هذه هي تواريخ الإمتحانات الإستدراكية للأطباء المقيمين

هذه هي تواريخ الإمتحانات الإستدراكية للأطباء المقيمين

أفرجت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن رزنامة الامتحانات الاستدراكية للأطباء المقيمين المضربين عن الدراسة منذ أشهر.

حيث حددت الوزارة في منشور لها، انبثق عن اجتماع جمع وزير التعليم العالي الطاهر حجار ورؤساء اللجان البيداغوجية للتخصصات تواريخ الامتحانات الاستدراكية  .

حيث حدّدت مرحلة الاستدراك للأطباء المقيمين في السنة الأولى، إبتداءً من شهر أكتوبر إلى شهر جانفي 2019.

فيما حدد امتحان الدورة العادية للأطباء المقيمين ما بين جانفي و فيفري والدورة الاستدراكية بين فيفري ومارس.

وسيسمح بإجراء الامتحان للأطباء المقيمين الذين اعتمدت نتائجهم الدراسية والذين نجحوا بعد حضور الدروس النظرية والتطبيقية المبرمجة من قبل اللجان البيداغوجية الجهوية للتخصصات المختلفة .

أما الانتقال إلى السنة الثانية، فإنه مسموح للأطباء الناجحين الذين أعلن نجاحهم في الامتحان الوطني للسنة الأولى وحددت مراحل الدراسة مابين أفريل وجويلية 2019 .

وقد برمجت الدورة العادية للامتحان في سبتمبر 2019، والدورة الاستدراكية في أكتوبر 2018.

وستطبق هذه الإجراءات المتخذة للسنة الأولى على جميع مستويات الوسطى .

وسيتم تخصيص مرحلتين لدراسة الأولى من أكتوبر إلى غاية جانفي والثانية من أفريل لغاية جويلية وعملية التقييم تكون جهوية وتسيرها اللجان المختصة البيداغوجية الجهوية .

وسيجرى الامتحان الخاص بالشهادة الوطنية للدراسات  الطبية المتخصصة،بين شهر فيفري ومارس2019 بالنسبة للدورة العادية بين مارس و أفريل بالنسبة للدورة الاستدراكية.

وسيسمح هذا الإجراء الخاص للأطباء المقيمين اللذين نجحوا في دراستهم  ويرغب رؤساء اللجان البيداغوجية الجهوية المتخصصة في الاحتفاظ بالأطباء المقيمين.

واللذين رسبوا في الامتحان الشهادة الوطنية للدراسات الطبية المتخصصة في المصالح الاستشفائية، إذا سمح مسارهم البيداغوجي وفقا ما معمول به القانون .


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة