إعــــلانات

هذه تفاصيل إخفاء 7 قناطير “كوكايين” داخل لحم “كونجلي” لـ”كمال البوشي”!

هذه تفاصيل إخفاء  7 قناطير “كوكايين” داخل لحم “كونجلي” لـ”كمال البوشي”!

كشفت التحريات الأولية في قضية حجز ما يقارب وزنه 7 قناطير من مخدرات ” كوكايين ” بميناء وهران أواخر شهر ماي 2018. على متن باخرة مخصصة لإستيراد اللحوم المجمدة والطازجة من البرازيل أن المخدرات المضبوطة التي كانت على متن الباخرة MSC Amalfi. التي كانت تنقل على متنها الحاوية التي غادرت ميناء santos على الساعة العاشرة صباحا متجهة نحو ميناء ” ريو ديجنيرو البرازيل ثم ميناءlas palmas GRANEANARIA في اليوم الموالي جاءت الشحنة في شكل 603 صفيحة مغلفة في أكياس بلاستيكية شفافة.

ولتفادي إتلافها بسبب أي طارئ في عرض البحر تم وضع على متن الباخرة 40 حقيبة عازلة للمياه حمراء اللون. بالإضافة إلى 15 مصباح مائي. الأمر الذي يوحي أن العملية تمت بإحكام بغية وصول شحنة الكوكايين سليمة.
كما تبين ملف التحرّي أن الباخرة نفسها اتجهت نحو ميناء التفريغ الأولي بفالنسيا، أين تم إنزال الحاوية من الباخرة وشحنها على متن باخرة أخرى vega mercury باتجاه ميناء بني صاف بوهران الذي وصلته بعد 3 أيام من الابحار حيث تم إنزال الحاوية وبقيت خارج الرصيف بالمياه الإقليمية الى غاية الكشف عن المادة المشبوهة.

انطلاق التحريات في قضية “الكوكايين”

إنطلقت تحريات مصالح فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بالجزائر تنفيذا لإرسالية السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي بتاريخ 30/05/2018. لأجل مواصلة التحقيق في الموضوع حجز قرابة 7 قناطير من المخدرات الصلبة ” كوكايين “بسماع و توقيف كل من يثبت تورطه في القضية.

وكذا حجز كل الممتلكات المتأتية من العوائد الإجرامية من عقارات ومنقولات وحسابات بنكية سواء داخل أو خارج الوطن.
وذلك على إثر العملية النوعية التي قامت بها المجموعة الإقليمية لحراس السواحل بوهران
بالمياه الإقليمية للبحر الأبيض المتوسط التي مكنت من حجز كمية معتبرة من مادة المخدرات الصلبة (كوكايين مخبأة بإحكام بداخل حاوية تبريد مخصصة لإستيراد اللحوم من دولة البرازيل، على متن باخرة نقل البضائع المسماة MSC Mediterranean Shipping التابعة لشركة النقل البحري VEGA Mercury Company قادمة من ميناء فالنسيا الإسبانية بإتجاه ميناء وهران (الجزائر).

وتم الكشف في اطار التحقيق أن البضاعة مستوردة من طرف كل من شركة “ذ م م” والشخص الوحيد “دنيا ميت” الكائن بمدينة عين النعجة بلدية جسر قسنطينة المسيرة من طرف المدعو “شيخي كمال” الساكن بحي القبة (الجزائر)، وشركة “أمازون ميت” نفس المقر، وهي مسيرة من طرف المدعو “م. نجيب” و من طرف ” شيخي كمال”.

تمديد التحقيق من العاصمة الى وهران

بتاريخ 2018.05.30 تنقل فوج من محققي الفصيلة من الجزائر العاصمة الى ولاية وهران.
حيث تم بتاريخ 2018.05.31 إستلام القضية عن فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بوهران. جاء فيه ما يلي: 603 صفيحة من مسحوق أبيض. من المحتمل أن يكون من المخذرات الصلبة (كوكايين) معبأة داخل 34 علبة كارتونية بوزن إجمالي قدره 694,825 كلغ. هذه الكمية كانت بداخل  590 صفيحة مغلفة بكيس بلاستيكي شفاف خارجي و13 صفيحة بدون غلاف خارجي و40 حقيبة عازلة للمياه حمراء اللون غير مستعملة، بالاضافة الى 15 مصباحي مائي، 2 سلاسل حديدية. حبلين ،بطارية صغيرة الحجم مخصصة لتشغيل المصابيح المائية.
كما تم حجز ملف إداري خاص بشركة “دنيا ميت” و ملف إداري خاص بشركة “أمازون ميت” محل التحقيق مسيرة من طرف المشتبه فيه شيخي كمال،  وشاحنة صغيرة نوع DFSK باسم شركة EURL dony meat بجميع وثائقها الإدارية.

واستمرار لاجراءات التحقيق تم توقيف المشتبه فيه “ش. وشيد” أب لاربعة اطفال. ممثل بموجب وكالة لشركة EURL donya meat المخصصة لإستيراد اللحوم الطازجة والمجمدة الساكن بولاية أرزيو. حيث تم حجز في اطار العملية ختم الحاوية. الذي ضبطت بها كمية الكوكايين و بطاقة معلومات حول ظروف حجز المخدرات الصلبة (الكوكايين).

نتائج معهد الأدلة الجنائية تحسم قضية الكوكايين

في إطار التحقيق في القضية تم الاستعانة بفريق تقني تابع لدائرة علم السموم بالمعهد الوطني الأدلة الجنائية وعلم الإجرام للدرك الوطني ببوشاوي من خلاله تم التأكيد على أن المادة المحجوزة تتمثل في مخدرات من نوع كوكايين.
كما تم التأكيد من خلال نفس الملف التقني بأن مادة المخدرات المحجوزة. كانت على 6 تجزئات وهي  142 صفيحة ملفوفة بغلاف بلاستيكي أحمر اللون و شريط رمادي ملفوفة بغلاف بلاستيكي بني الصورة الـ leopart ” و علامتي و تلفين هما: “coll ” و “nwa . التجزئة الرابعة : تحتوي على 76 صفيحة وشريط أسود اللون تحمل العلامة ” Coll”.
التجزئة الخامسة : تحتوي على 147 صفيحة، ملفوفة بغلاف بلاستيكي اللون وشريط رمادي تحمل صورة ” DOM Pergnon التجزئة السادسة: تحتوي على 212 صفيحة، ملفوفة بغلاف بلاستيكي أسود اللون تحمل صور ” King coca ولها علامة “couronne .

كما كشف التقرير التقني بأن العينات الـ6 المأخوذة من كمية المخدرات المحجوزة، بعد تحليلها تبين أنها عبارة عن 85 بالمائة COCAINE chlorhydrate tres haute urete. وهي كمية المخدرات الموجهة للمتاجرة بالجملة. ولا يتم إستهلاكها إلا بعد معالجتها حيث يصبح وزنها مضاعف لعشرة مرات عن وزنها الحالي..

وكشفت المعاينات الميدانية بحضور المحققين بميناء وهران أن البضاعة تم شحنها على متن باخرة لنقل البحري للبضائع المسماة VEGA Mercury. بالحاوية GESU9383733
حيث عوين بداخلها علب كارتونية مخصصة للحوم الحمراء، بعضها رقم مؤشرة بعلامة مثلث. وهي العلب التي عثر داخلها على كمية المخدرات المحجوزة. كما تبين أن العلب الكرتونية ملصق بها شريط لاصق. مدون عليه جميع المعلومات الخاصة بتاريخ الإنتاج 2018.04.17 ، تاريخ الإنتهاء 2018.07.15. مدون بها عبارة “ذبح طبقا للشريعة الإسلامية لحم بقري” طازج بدون عظام.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/9FuwZ
إعــــلانات
إعــــلانات