إعــــلانات

هذه النتائج الأولية للفائزين في الإنتخابات التشريعية عبر الولايات

هذه النتائج الأولية للفائزين في الإنتخابات التشريعية عبر الولايات

أصدرت المندوبيات الولائية للسلطة المستقلة للإنتخابات النتائج الأولية بعد عملية فرز الأصوات من خلال الإعلان عن النتائج المتحصل عليها وعدد المقاعد في البرلمان. قبل الإعلان عن النتائج الرسمية والنهائية من قبل السلطة المستقلة للإنتخابات.

وبلغت نسبة المشاركة في ولاية تيزي وزو 0.68 بالمائة، وعدد الناخبين 4976 ناخب موزعة على 11 مقعد حيث تحصلت القائمة الحرة ثاقماتس (الاخوة) على مقعدين. والقائمة الحرة (نداء الشعب) على مقعدين، وحزب جبهة التحرير الوطني تحصل على مقعدين، في حين حزب التجمع الوطني الديموقراطي تحصل على مقعدين. في حين تحصل على مقعد واحد كل من حزب صوت الشعب. وجبهة المستقبل، والقائمة الحرة (الحصن المتين). أما بولاية بجاية فبلغت نسبة المشاركة النهائية في الإنتخابات التشريعية 0.79 بالمائة. حيث تصدر الأفلان الفوز في التشريعيات بـ 8 مقاعد. وحصلت القائمة الحرة الأمل على مقعد واحد.

أما بولاية تيسمسيلت، فقد تقاسمت 3 قوائم المقاعد الثلاثة وهي حزب جبهة المستقبل بقيادة بربارة الشيخ. وحزب جبهة التحرير الوطني بقيادة مواز أحمد. والقائمة الحرة أبناء تيسمسيلت بقيادة عزيز عبد القادر. في حين تصدر حزب جبهة المستقبل الفوز بولاية البويرة وحصوله على 3 مقاعد طمار فاتح، عباش حسين، قراش توفيق، الأفلان مقعدين صعدلي ابراهيم، احميدة الهاشمي، وحركة البناء الوطني مقعد سعدلي الصالح، والأرندي مقعد واحد ناصر باي أحمد. أما في ولاية الطارف فقد تحصل الأرندي على مقعدين وجيهة العدالة و التنمية على مقعد، في حين تحصلت القائمة الحرة “إلتزام واحب ووفاء” على مقعد واحد.

وتحصل الأفلان على 3 مقاعد بولاية المدية، سالمي لخضر، حميدي يوسف، ميلودي رشيد. في حين حركة حماس 3 مقاعد، كبريتة محمد، مبروكي محمد الامين، إبراهيمي إسماعيل. أما حركة البناء الوطني تحصلت على مقعدين جدو رابح، زرقي حكيم. أما بولاية المسيلة، فقد تحصل الأفلان عن 3 مقاعد محمد مشقق، عبد الرحيم ربيع، عبد الوهاب عمران. كما تحصل الأرندي على 3 مقاعد خاتم دحماني، محمد فريتيح، سفيان فايد. وحركة حمس تحصلت على 3 مقاعد رشيد زين، مروان ارفيس، سعيد جناوي. أما حزب جبهة المستقبل فتحصل على مقعدين فاتح بريكات، ومحمد عباسي.

أما بولاية الشلف فتحصل الأرندي على 5 مقاعد ممثليه في بن عابد خليفة، حاج هني إبراهيم، طويل محمد، سرسوب بختة، دهشار الحاج. وحركة حمس تحصلت على 3 مقاعد ممثلة في رافع أحمد، صادوق أحمد، أمعمر عمر. أما الأفلان فتحصل على 3 مقاعد صلواتشي هشام سفيان، لقوس الهواري، بلقلة إسماعيل. وفي ولاية جيجل تقاسمت 6 قوائم عدد المقاعد بمقعد لكل قائمة وهي حركة البناء الوطني، تواتي عبد الرزاق. وحركة مجتمع السلم، تبوب سليم. وجبهة المستقبل، بوصبيعة عبد النور. والقائمة الحرة الحصن المتين، بريغن محمد، والقائمة الحرة الوفاء والتقدم، كرود محمود، والقائمة الحرة الإلتزام، بن حمودة محمد يزيد.

