هذه الأطعة لا يمكن تجميدها.. !!

هذه الأطعة لا يمكن تجميدها.. !!

هذه الأطعة لا يمكن تجميدها.. !!

لاشك أن عملية حفظ الخضر والفواكه في الثلاجة وتجميدها يهدف لتخزينها لإعادة إستهلاكها لاحقا، لكن هنالك بعض الأطعمة لا يمكن وضعها في الثلاجة في منطقة التجميد

1-  البيض: لقد ألفنا عدم وضع البيض في المجمد، ولم يتبادر لنا السؤال لما لا يمكن تجميد البيض، هي وبكل سهولة تكمن في أن عملية تعريض البيض للبرودة القاسية يمكن أن يفسد البيض.

2- الخضروات والفواكه الغنية بالماء

من الأفضل ألا يتم حفظ الخضروات والفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء مثل البطيخ الأحمر والأصفر الرمان، الخيار وغيرها كون تفقد قيمتها الغذائية بعد التجميد.

3- اللحوم المجمدة بعد فك التجميد

يتم حفظ اللحوم المجمدة في المتاجر في درجة حرارة منخفضة للغاية تصل إلى تحت الصفر، ومع تعرضها لدرجات الحرارة العادية قد تبدأ في الذوبان. وهو ما يكون بيئة خصبة لتراكم البكتيريا. ومع إعادة تجميد اللحوم مرة أخرى، فأنت تواجهين مخاطر تراكم الجراثيم داخل الفريزر الخاص بكِ.

4- حبوب القهوة والقهوة المطحونة

درجات الحرارة المنخفضة تتسبب في جفاف القهوة بجميع أشكالها.

5- الجبن الليّن

على الرغم من أنه من الممكن تجميد قوالب الجبن الصلبة أو الشرائح كالجبن الرومي، الشيدر وغيرها، إلا أن أنواع الجبن الليّنة سهلة الفرد كالجبن الكريمي لا يمكن تجميدها، ويفضل حفظها في الثلاجة.

6- أنواع الصوص التي تحتوي على النشا أو الدقيق أنواع الصوصات المختلفة التي تحتوي على الدقيق أو النشا ستنفصل مكوناتها مع التجميد، وقد يصعب أيضًا استعادة قوامها الأصلي مرة أخرى.

7- الأيس كريم الذائب

لا تحاول إعادة تجميد الآيس كريم الذائب، فسيتحول إلى كريمة غروية ذات قوام غير محبب.

التعليقات (0)

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة