إعــــلانات

هذه أهم المهن التي تمكنكم من الحصول على تأشيرة عمل في هولندا

هذه أهم المهن التي تمكنكم من الحصول على تأشيرة عمل في هولندا

يوجد في هولندا حاليًا حوالي 200 ألف وظيفة شاغرة مفتوحة. وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن هيئة العمل الأوروبية (EURES).

ومن بين القطاعات الرئيسية التي لديها وظائف شاغرة لملء تكنولوجيا المعلومات. والإدارة، والهندسة، والرعاية الصحية والخدمات اللوجستية.

ومع معدل البطالة الحالي الذي يبلغ 3.5 في المائة. والذي تعتبره مفوضية الاتحاد الأوروبي منخفضا تاريخيا، لا تزال هولندا تواجه نقصا في العمالة.

ولا يزال سوق العمل الهولندي ضيقا. حيث تتجاوز الوظائف الشاغرة عدد العاطلين عن العمل، وتعاني العديد من القطاعات من نقص العمالة.

تشمل المجموعات المهنية الـ 15 التي تشهد أسواق العمل الأكثر تقييدًا في الربع الرابع من عام 2022 ما يلي:

متخصصون في بنوك البيانات والشبكات، مطوري البرمجيات والتطبيقات، مدراء البيع بالتجزئة والجملة، مهندسين كهربائيين. عاملي ماكينات، ممرضات متخصصات، مهندسين (عدا الكهرباء)، مدراء إنتاج الصناعة والبناء، مخططو النقل والعاملون في مجال الخدمات اللوجستية. كهربائيون وميكانيكا إلكترونيات، الممرضات (مستوى التعليم المهني الثانوي العالي (MBO)). المتخصصين الماليين والاقتصاديين، ميكانيكا السيارات، فنيين مختبرات

بالإضافة إلى ذلك، لاحظت وكالة تأمين الموظفين (UWE) أن مهن مثل التعليم والصناعة والتكنولوجيا. وتكنولوجيا المعلومات والنقل والخدمات اللوجستية كانت من بين المهن الواعدة لسنوات حتى الآن.

تشمل المهن الواعدة المهن التي توفر للباحثين عن عمل فرصًا أكبر. للحصول على وظيفة. الطلب على الموظفين في هذه المجالات يفوق العرض من الباحثين عن عمل.

ومع ذلك، للحصول على تأشيرة عمل هولندية، يجب أولاً أن يكون لدى الأفراد عقد عمل مع صاحب عمل هولندي. وأن يحصلوا على الأقل على الحد الأدنى للأجور المحدد للموظفين الذين تزيد أعمارهم عن 23 عامًا. بالإضافة إلى ذلك، يجب على صاحب العمل إثبات أنه لا يمكن شغل الوظيفة بواسطة شخص هولندي. أو مواطن آخر من الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

ولا يحتاج مواطنو إحدى دول الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو مواطني سويسرا. إلى تأشيرة عمل للحصول على وظيفة في هولندا.

رابط دائم : https://nhar.tv/bLS64
إعــــلانات
إعــــلانات