إعــــلانات

هذا تاريخ استئناف مواعيد طلبات الفيزا إلى فرنسا

هذا تاريخ استئناف مواعيد طلبات الفيزا إلى فرنسا

حددت القنصلية العامة لفرنسا بالجزائر  تاريخ 17  من شهر جوان الجاري كتاريخ استئناف مواعيد تأشيرات شنغن من مصالها   لدخول الفضاء الأوروبي الأوربي. وحددت القنصلية العامة لفرنسا بالجزائلر عدة شروط تخص الفئات التي يسمح لها بتقديم طلبات الحصول على  الـتأشيرة إلى فرنسا.

وحسب بيان  لمصالح القنصلية، فإن الفئة المسموح لها بتقديم الطلبات  تخص الأشخاص   المتجهين إلى فرنسا لأسباب مهنية، والذين  كانوا يحوزون في وقت سابق على تأشيرة سفر (تأشيرة إقامة قصيرة  متعددة الدخول غلى التراب الفرنسي صادرة عن مصالح القنصلية الفرنسية  وتكون صالحة لمدة عام واحد على الأقل وتنتهي صلاحيتها بعد 1 نوفمبر 2019.

وعليه  فإن انطلاق حجز  مواعيد الحصول على التأشيرة بالنسبة للفئات المذكورة فستتم بداية 17 جوان أما بالنسبة لباقي الفئات مهما كان تصنيفها فستكون بداية من 9 جوان الجاري وهو تاريخ حجز المواعيد على الانترنت.

وأكدت ذات المصالح أنه وإلى غاية اليوم  لا يزال عبور حدود شنغن في فرنسا خاضعًا للقيود الاستثنائية المطبقة منذ 31  جانفي 2021 بسبب جائحة Covid-19، وأضاف أن هناك قط فئات قليلة من المسافرين ، الذين  تظهر قائمتهم في شهادة السفر الدولية المتاحة على موقع وزارة الداخلية.

بالإضافة إلى نظام العبور المحدد فإنه يجب على المسافر، مهما كانت جنسيته ، أن يقدم لشركة النقل وسلطات مراقبة الحدود،  للمسافرين الذين تزيد أعمارهم عن 11 عامًا فقط، نتيجة اختبار الفحص البيولوجي الفيروسي “RT-PCR COVID” الذي يرجع تاريخه إلى أقل من 72 ساعة قبل المغادرة (مغادرة الرحلة الأولى في حالة رحلة ربط)  يكون سلبي  الاصابة بفيروس كوفيد 19