هكذا أعدم آل فرعون صدّام حسين فجر عيد الأضحى

هكذا أعدم آل فرعون صدّام حسين فجر عيد الأضحى

الإعدام تم في الموقع الذي كان يستخدمه لإعدام عناصر حزب الدعوة الشيعي

صدّام رفض ربط رجليه لأن ذلك يعرقله على صعود منصة الإعدام

 سرّب موقع و”يكيليكس”، وثيقة إلى عود لعام 2008، عن لقاء بين السفير الأمريكي السابق بالعراق، زلماي خليل زاد، والمدعي العام في المحكمة الجنائية العليا، منقذ آل فرعون، بتاريخ 6 جانفي، طلب فيها السفير الأمريكي شرح ما جرى خلال إعدام الرئيس العراقي السابق، صدّام حسين، وما رافقه من تسجيلات وهتافات أدت إلى إحراج أمريكا، خاصة وأن الإعدام تزامن مع عيد الأضحى، حيث قدّم آل فرعون عرضا عن لحظات صدّام الأخيرة، بعد الحصول على فتوى تجيز الإعدام، حيث وبناء على ذلك وجّه السفير التحية للمدعي العام ”على شجاعته في تنفيذ العدالة” ومحاكمة صدّام، ولكنه أشار إلى أن ما رافق الإعدام ”شوّه” كل ما سبقه.

 وحسب ما جاء في الوثيقة التي عرضها الموقع أمس، فإن آل فرعون ”شعر بنوع من العطف”، على صدّام، عندما رآه في قاعة الإعدام، حيث يروي أنه كان يبدو مغطى الرأس ومقيد اليدين، غير أنه لم يفقد الثقة في نفسه وعندما تحدث كان وكأنه ما زال رئيسا.

واللافت فيما قاله السفير الأمريكي هو أن عددا من المسؤولين الذين حضروا عملية الإعدام قاموا بتصوير الحادثة بهواتفهم النقالة، مضيفا أن رجال الدين قالوا له إنه يمكنه تنفيذ الإعدام لأن عيد الأضحى لن يحلّ قبل شروق الشمس. وروى آل فرعون كيف انتقل مع 14 مسؤولا حكوميا، من بينهم مستشار الأمن القومي ”موفق الربيعي”، إلى موقع إعدام صدّام بالمروحية، وخضعوا للتفتيش الدقيق من عناصر الجيش الأمريكي، الذين صادروا منهم أجهزة الهواتف المحمولة، ولفت المدعي العام إلى أن العناصر الأمريكية لم تدخل قاعة الإعدام. جرى إدخال صدّام إلى القاعة، فوقف معه المدعي العام لتلاوة حكم الإعدام عليه، تقدم ”الربيعي” إلى صدّام وسأله عما إذا كان خائفا، فردّ بالنفي، وقال إنه كان يتوقع هذه اللحظة منذ أن وصل إلى الحكم لأنه كان يدرك أن لديه الكثير من الأعداء، بعد ذلك قام الحراس بتقييد صدام من رجليه، فاعترض هذا الأخير بأن ذلك لن يسمح له بالصعود على أدراج منصة الإعدام، فردّ الحرس عليه بالقول ”اذهب إلى الجحيم”، فتدخّل آل فرعون ليؤكد أنه لن يسمح للحراس أو الشهود بالتحدث، وأضاف آل فرعون أنه وخلال تلاوة صدّام لأدعيته الأخيرة، قام أحد الحضور وصرخ ”مقتدى مقتدى”، فطلب منه الصّمت، غير أن ذلك لم يعرقل الإعدام وحصل مرة واحدة فقط، وتوفي صدّام على الفور، حيث تم وضعه في كيس لنقل الجثث وقام رجل دين بالتأكّد من غسل جسده وفق التعاليم الإسلامية.

وفي الصدد ذاته، أكد آل فرعون أن صدّام أعدم في نفس الموقع الذي كان يستخدمه النظام العراقي السابق لإعدام عناصر حزب الدعوة الشيعي، فوجّه السفير سؤالا آخر، عما إذا كان الجلاّدون من عناصر جيش المهدي التابع لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر، فردّ القاضي العراقي بأن معلوماته تشير إلى أنهم من وحدة حراسة السجون.


التعليقات (110)

  • raouf 41000

    الرجال تموت والكلاب تبقي حية الى ان يؤذن عليها ذو الجلالة والاكرام الله اكبر على كل شجاع اختار الموت ولن يختار امريكا اللهم ارحم صدام واغفر له ذنوبه فانه لا يغفر الذتوب الا انت ياحنان ويامنان برحمتك نستغيث اغثنا

  • algeria

    الزعيم يبقى زعيم مات شهيدا ومغدورا من العرب يرحمه الله ويسكنه فسيح جناته
    رزقه الله موتتا رائعا في يوم عيد مفضل عند الله ولقن شهادة حتى اتمها ماذا ينتظرون غير ذلك في جنة الخلد انشاء الله

  • محمد بشير

    الزعيم صدام عاش ليلة فروج خير من عام دجاجة

  • salah

    j ai rien compris ………..

  • assia

    Les hommes comme SADDAM, il y aura toujours quelqu'un pour les poursuivre et les sionistes qui ont tout fait , bien sur personne n'en parle, heureusement qu'il y la justice de DIEU,tout le monde trouvera son compte tot ou tard.

  • محمد

    ستذكرني إذا جرّبْتَ غيري وتعلم أنّيَ نعم الصديق[

  • سلمى الجزائرية

    لماذا لم يعدم بوش بسبب مإقترفه على حق الأبرياء في العراق نعم لانه امريكي كيف العالم يقبل بهذه المحكمة الضالمة؟ لايوجد جواب لان امركا في العالم —تحيا شهيد صدام —

  • عبدالقادر

    السلام عليكم رحم الله الشهيد صدام حسين اللهم اسكنا و اسكنه بجوارك و بجوار نبينا و رسولنا و ش****عنا محمد رسول الله ص و بجوارالانبياء والمرسلين و الصحابةاجمعين…..أمين يارب العالمين

  • محمد

    الرئيس صدام رحمه الله الوحيد عربيا قصف اسرائيل لذا اعدم صدام في الجنة الخلد وعملاء امريكاو اسرائيل في النار… انشاء الله

  • nani

    لا تأسفن على غدر الزمان لطالما…رقصت على جثث الأسود كلاب لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها…تبقى الأسود أسودا والكلاب كلاب

  • علاء

    لا تأسفنّ على غدر الزمان فلطالما رقصتْ على جثث الأسود كلاب
    لا تحسبنّ برقصـها تعلـو على أسيادها فالاسدُ أسدٌ والكلابُ كلابُ
    شهيد أنت في دار الخلد منعّم وغيرك من الخوان في السعير له عذاب

  • Algerienne

    Le peuple irakien a trahi le président saddam en collaborant avec les américano-sionistes ,en tout cas ils (américains) vous le rendent bien en vous massacrant. EH OUI !c'est ça le sort des traîtres par contre SADDAM restera à jamais le HEROS des Arabes.

  • صدام حسين

    جندي امريكي يصف لزوجته لحظة استشهاد الرئيس صدام رحمه الله
    أحد الأمريكيين الذين حضروا عملية إعدام الرئيس صدام حسين رحمه الله لا يزال في حيرة من التفكير عن ما حصل وهو كثيراً ما يسأل عن ماذا يقول الإسلام عن الموت.
    وقد *كتب هذه الرسالة عبر الانترنت لزوجته* وأختصر لكم ما يهمنا في الموضوع:
    صدقيني إنني أعتقد أن الرئيس صدام رجل يستحق الاحترام ..
    لقد فتح باب زنزانة صدام حسين الساعة الثانية صباحاً بتوقيت غرينتش ووقف قائد المجموعة التي ستشرف على إعدامه وأمر الحارسين الأمريكيين بالانصراف ثم أخبر الرئيس صدام أنه سيعدم خلال ساعة لم يكن هذا الرجل مرتبكاً ..
    وقد طلب تناول وجبة من الأرز مع لحم دجاج مسلوق كان قد طلبها منتصف الليل وشرب عدة كؤوس من الماء الساخن مع العسل وهو الشراب الذي اعتاد عليه منذ طفولته ..
    وبعد تناوله وجبة الطعام دعي لاستخدام الحمام حتى لا يتبول أثناء عملية الإعدام ويشكل المشهد حرجاً ، فرفض صدام ذلك .
    وفي الساعة الثانية والنصف توضأ صدام حسين وغسل يديه ووجهه وقدميه وجلس على طرف سريره المعدني يقرأ القرآن الذي كان هدية من زوجته وخلال ذلك الوقت كان فريق الإعدام يجرّب حبال الإعدام وأرضية المنصة .
    في الساعة الثانية و 45 دقيقة وصل اثنان من المشرحة مع تابوت خشبي منبسط وضع إلى جانب منصة الإعدام ..
    وفي الساعة الثانية و50 دقيقة أدخل صدام إلى قاعة الإعدام ووقف الشهود قبالة جدار غرفة الإعدام وكانوا قضاة ورجال دين وممثلين عن الحكومة وطبيبا ..
    في الساعة الثالثة ودقيقة بدأت عملية تن****ذ الحكم والتي شاهدها العالم عبر كاميرا ****ديو من زاوية الغرفة`
    بعد ذلك قرأ مسؤول رسمي حكم الإعدام عليه ، صدام كان ينظر إلى المنصة التي يقف عليها غير آبهاً بينما كان جلادوه خائ****ن والبعض منهم كان يرتعد خوفاً والبعض الآخر كان خائفاً حتى من إظهار وجهه فقد تقنعوا بأقنعة شبيهة بأقنعة الما****اً وعصابات الألوية الحمراء فقد كانوا خائ****ن بل ومذعورين ..
    لقد كدت أن أخرج جريا” من غرفة الإعدام حينما شاهدت صدام يبتسم بعد أن قال شعارالمسلمين (لاإله إلا الله محمد رسول الله)
    لقد قلت لنفسي يبدو أن المكان مليئ بالمتفجرات فربما نكون وقعنا في كمين وقد كان هذا استنتاج طبيعي ..
    فليس من المعقول أن يضحك إنسان قبل إعدامه بثواني قليله ..
    ولولا أن العراقيين سجلوا المشهد لقال جميع زملائي في القوات الأمريكية بأنني أكذب فهذا من المستحيلات ..
    ولكن ما سر أن يبتسم هذا الرجل وهو على منصة الموت؟
    لقد نطق شعار المسلمين ثم ابتسم ..
    أؤكد لك إنه ابتسم وكأنه كان ينظر إلى شيء قد ظهر فجأة أمام عينيه ..
    ثم كرر شعار المسلمين بقوة وصلابة وكأنه قد أخذ شحنة قوية من رفع المعنويات ..
    أؤكد لك لقد كان ينظر إلى شيء ما !!
    إنني لا أعلم ما صحة ما يقوله بعض أصدقائنا المسلمين في العراق من أن الشهداء يدخلون الجنة مباشرة ولا يشعرون بألم الموت ..
    ويقولون أن الشهداء هم الذين يقتلونهم الكفار
    (ونحن في نظرهم كفاراً)
    وعلى هذا الأساس يعتقدون إننا أهدينا لصدام هدية عظيمة حينما قتلناه …!

  • adel19180@yahoo.fr

    شجاعة صدام شجاعة يحسد عليها و لو تم قياسها بشجاعة كل زعماء العالم لتفوقت.
    فتعريف الشجاعة ولد من جديد في هذا العصر :بأنها تلك اللحظات التي لا يستطيع أي شخص تحملها لكن صدام الشهيد تحملها و بقي عقله على حاحلته و قوته التفكيرية و لا ننسى أبدا لما رد على سخرية من قال له :مقتدى مقتدى…فكان رده: ايه…مرجالة و تعني طبعا أيها الرجال الصغار أين كنتم لما كنت أنا في سدة الحكم…
    ألف مبروك يا شهيدنا على شجاعتك فأنت من معدن غال الثمن.

  • ع الله

    للاسف هده ايران التي تقترب منها الجزائر لا نريد …..انضروا كم مسلم اصيب بامراض مزمنة بعدما راوا اعدام صدام يوم عيد الاضحي والله انهم واليهود ساء اللهم اغفر لصدام واحفض العراق ….

  • ابن الثورة

    اتحداكم يا عراقيين لو تعاودو الوصول الى مستوى معيشي محترم كالذي بلغتموه في وقت الشهيد صدام حسين

  • ahmed

    اتمنى ارى اعدام المالكي وحاشيتة ان التاريخ يعاود نفسه

  • أم رماح

    صدام حسين إسم و ذاكرة في تاريخ العرب لأنه رجل بمعني الكلمة و يبقي مفخرة للعرب في الصمود و الشموخ الله يرحمه و يرحم أمة محمد

  • حسام

    كثر الحديث هذه الأيام عن وثائق ينشرها موقع “ويكيليكس”
    ألم تتساءلوا يوما ما مصداقية هذا الموقع ومن منشؤه أصلا؟؟؟

  • كمال

    السلام عليكم رحم الله الشهيد صدام حسين تبقى الأسود أسودا والكلاب كلاب

  • ali

    allah yarhamk ya si saddam tu as voulu t opposer aux ennemis de la nation arabe en leur disant que ce petrole n est et ne peut etre qu arabe tu as été trahi par les familles royales du golf surtout sans oublier l egypte qui a accepté une poignee de dollars pour te poignarder dans le dos un COQ arabe est parti mais ce n est qu un debut de la fin des ricains et leurs alliés car des saddam y en partout la preuve c est cette resistance qui fait ravage et qui donne la preuve au monde entier qu on est pas une proie facile on regarde on assiste a une scene tres mal realisé par l imperialisme qui s est trouvé au centre du feu des irakien ou est la democratie on attend et on risque d attendre longtemps…

  • aboukarim

    عمر صدام حسين أطول من عمر جلاديه و أقول للعراقيين كيف العراق بلا صدام بعتم ذممكم و بعتم قادتكم لرايس و كلينتون

  • اليتيم

    صدام رحمه الله عربي مسلم اصيل وقائد عظيم غدرو بك رئساء العرب فندلو ودلهم الله جبناء ضعفاء يخافون الموت انت فخر لنا اللهم ادخله الفردوس.انشري يا نهار

  • احلام

    السلام عليكم ليس اعدام صدم انني اشعر بانه كان قبام وكانه امام الكعبة وليس امام الحبل المشنقة لم يكن يضهر عليه الخوف من الموة ونطق الشهادة بكل ايمان وكان لديه هيبة رئيس القوي لاخر لحضة رحمه الله واسكنه فسيح جناته ونحتسبه عند الله شهيد صحيح موته بهده الطريقة كانت صدمة لنا لانه كان يتزامن مع يوم العيد لكن قدر الله ومشاء فعل ربما تكون هده هدية العيد تقبل الله منه ومنا اما عن ال فرعون انهم كلاب الكفار هم الخلدين في جحيم النار.

  • عمر

    الله يرحم صدام حسين الشهيد العراقيون راهم يترحمو على ايامه وخاصة المسحيون الله يرحمك ياصدام الشهم اما ال فر عون في مزبلة التاريخ

  • snaypeur

    c boumadiane étai en vie ils sera jamai esécuté .ils sont pas tué sadam mais tous les peresidant misulmant

  • abdelhamid

    السلام عليكم
    الحمد لله لقد علمتك اخيرا لكن لا يبزال من هم غافلون عن هدا …. صدام رحمة الله شنق و تم اعدامه لانه ضرب تلابيب الاسرائلية و كيف لا يخافون اليهود و صدام على قيد الحياة و تم تن****د الحكم عليم يوع عيد الاضحى المبارك من الشيعة اليهود لان جدهم ابن سبأ اليهودى هو مؤسس الشيعة لمدا لم يضرب و لم يحارب ايران اسرائيل مباشرة بل هى خطة شيطانية محكمة و تمثيلية للعرب مساكين و الله ليتمن الله امره و ليضهرن الحق و لو كره المنافقون و الكافرون هدا وعد من الله العزيز الحكيم

  • عامر

    الله يرحمومات مات موتت الاسود

  • نينو بلادي

    لا تأسفن لغدرالانسان لطالمارقصت على جثث الاسودكلاب ولاتحسبن برقصها تعلو على أسيادها .فالأسد أسدوالكلاب كلاب . تنبيه:لقداستبدلت كلمة “الزمان”ب”الانسان” لانه نهى رسول الله”ص”عن سب الدهر لان الدهر هو الله.ويحمل على هذا”الزمان والايام..وغيرهافلايجوز سبها.

  • عامر

    رحمه الله مات وهو واقف

  • adam

    وشهد شاهد من الاستعمار الامريكى فى العراق على الرئيس الراحل صدام
    وان غدا لناظره لقريب على اعداء الاسلام فى كل مكان وان شاء الله يبدأ بالخونة

  • walid

    ALAH YARHMAK YA SADAM 3ESHT RAJEL OU MOT RAJEL.

  • meriem

    **رحمه الله و اسكنه فسيح جنانه** سبحان الله **صدّام حسين** أسم على مسمّا حادثة صدام رحمه الله تبقى محفوضة في تاريخ العرب مهما طال الزمن وانّه لشيء نفتخر به لنبرهن لهؤلاء الكفّار انّنا لا نهاب شيء حتّى الموت شنقا.شكرا

  • رجل بمعنى الكلمة و بطل حقيقي

  • ذلك اليوم المشؤوم

    من يومها كرهت كل ماهو عراقي وإلى يوم الدين لا أطيق حتى سماع إسم هذا البلد,

  • رحم الله صدام حسين…عراق العلم تحول الى عراق الجهل و الامية.
    عراق الامن و الطمانينة تحول الى عراق الدم و الارهاب..
    عراق الحضارة تحول الى عراق العصر البدائى..
    عراق الجامعات و العلماء تحول الى عراق السجون و الخونة…رحم الله صدام و رحم معه العراق.

  • موح

    الله يرحمك يا صدام ووالله لايوجد حاكم عربي مثلك انت حي لم تمت ونتمنى لك الجنة المقام الاعلى

  • علي

    الرئيس يبقى رئيسا ولو كره الكافرون

  • salah

    a leur ou en parle du terorisme qui ne doit exister don se monde il ya des gent qui ose toturer egorger sou la couette d la democraci et on donnant le plain droit au maliki et au iranien on commer une grave ereure qui riske de couter cher

  • محمد

    ألم يقل الشاعر على لسان الشهيد أحمد زبانة
    اشنقوني .فلست أخشى حبالا واصلبوني فلست أخشى حديدا
    وامتثل سافرا محياك جلادي ولا تلتثم فلست حقودا
    ألم يقل عمر المختار : ننتصر أو نموت
    ألم تقل زنوبيا بئسما تاج على رأس خانع ذليل …و نعما قيد على ساعد حر أبي
    فمن يبقى بركم غير الجبناء و الأنذال ..

  • najib

    اين هي الامة العربية اين هو الاسلام

  • zouzou

    depuis que vous avez trahi seddam l'irak ne vois pas de lumière rabi yarahmou et tous se qui on trahi seddam et sahamou fi el djarima rabi yantakim minhoum regarder comment vous vivez choisissez (seddam ou les américains) qui profite dans votre pays et vole le pétrole

  • لا تأسفن على غدر الزمان لطالما… رقصت على جثث الأسود كلاب
    لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها…تبقى الأسود أسود والكلاب كلاب

  • rachid

    رحمة الله عليك يا شهيد ما يموت الا الاحرار و ما يبقى الا الاذيال

  • djamel

    آآآآآآآآآآآه لو عدت يوما واحدا يا صدام ؟
    لترى كيف أصبح العراق مع الخونة.

  • الأميرعبدالقادر

    رحمة الله الشهيد صدام حسين واسكنه فسيح جنانه مع النبيئين والصديقين والشهداء.
    قل تعالى (وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ{169} فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ{170} ) صدقالله الغظيم

  • مسلم غيور

    يا من باعوا عراقنا إرضاء لصهيون * هبوا اسمعوا مـني ذا البيت
    الفحل فحل و إن فلقت هامته * و العلج علـــج و إن سلمته البيت

  • مسلم الحائر

    صدام الله يرحمك يا رجل وفحل العرب و المسلمين ما زلت في قلوبنا ونترحموا عليك واعرف بان الكل يعشقونك الا الاذلاء …الذلاء فى الجحيم واللة الوكيل يا عار العر ب و المسلمين يحيا صدام والحمدللة

  • نورالدين

    هدا المدعي العام إسمه منقد آل فرعون فمادا نزيد على دلك

  • فارس

    من الصعب أن ترى هذا المشهد الرعيب وجاصة في يوم مميزعيد الاضحى.فمهما تسببت الاسباب وما فعل هذا الشهيد فلا يجوز ان يفعل به هكذافأينا وقفت العرب والمسلمين اينننن.فهذا عارن على المسلمين العرب.فلو أخذنا انسان امريكي او يهودي لعنهم الله وفعلنا ما فعلو بهذا الشهيد فما تكون ردت فعلهم.شهيد ولله شهيد باذن الله وحسب الله ونعم الوكيل

  • chebbab

    صباح الخير

  • redouane

    والله لمسخرة.كيف لا واليهود فوق اراضينايمرحون ويفرحون والعرب تائهون وخائفون.وهم عاجزون عن اطفاء شوية نار ………….يا حكام الا ترون ما نرى ونسمع ……لا تنسو التاريخ لا ولن يرحم……

  • samir beg

    لا تاسفنا علي غدرالزمان فلاطالما رقصت علي جثث السود كلابا

    لاتحسبنا برقصها تعلوا علي اسياديها تبقي الاسود اسود والكلاب كلابا

  • mos_sunnut

    salam , j'espers de la derection de el nahar faire un reportage sur les chite on algerie et le role que jouer les services secret iranians pour infiltrer dedans salam

  • salma

    الله يرحم البطل العروبة صدام احسين عاش بطل ومات شهيد الوطن

  • amine

    sadam rajoul b mana alkalima psq farak les irakien w achou kifkif fi wakt wahad w rajae kul 1 fihoum yaeraf kimtou bla ma yadakhlou fi oumour aldin haik haja pirsenal andhoum

  • حبه لبلاده……….

  • moise

    يحيا الشهيد والرجل الواعد صدام حسين رجل ونعم الرجال شهم وشبل من أشبال الأمة الإسلامية فهو كبير ويبقى كبير وأقول للذين غدروه أن صدام مات في الحياة ولكن حي في قلوب جميع المسلمين شئتم أم أبيتم إن لله وإن إليه راجعون يحيا صدام حسين

  • عبد الرحمان

    السلام عليكم ورحة الله وتعالى .
    كانوا ينتظرون بإعدامه ان يصورونه للعالم لحظة وفاته على انه جبان سوف يهاب الموت او تتبدل ملامحه او ينهار كليا ولكنه اثبت عكس ما توقعوه و برهن لهم على انه من معدن اصيل صلب لا يلين لاحد ولا يخاف لا امريكا ولا اسرائيل ومات موتة الرجال الصناديد وحفر اسمه بحورف من ذهب في قلوب كل العرب الاحرار فرحم الله الشهيد صدام حسين و لسكنه فسيح جنانه

  • سليمة

    مقولة قالها الحجاج (يااهل العراق ياهل شقاق والنفاق و مساوىء الاخلاق) وهو يقصد بها الشيعة الذين خرجوا عن السنة النبوية وعاثوا في الارض فساد ولو لم ياتيهم شخص كالحجاج او كصدام رحمه الله لما عاشوا فترةمن الراحة ينعمون بالسلام …اكل العراق يوم استشهد صدام البطل رحمه الله.

  • صدام 2

    رحمة الله عليك

  • ayoub

    الخزي والعار للعملاء امريك والمتصهينين اللهم ارحم بطل القادسية وام المعارك رحمة الله عليه موتو بجبنكم وهويموت شهم رجل وشهيد ان شاء الله

  • سيف

    رحمت الله عليه وعلى كل المسلمين انه لشرف عظيم ان يموت الرجل على يد الكفار وينطق بالشهادة لقد حباه الله بان عاش زعيما ومات شهيدا اي شيئ اعظم من الشهاده صبيحة العيد انها اعظم هدية من الله لعبده ان يكرمه بالشهادة

  • حمودي

    الله يرحم شهيد الأمة البطل الشامخ الرئيس المهيب صدام حسين وخسئ الكافرون.

  • امين

    انا نقلكم حاجة صدام حسين هو الراجل الوحيد في العرب كامل ومن اهانه اهانه الله يوم القيامة

  • الاحمر

    صدام حسين رحمه الله.جهازه كان لا يعرف معني الرحمة او الانسانية لو كان ر****قا برعيته لما تركته وأمريكا بل لذادوا عنه ولفدوه بأنفسهم هذا الاول اما الشيي الثاني فجنرالته الذين تنعموا وقت حكمه هم من تفاوضوا مع امريكا للتسليم مقابل امتيازات فردية رخيصة.

  • مات رجل ولم نكن نعرف أنه على حق حتى مات أنا كنت أحسبه قاسي مع العراقيين ..و لكن بعد موت الأسد ظهرت الكلاب ..(حاشا لخلق الله) ولن هذا أقل ما يقال ****هم …عرفنا أنك على حق يأ أسد و إن رزقت بطفل س أسميه صدام الأسد

  • يوسف

    الـله يـرحـمـك يـا صـدام يا زعـيـم الأمـة الاسـلامـيـة و زعـيـم السـنـة

  • hocine

    اللعنة على ال فرعون العميل وعلى العملاء .

  • zbeida

    l'irak est un exemple pour tous les pays et peuples musulmans.un peuple qui se laisse torturer,pietiner,et faire la fete quand son president est assassine finira par disparaitre, la preuve les irakiens aujourd'hui sont etrangers dans leur propre pays.les americains ont decide de sa mort le jour de l'aid, c'est pour que tous les musulmans participent involontairement a leur pourrie fete.

  • كريم

    أمنا نحن فكنا في يوم عيد أما صدام فكن في يوم عدين عيد الأضحى وعيد الشهادة فهنيئا له وللأمة الإسلامية

  • tayeb

    C4EST UN HEROS PARMI LES HEROS DE L4ALGERIE QUI SON MORT POUR LA GLOIRE.ET DEMONTRE AU MONDE LA FIERTE DE MOURIR DEBOUT

  • جزائرية ولا فخر

    ………………..
    رحمك الله يا صدام.

  • جزائرية ولا فخر

    وكانت في حياتك لي عظات **** وانت اليوم اوعظ منك حيا…

  • tharthara arabe

    souvenez vous que saddam a été attrapé dans un trou comme un rat et il n'a montré aucune résistance. il était armé et il n'a pas utilisé son arme pour se défendre et mourir en héros. saddam n'avait aucune dignité d'un meneur ou d'un leader. il a toujours vécu en lache et il en est mort. demander à la majorité de irakiens qu'est-ce qu'ils pensent de lui et vous serez étonnés mes chers algériens.

  • ام سلسبيل

    ايه…عجبت لك يازمن ماذااقول نحن العرب مصيرنا الى اين تجرعنا كاس النذالة والمهانةوالضعف حتى لم يعد يرى منا غير ذالك عدموا الرجل الرجل(وليس اشباه الرجال التي تعلو القمة)عدموا حلم الاطفال ****نا ان اسراءيل الى زوال لما قالها صدام صراحة استكثروا علينا حلما راءوه تهديدا لحبيبتهم اسراءيل عدموا صورة العربي الذي لابد ان لا يعلو صوته على صوت امريكا………لن ازيد على ذالك فولله قلوبنا لم يعد يسعها من الالم حتى اقتربنا الى درجة اللااحساس .

  • مرام

    عاش صدام حسين رجلا ومات رجلا.والرجال قلة انظروا للعالم العربي بعد رحيل الرجال…

  • rahim

    لم تمت لانك حي في قلوبنا ,لم يعدموك بل كتبوا لك الحياة,انظر في احيائنا كم سموا عليك,لم تمت لانك ليلة رحيلك ابكيتنالم تموت لاتك قتلتهم الف مرة ,لم تمت لان الموت يحترمك لم تمت لانك لم تمت.

  • hakim al annabi

    اللهم ارحم صدام واغفر له ذنوبه فانه لا يغفر الذتوب الا انت ياحنان ويامنان برحمتك نستغيث اغثنا

  • ammar

    انا كنت نضن بلي العراقيين كي يعدمو صدام وكيما كانو يدعاو يوليو لاباس بصح الراجل كان حاميهم وقلبهم عباد وكانو عايشين في رحمة ربي وهوما ماهمش تاع حرمة .
    وكان ماعندهم حتى امي وهذا الدليل على حكمه الراشد .
    بصح اليوم راني نشوف بلي العراقيين ولاو كي عهد الحجري كل يوم تموت الالاف والمرض والجهل والارهاب والماريكان مداير رايو ****هم بصح يستاهلو ويستاهلو ويستاهلو الله يرحم البطل صدام ويرحم جميع الشهداء

  • MOHAMED

    pour moi j'ai croyer que les irraqiens sont des heros comme seddam allah yarahmah mais c'est domage domage seddam soit dis ont il a tuers 100000 mais les americains c'est plus que seddam ou sont les hommes?

  • الخميسي زرواق / المسيلة

    قال الشاعر العربي:
    أرى كلنايبغي الحياة لنفسه**حريصا عليها مستهما بها صبا.
    فحب الجبان النفس أورده البقاء**وحب الشجاع النفس أورده الحرب.
    عاش صدام بطلا ومات بطلا ، ولا نامت أعين الجبناء ؟ وهل في هذه الحياة خلد ؟ ام أنها كما كانت تفنى بها الأمم ؟ والتاريخ لايرحم.

  • الفقير لله

    من اعدم صدام ليست امريكا. انهم الرافضه الدين يستبيحون دماء المسلمين السنه

  • ABDELHAMID

    Je souhaite vivement que les traitres de la “OUMA” tels que Moubarek et Abbasse, soient pendus un jour devant toute la nation musulmane. Ces traitres qui avaient vendu leur peaux à Israel et aux américains doivent subir le chatiment qu'ils méritent. Que Justice soit faite et que la vérité éclate devant leur mensonges et leur hypocrésie.Que Dieu écoute ma prière et qu'Il nous donne un Homme qui rassemble toute la OUMA contre les sionistes et leur acolytes. Amen

  • moh

    il arrive aux aigles de voler plus haut que les poules ,mais il n'arrivera jamais aux poules de voler plus haut que les sadam allah yarhmou ete le dernier des grands resistants a l'imperialisme americain ces criminels cowboy qui ont
    massacre les indiens d'amerique sans pitie sadam rerstera toujours dans les coeurs .
    ,

  • force tranquille

    Réponse à tharthara :; Quand on est traitre on voit les honnêtes hommes traitres .Demande à ce pauple :que prétère-t-il l'époque de Saddam ou l'époque des traitres?

  • wahid

    الرجال لا تموة ميتة الشياه

  • عبد الرحمان

    الله يتغمدك برحمته الحمد لله رب العالمين على كل حال

  • وافية

    الطير الحر مايتحكمش ولا تحكم مايتخبطش عاش فحل ومات فحل

  • hoho

    لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الاسود كلاب. لا تحسبنها برقصها تعلو على اسيادها .تبقى الاسود اسود و الكلاب كلاب

  • بغداد من سعيدة

    اتحدى ان يعيش اي عراقي زمن الرخاء كما عاشه في وقت الشهيد. الاسد “صدام”. نسبة الامية في سنوات التسعينات في العراق 0بالمئة. اول بلد عربي قضى على الامية و الجهل بنسبة 100 ب100 اما احصاء سنة 2010 نسبة الامية 55 ب النمئة . و الي جاي اكثر. اللهم احشر صدام مع النبيين و الصحابة “مع عمر ابن ال******ب و عثمان ابن عفان. و الزبير و علي رضي الله عنهم جمعيعا.

  • kamel25

    un traitre restera toujours un traitre,regardez ce qui se passe avec ceux qui ont trahit l Algérie c est a dire les harkis, ils sont vomis par les français, par ce que celui qui a trahit sa patrie ne peut être aimé par l occupant car ce dernier sait qu il est traitre. les américains sont des occupants pour eux tous les irakiens sont des traitres, ce qui les intéresse c est le pétrole et c est tout.en ce qui concerne sadam, même s il est trahit par ses pairs, il faut reconnaitre qu il a fait du mal a beaucoup de gens, et parmi eux les chiites, kama tadinou toudane

  • Marengo

    ربي ارحم ابي ورئيسي وحبيبي وعز العراق القائد صدام حسين برحمتك الواسعه وربي شل لايادي التي تكتب كلام الزور والسب والشتائم علئ الرئيس الراحل صدام حسين راحل فقط بالجسد وليس بروح فهو ابن العراق الحر

  • نورالدين

    يا العرب مادا يقول موقع ويكيليكس افطنو شويه

  • ميموني

    للأسد هيبة في موته لن تكون للكلب طول حياته

  • driss

    a force tranquille
    je voudrais vous remercier d avoir bien repondu a thartara arabe car j allais lui dire la meme chose

  • samiha

    يااسفا على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الاسود كلاب

  • sab57

    لاالاه الا الله

  • عبدالقادر

    رحم الله صدام حسين كما رحم الله هواري بومدين و جمال عبدالناصر المصري الأصيل لا المصري الدليل و رحم الله حافظ الأسد و حفظ الله شبله بشار الأسد نعم الرجل و الولد حفظ الله كل ينبع دمه من أصول عربية إسلامية و أدل كل من تمنى البقاء على الكرسي لخدمة الصلبيين و مدلة اخوانه العرب و المسلمين

  • KABOUZID

    السبع سبع وين مكان
    الله يرحمه و وسع عليه
    كاين زوج حكموا العراق الحجاج بن يوسف وصدام

  • halim

    لم ارى في حيات شعبا اخبث من……………

  • محمد عبد الجليل

    الشلام على من إتبع الهدى و صلي و سلم على رسولنا الحبيب (ص) ، أم بعد فصدام حسين رجل ليس ككل الرجل بل هو رجل من زمان العزة و ليس زمانا هذا زمن الذل و خذلان ، صدام من زمن عبد الناصر و الهواري بومدين و عميروش و العربي بن مهيدي و لا من زمان ستار أكديمي و لا من زمن المهراجنات الغيناء و أفلام الساقطة و روتانة سينما ، لاله برحم كل رجال زمانه و يسكنهم فسيح جنانه و يغفر لمن أذنب منهم إنه يغفر الذنوب كلها ، أقول للمالكي على أقل مت موتة كموتة صدام و لا أطالبكا أن تكون رئيسا مثله و شكرا لجريدتكم فتح هذا الفضاء للتعبير عن أرائنا .

  • الثابتي

    لاتأسفن على غدر الزمان لطالما .. رقصت على جثث الأسود كلاب ..

  • عبد الحميد

    صدام يرحمهةالله و هو كغيره من المسلمين له ما له و عليه ما عليه ……………

  • فاروق

    الرجال تموت والكلاب تبقي حية الى ان يؤذن عليها ذو الجلالة والاكرام الله اكبر على كل شجاع اختار الموت ولن يختار امريكا اللهم ارحم صدام واغفر له ذنوبه فانه لا يغفر الذتوب الا انت ياحنان ويامنان برحمتك نستغيث اغثنا

  • hassen

    اين الاخث الكبرى الذى يتغنون بها

  • إسماعيل

    عشت بطلا و إستشهدت بطلا و مازلت بطلا الى يوم الدين.

  • salah

    نعم ايها الكفار لقد اهديتم صدام حسين الجنة واهدى لكم النار واهديتم لحكام العرب العمالة والخزى والعار والنار فى الاخرة امثال مبارك وبن على وغيرهم وحكام السعودية واصحاب العمائم الصفرية وووووو……

  • zakaria.zakaria

    تبقى الأسود اسود و الكلاب كلاب
    رحمة الله علية ومغفرته

  • 1

    1

أخبار الجزائر

حديث الشبكة