إعــــلانات

هذه الصفحات الأكثر قراءة على ويكيبيديا عام 2023

هذه الصفحات الأكثر قراءة على ويكيبيديا عام 2023

تقترب نهاية العام، وهذه هي فرصة ويكيبيديا لنشر تصنيف صفحاتها الإنجليزية الأكثر شعبية في عام 2023.

وتقوم الموسوعة الإلكترونية بذلك بشكل منهجي، مما يسمح لنا بالنظر إلى الوراء في الاتجاهات التي تخللت العام.

ليس من المستغرب أن يكون ChatGPT هو الفائز الأكبر هذا العام في التصنيف.

كان الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي أنشأته OpenAI وتم إصداره للجمهور قبل وقت قصير من نهاية عام 2022. أحد أحداث العام، سواء في العالم الرقمي أو بشكل عام. مع قراءة 49 مليون صفحة، تكون الصفحة المخصصة لها في أعلى الترتيب.

وفي المركز الثاني، نجد الصفحة المخصصة لـ«وفيات 2023». وبطولة العالم للكريكيت في المركز الثالث، بـ 42 و38 مليون مشاهدة على التوالي.

وفي الصفحات الـ 25 الأكثر قراءة، نجد أيضًا فيلم Oppenheimer للمخرج كريستوفر نولان الذي صدر هذا الصيف. والذي يحتل المركز الخامس بـ 28 مليون مشاهدة. بينما يأتي منافسه الكبير Barbie للمخرجة Greta Gerwig في المركز الـ13.

ويأتي لاعب كرة القدم ليونيل ميسي، الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2023، في المركز الخامس عشر. خلف كريستيانو رونالدو مباشرة. الشخصية الأولى (الحية) في التصنيف هي تايلور سويفت. حيث احتلت المركز الثاني عشر، مع 19 مليون مشاهدة للصفحة، مدعومة بنجاح جولتها الموسيقية The Eras Tour.

ويحتل إيلون ماسك المركز التاسع عشر فقط في التصنيف، على الرغم من الاستحواذ على تويتر والجدلات المتعددة التي أثارها.

بالإضافة إلى باربي وأوبنهايمر، يوجد أيضًا عدد قليل من الأفلام في التصنيف. مثل الجزء الثاني من ملحمة Avatar لجيمس كاميرون. أو المجلد الثالث من Guardians of the Galaxy، من Marvel Studios.

رابط دائم : https://nhar.tv/czIZR
إعــــلانات
إعــــلانات