إعــــلانات

هذا جديد إمتحان تقييم المكتسبات والإختبارات الإستدراكية بداية من 23 جوان

هذا جديد إمتحان تقييم المكتسبات والإختبارات الإستدراكية بداية من 23 جوان

كشف مدير التعليم الإبتدائي بوزارة التربية الوطنية محمد ضيف الله، أن الإختبارات الإستدراكية ستكون في الفترة الممتدة مابين الـ23 و الـ24 جوان القادم .

وأشار ضيف الله خلال استضافته بالقناة الإذاعية الأولى، أن المنشور 355 المتعلق بتنظيم الإمتحانات للسنة الدراسية 2023 تخلص إلى أن إمتحان تقييم المكتسبات قد حافظ على مضمونه وأهدافه. أما التغيير الحاصل فقد كان في شكل الامتحان الذي تركز على 3 نقاط أساسية تمثلت في أولا في مدة الامتحان التي كانت تمتد إلى 12 يوما انتقلت إلى 3 أيام. والتي ستكون أيام12 ،13،14 ماي باختبارين في اليوم الواحد.

وأضاف ضيف الله ، أن الإختبار الاول تكون مدته ساعة ونصف، ويمتد الإختبار الثاني لـ45 دقيقة في اليومين الأولين. أما اليوم الثالث ستكون اللغة الفرنسية والأمازيغية لمدة نصف ساعة لكل مادة. والجديد هو إدراج التربية البدنية في هذا النظام. مشيرا إلى أن تنصيب جهاز المعالجة البيداغوجية أعطى نتائج إضافية وسيخفض من نسبة الإعادة في السنة الأولى متوسط. إلى 15 بالمائة بعدما كانت 20 بالمائة.

وأوضح في سياق ذي صلة، أن هناك نوعين من الإختبارت الكتابية ستكون أيام 12 و13 و14. في حين هنالك إختبارات كتابية تنظم على مدار السنة بعدما تم تخفيف المواد التعليمية.

رابط دائم : https://nhar.tv/u3BNm
إعــــلانات
إعــــلانات