هذه هي التفاصيل الكاملة لـ«المستشار الوهمي» بالرئاسة وقصة «الحروز» التي ضبطت بحوزته!

هذه هي التفاصيل الكاملة لـ«المستشار الوهمي» بالرئاسة وقصة «الحروز» التي ضبطت بحوزته!

محكمة الدار البيضاء قررت تأجيل قضيته إلى أكتوبر القادم بسبب غياب دفاعه

أجلت، أمس، محكمة الدار البيضاء شرق الجزائر العاصمة، إلى شهر أكتوبر، معالجة الملف الذي أسال الكثير من الحبر والمتعلق بالمستشار الوهمي برئاسة الجمهورية، الذي انتحل صفة قريب الجنرال الراحل العربي بلخير.

الذي تمكن من التقرب من العديد من الشخصيات النافذة في الدولة وإطارات بجميع وزارات الجمهورية، بعدما انتحل صفة مدير فرعي للأمن الرئاسي.

المتهم في هذه القضية هو المدعو «ر.جمال الدين» المنحدر من ولاية بشار والمقيم ببلدية الدرارية في العاصمة، حيث تمكن من صناعة صورة مزيفة لنفسه سمحت له بتقديم وعود لإطارات بإيهامهم بترقيات في المناصب وتحسين وضعياتهم المالية والمهنية والاجتماعية من خلال ادعائه بقرابته للعديد من المسؤوليين الأمنيين والسامين السابقين.

واستنادا للمعلومات المتوفرة لدى «النهار» حول ملف القضية، فإن اكتشاف أمر منتحل صفة المستشار الوهمي، جاء عقب عملية نوعية قامت بها المصالح المختصة لأمن ولاية الجزائر بتوقيف المدعو «ر.جمال الدين» الذي نشر بين مقربيه وأصدقائه ما مفاده أنه حائز على شهادة الدكتوراه وأنه مستشار برئاسة الجمهورية، وأنه يشغل بالموازاة مع ذلك منصب مدير فرعي للأمن الرئاسي.

كل هذه المناصب والصفات سمحت للمحتال في الكثير من الأحيان بالتنقل إلى مواقع وأماكن تكون وجهة لوزراء وكبار المسؤولين من أجل التحضير لزيارات وزارية، كما أنه كان يستخدم اسما مزورا من أجل إيهام ضحاياه بأنه مقرب من الجنرال الراحل «العربي بلخير».

وقد كشفت التحقيقات أيضا أن المحتال قام بتزوير بطاقات زيارة على أساس أنه مكلف بالعلاقات العامة على مستوى رئاسة الجمهورية، كما أنه كان كثير التنقل إلى صالون البناء الذي نظم بالمعرض الصنوبر البحري، أين كان يقدم نفسه للمشاركين بأنه ممثل عن مصالح رئاسة الجمهورية، وأنه بصدد التحضير لزيارات وزارية. وقد تمكنت مصالح الأمن في إطار التحري في القضية من حجز مجموعة من الوثائق الشخصية المزورة التي تخص المتهم كان يستغلها في مزاعمه.

وذكر المصدر الذي أفاد «النهار» بالمعلومات، أن مصالح الأمن وخلال توقيف المتهم ضبطته متلبسا بحيازة عدد كبير من «الحروز» كان يعلقها المستشار الوهمي في ملابسه، حيث قال إنه كان يعتمد عليها لتسهيل تنقلاته بصفته المزيفة.

كما ذكر المصدر أن التحقيقات الأمنية في الموضوع قادت إلى اكتشاف علاقة المحتال منتحل صفة المستشار بالرئاسة، بامرأة تقلدت منصبا مرموقا بوزارة السكن.

حيث كانت تمده بمعلومات دقيقة حول خرجات وزارية مبرمجة، مما يسمح له بالإسراع إلى المكان المحدد ويدعي أنه بصدد التحضير لتلك الخرجة.

**********************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

التعليقات (0)

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة