخرين شوية

  • شرطي جزائري

    بسم الله
    السلام عليكم

    سيادة اللواء، ارجوا منكم ان تهتموا بالجانب الإجتماعي وخصوصا شق السكن، الذي يعاني منه اغلبية اعوان وضباط الأمن الوطني، فلا راحة ولا اتفاني واتقان عمل وانا في رحيل وفي كراء من الي يسوى وما يسوى، سيادة اللواء الشرطي الذي تحت امرتكم شانه شان المواطن البسيط يعاني من مشكل السكن الذي يقف عقبة كبرى بينه وبينه التزاماته المهنية، ارجوا ان تصل هذه النقطة الى مسامعكم، ولا يوفوتني طبعا ان اشكركم جزيلا الشكر على اهتمامك البالغ بالعناصر التي هي تحت امرتكم وهي مسؤولة منكمـ، اعانك الله واياك على تادية الواجب ولو كره بعضهم.

    تقبل الله حجكم ومغفور باذن ذنبكم ان شاء الله ، تقبلي مني سيادتكم فائق الإحترام والتقدير لشخصكم.

    شكرا يا جريدة النهار على هذه الفرصة

  • amino 22

    vive police alg est je'spere que

  • كريم

    عام سعيد لكل عمال الجريدة شرطي غيور على وطنه اريد ان يصل ندائي الى سيدي المدير حفظه الله التحقيق الدقيق و المعمق في منح العطل المرضية الوهمية او بالاحرى (بالوجوه و ولاد البلاد و المعيرفة)ارجو منكم سيدي المدير ان تقتصوا منهم لان في نظر هؤلاء الشرطي لا يمرض.لا يتعب…..الشرطي الة…كل ما ادخرته مند عامين راح في الطريق…اي دهابا و ايابا الى ان اجريت العملية الجراحيةباطل يكتر خير الطبيب لانه يحب الشرطة و يحسن العون …املي كبير يا جريدتي المفضلة في ان تصل رسالتي الى سيدي حفضكم الله.

  • شرطي جزائري

    الله يخليك يا سيادة اللواء شوفنا مع السوسيال لي avisouالعطل المرضية بالوجوه ينقصو و يزيدو لمن يحبواو زيد اقضينا على الجهوية الي راها كيما الفيروس الله يحفظك سيدي المدير.

  • الغر

    سيدي المدير العام ارجو منكم التفاتة الى امن ولاية الوادي . وخاصة الطبيب المراقب الدي يعاني من عقدة لون البشرة و الجهوية حيث انه يتلذذ بتعذيب رجال الامن من اصحاب البشرة البيضاء و ذلك بتقليص عطلهم المرضية الى درجة الاستخفاف بالاضافة الى انه يقوم باستفزازهم …ولكم ان تتاكدوا وشكرا

  • yacinou_89

    شكرا لك سيادة اللواء وارجوا ان تواصل على هذا المنوال

أخبار الجزائر

حديث الشبكة