إعــــلانات

هذه أفضل مدينة للطلاب الدوليين

هذه أفضل مدينة للطلاب الدوليين

حصلت مدينة ميونيخ على المركز كأفضل مدينة ألمانية للطلاب الدوليين لعام 2024، بنتيجة 53.2، حسبما كشف تصنيف فريد جديد.

وفقًا لدراسة أجراها موقع Studying-in-Germay.org، فإن عاصمة ولاية بافاريا. التي تضم 20 جامعة وتعد موطنًا لما مجموعه 55291 طالبًا دوليًا، هي المدينة الأكثر أمانًا في ألمانيا.

هناك سمات أخرى مثل نوعية الحياة الجيدة ونظام الرعاية الصحية الخاص بها. تضيف إلى جاذبية ميونيخ وتصنفها كأفضل مدينة في ألمانيا للطلاب الدوليين.

وكما كشفت الدراسة، فإن ميونيخ هي المدينة الألمانية الثالثة التي تتمتع بأعلى درجات جودة الحياة.

علاوة على ذلك، تتمتع المدينة بأحد أفضل أنظمة الرعاية الصحية، حيث حصلت على درجة رعاية صحية تبلغ 76.78.

من ناحية أخرى، عندما يتعلق الأمر بتكلفة المعيشة، فإن ميونيخ هي على الجانب الأكثر تكلفة.

تحتل المدينة ثاني أغلى مدينة ألمانية من حيث تكاليف المعيشة. حيث يجب أن يكون لدى الطلاب ميزانية لا تقل عن 1000 يورو شهريًا لتغطية نفقاتهم.

في حين أن تكلفة المعيشة المرتفعة قد تكون “العيب” الوحيد. إلا أن ميونيخ لديها الكثير لتقدمه للطلاب الدوليين بالإضافة إلى تفوقها الأكاديمي. تتمتع ميونيخ بثقافة غنية مع العديد من عوامل الجذب التي تنتظر استكشافها.

بالإضافة إلى الأكاديميين، تقدم ميونيخ مشهدًا ثقافيًا غنيًا مع مناطق جذب عالمية مثل متاحف بيناكوثيك. وأوبرا ولاية بافاريا، وأوركسترا ميونيخ الفيلهارمونية الشهيرة.

وبعد ميونيخ، حصلت آخن وكولونيا على المركزين الثاني والثالث على التوالي.

تقدم آخن نوعية حياة عالية وتاريخًا غنيًا وقدرة على تحمل التكاليف لجميع الطلاب الدوليين. المدينة هي موطن لجامعة RWTH Aachen وأربع مؤسسات أخرى. كما أنها تستضيف عددًا كبيرًا من الطلاب الدوليين البالغ عددهم 77,199 طالبًا.

واحدة من أبرز الصفات التي تتمتع بها آخن هي جودة الحياة فيها. تُصنف المدينة على أنها ثاني أكثر المدن الألمانية بأسعار معقولة للطلاب الدوليين. تعد مدينة آخن أيضًا أقل تكلفة مقارنة بالمدن الطلابية الكبرى الأخرى في البلاد.

رابط دائم : https://nhar.tv/yrId7
إعــــلانات
إعــــلانات