إعــــلانات

هذا موعد تسليم كشوف النقاط 

هذا موعد تسليم كشوف النقاط 

فور انتهاء التلاميذ من الاختبارات الفصلية،  تبدأ مرحلة انتظار النتيجة وكشوف النقاط من  قبل الأولياء والتلاميذ.

وفي هذا الشأن أمر وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، بإجراء التصحيح الجماعي مع التلاميذ. بالإضافة إلى حجز العلامات على الأرضية الرقمية بعد التحقق من صحتها. في حين، أكد وزير التربية، على ضرورة تسليم الكشوف قبل نهاية الفصل.

وشرعت المؤسسات التربوية، الأسبوع الماضي وإلى غاية 14 ديسمبر في إجراء اختبارات الفصل الأول حسب رزنامة الأطوار التعليمية الثلاثة. وهذا في وقت قررت فيه وزارة التربية توحيد فترات الاختبارات الفصلية، للطور الإبتدائي في فترة والطورين المتوسط والثانوي في فترة اخرى.  لتحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين التلاميذ.

والشيء المميز في هذه السنة، هو أنه سيتم الأخذ بعين الاعتبار في الاختبارات الفصلية التقويم المستمر الذي يتم تنقيطه على 20. ويتم احتسابه وفق انضباط التلميذ داخل القسم. حيث يتم منح نقطة 3 لكل من السلوك، الغيابات غير المبررة والتأخر. وإحضار أوراق التعلم والوسائل وعدم نسيانها، تنظيم الكراريس، والاعتناء بها. والمشاركة، العمل الفردي وإنجاز الواجبات، العمل ضمن الفوج.

وكانت وزارة التربية وجهت وزارة التربية مراسلة الى مديريات التربية ألزمهتم من خلالها باتباع الخطوات الخاصة بإعداد كشوف النقاط .

وأكدت الوزارة أنه يتعين على الأساتذة  بالتعاون مع المشرف التربوي حجز الإعفاءات والغيابات. وبعدها يتم تحميل قوائم حجز النقاط وذلك بالذهاب إلى إسناد المواد ثم اختيار الفترة و الفوج التربوي، ثم الضغط على تحميل قوائم الحجز . ويقوم بعدها الأستاذ بحفظ الملف بعد حجز النقاط و التقديرات لكل أقسامه ويسلمه الى إدارة المؤسسة. وبعد انعقاد مجالس الأقسام  يتم ضبط المعدلات النهائية  وكذا ملاحظات ثم تأكيد الحجز لكل قسم.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/pCvw2
إعــــلانات
إعــــلانات