واكتسحت جببهة المستقبل الفوزر في ولاية سكيكدة بحصولها على 4 مقاعد. وجبهة التحرير الوطني على 3 مقاعد. وحركة مجتمع السلم على 3 مقاعد. وبولاية سطيف تصدر الأفلان الفوز في الإنتخابات بـ 6 مقاعد. وحركة مجتمع السلم 5 مقاعد، الأرندي 4 مقاعد. أما ولاية قالمة فقد تحصل الأرندي على مقعدين. وكل من حزب صوت الشعب. جبهة الجزائر الجديدة، جبهة المستقبل مقعد واحد فقد تحصلوا على مقعد واحد. أما بولاية عنابة فقد تحصلت حركة مجتمع السلم على 4 مقاعد. وجبهة المستقبل على 3 مقاعد.

والأرندي في ولاية ميلة تصدر القوائم بحصوله على 5 مقاعد، والأفلان بـ 3 مقاعد. في حين بولاية مستغانم تحصلت حركة حمس على 4 مقاعد والقائمة الحرة المستقلة على 4 مقاعد. أما بمعسكر فتحصل على مقعدان كل من الأفلان، حمس، الأرندي وجبهة المستقبل. أما بولاية سعيدة فتحصل الأفلان على مقعدين مرابط عبد القادر، وبن عيسى أحمد، ومقعدين للقائمة الحرة الكفاءة والتجديد بوعناني عبد الكريم، وبيدة فاطمة. أما بولاية عين تموشنت فتحصل جبهة الحكم الراشد على مقعدين أحمد بن شعايب بلعرج، داود الطيب، و جبهة التحرير الوطني على مقعدين مشري سعيد، دومة نجية.

في حين ولاية بسكرة تحصل الارندي على مقعدين، فيما تحصل كل من الأفلان، حمس، الكرامة، المستقبل على مقعد واحد. وفي ولاية بشار تحصلت حمس على مقعد واحد برشيد يوسف. والقائمة الحرة البشائر قاسمي عبد العزيز، والقائمة حرة عبادي ميلود.وفي ولاية الأغواط تحصل كل من حركة حمس على مقعد واحد زكريا بلخير ، وبساس مسعود عن حركة البناء. وبن شرشافة عيسى عن التجمع الوطني الديمقراطي، وخليفة بن سليمان عن حزب المستقبل، وبن المواز بلقاسم عن جبهة التحرير الوطني، ورمضاني طيب عن القائمة الحرة الضمان.

أما ولاية بني عباس فتحصلت حركة مجتمع السلم على مقعد واحد بوكراف العيد، والقائمة الحرة الأمل، حجراوي أحمد، وحركة البناء لونيس مصطفى. وفي ولاية البيض، تحصلت حركة مجتمع السلم على مقعد واحد. والأفلان مقعد، وحركة البناء الوطني مقعد واحد. أما بولاية الوادي فتحصلت حركة مجتمع السلم على مقعدين. ومقعد واحد لكل من الافلان، القائمة الحرة الوحدة والتغيير، البديل الحر، وحزب جيل جديد. وفي المغير تحصل كل من الأفلان وحمس وقائمة التحدي والعمل علىى مقعد واحد لكل قائمة. أما بولاية إليزي فتحصل حزب جبهة المستقبل، والقائمة الحرة “معا نبني الجزائر”، والأرندي لمقعد واحد لكل قائمة. في حين ولاية جانت  تحصلت قائمة تكتل الحصن المتين وأحرار التضامن، وقائمة الامل على مقعد لكل قائمة.

إعــــلانات
إعــــلانات