هدد أخته وأدخله غرفة العمليات بعد أن اعتدى عليه بالسكين في عيد الأضحى

التمس، مؤخرا، ممثل الحق العام لدى محكمة ذراع الميزان بولاية تيزي وزو، ثلاث سنوات حبسا نافذا و 50 ألف دج غرامة مالية في حق المتهم “س. ن “، المتابع بتهمة التهديد واستعمال السلاح الأبيض لغرض الاعتداء. واعتبر القضية خطيرة لما لها من انعكاسات سلبية على أمن وسلامة الأفراد في المجتمع.

تفاصيل القضية -حسب ما دار من تصريحات-، جرت عشية عيد الأضحى الفارط، عندما اقتحم المتهم، الذي كان في حالة سكر بيت الضحية وقام بسّب أخته. وفي اليوم الموالي وبعدما حاول الضحية الاستفسار عن السبب، قام المتهم بالاعتداء عليه بالسكين، لينقل على جناح السرعة إلى المستشفى، أين تم اخضاعه لعملية استعجالية، كادت أن تودي بحياته.

المتهم المبسوق قضائيا عدة مرات بذات التهمة، أنكر التهمة المنسوبة إليه وصرح أن الضحية هو من حاول اقتحام بيته العائلي، وما كان منه سوى الدفاع عن نفسه وعن حرمة بيته.

من جهته، كيّف دفاع الضحية القضية على أساس محاولة قتل، نجا منها موكله بأعجوبة، وطالب بـ 100 ألف دج كتعويض مالي نافذ، بالإضافة إلى تعيين خبير طبي لفحص الضحية. في حين ركزت دفاع المتهم على غياب الأدلة التي تدين موكلها، خاصة شهادة الشهود التي تنفي رؤيتهم لموكلها يحمل السلاح، والتمست تبرئته من التهمة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة