هذا ما يتوجب على الفريق الجزائري تسجيله لضمان التأهل إلى جنوب إفريقيا

هذا ما يتوجب على الفريق الجزائري تسجيله لضمان التأهل إلى جنوب إفريقيا

سيتوجب على “الخضر”

خلال اللقاء المصيري المرتقب في القاهرة في 14 نوفمبر المقبل العمل على الحفاظ على شباك الحارس قواوي بأكبر قدر ممكن من الجهد والقوة لضمان العودة إلى منافسات نهائيات كأس العالم لأول مرة بعد تجربة كأس العالم بإسبانيا 1982 و المكسيك 1986.

لكن الفريق الجزائري ملزم في اللقاء الأخير المقرر بالقاهرة من إعطاء أهمية خاصة لفارق الأهداف مع نظيره المصري لتجنب الإقصاء من سباق جنوب إفريقيا.

حيث وباستكمال الجزائر للقاء الهام ضد الفريق الرواندي، سهرة أمس، يكون فارق الأهداف في الترتيب النهائي هو سبعة أهداف كاملة (9 – 2) وهو ما يرشح الخضر لدخول المباراة ضد الفريق المصري بحظوظ كبيرة حيث يحتل الفريق الوطني حاليا المرتبة الأولى بـ 13نقطة كاملة لكن مع هامش مناورة محدود في حال نجاح الفريق المصري من تسجيل ثلاثة أهداف كاملة.

حيث يحوز الفريق المصري على فارق ثلاثة أهداف ( 7 -4 ) ويأتي في المرتبة الثانية بعد الفريق الوطني مع عشرة نقاط.

وإذا تمكن الفريق المصري من الفوز على الفريق الجزائري بفارق هدفين دون أن يسجل الفريق الجزائري أي هدف فإن الفريق المصري سيتأهل إلى نهائيات جنوب إفريقيا حسب ما تشير إليه قوانين الفيفا لكن إذا تمكن الفريق الوطني الجزائري من تسجيل أهداف في الشباك المصري مع هزيمة بفارق هدفين ( 4 -2) أو ( 5 -3) فإن الجزائر ستتأهل إلى نهائيات جنوب إفريقيا.

ووفقا لترتيبات الاتحادية الدولية لكرة القدم فإن الفريق الجزائري إذا انهزم بنتيجة ( 3 -1 ) فإنه سيتم اللجوء إلى مباراة فاصلة يحدد تاريخها لاحقا حسب ما تقرره الفيفا أو يتم اللجوء إلى القرعة لاختيار الفريق الذي سيتأهل إلى نهائيات كأس العالم المقررة في جنوب إفريقيا 2010.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة